كيفيه انشاء حساب جوجل Gmail | إنشاء بريد إلكتروني مجاني

كيفيه انشاء حساب جوجل Gmail | إنشاء بريد إلكتروني مجاني

ahmed elgamal
ahmed elgamal

انشاء حساب جوجل، لقد أصبح انشاء حساب على جوجل جيميل من أوائل الخطوات اللازمة للوصول إلى كل ما تقدمه شركة جوجل Google من خدمات وبرامج وغيره، فهو مثلا ضروري للوصول إلى يوتيوب، وجوجل بلاي، جوجل درايف، وخدمات أخرى نستخدمها باستمرار في يومنا العادي.

ومع ظهور الأهمية الكبيرة لحساب جوجل، وضرورة امتلاك حساب جوجل هواتف الأندرويد أصبح يبحث الكثيرون عن كيفية عمل حساب Google بالتفصيل، وما هي المميزات والخدمات التي تتاح لهم عند إنشائهم واحد.

والجدير بالذكر قبل البدء في مقالنا الذي سيتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص حساب جوجل للمستخدمين، أن حساب جوجل Google وحساب جيميل Gmail هما مسميات لمفهوم واحد حتى لا يتحير البعض، فإن انشاء حساب على جوجل يعني انشاء إيميل على جوجل أي خدمة Gmail التي هي اختصار لـ Google mail، والآن لنبدأ حديثا المفصل عن انشاء حساب جوجل.

كيفية انشاء حساب جوجل على الكمبيوتر

من الأمور البسيطة الغير معقدة التي يمكن لأي شخص بعملها، وفيما يلي سنشرح بالتفصيل خطوات انشاء حساب جوجل مجاني بواسطة متصفح الويب على الكمبيوتر.

  1. ادخل من متصفح الويب الخاص بك على جهازك إلى الصفحة الإلكترونية الرسمية لجوجل Google.
  2. قم باختيار انشاء حساب جوجل Sign Up.
  3. تجد أن هناك صفحة للبيانات ظهرت لك، قم بإدخال البيانات المطلوبة منك في الخانات المتوفرة، وتجد أن تلك البيانات تتمثل في الاسم الأول First Name، واسم العائلة Last Name.
    png
    13 KB
    363
    X
    انشاء حساب جوجل
    تحميل
  4. أكمل البيانات المطلوبة وقم بإدخال اسم المستخدم User name، وتجد أن جوجل أحيانا يعرض لك اختيارات تختار منها إذا كان الاسم الذي ادخلته مستخدما، واعلم أن هذا الاسم هذا يكون عنوان الجيميل Gmail الخاص بك.
  5. ادخل بعد ذلك كلمة مرور Password، وتأكد أنها قوية، وتجد أن جوجل يؤكد عليك أن تستخدم مزيج من الحروف والرموز والأرقام لكلمة المرور، ولا تقل عن ثمانية أحرف، ويخبرك جوجل بعد ما تقم بإدخالها إن كانت قوية أو متوسطة أو ضعيفة، ومن ثم أكدها في خانة Confirm Password.
  6. اضغط على زر التالي حتى يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.
  7. الخطوة الآتية هي إدخال رقم هاتفك، ويمكن كذلك إضافة بريد إلكتروني آخر، وتجد أن قوقل يخبرك أن هذه الخطوة اختيارية ولكنها مهمة في حال نسيت ال Password أو فقدت الحساب فيمكن استرجاعه من خلالهم.
  8. بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك Birth date ولاحظ أن السن لا يمكن أن يقل عن 13 عاما، وحدد النوع Gender سواء ذكر أو أنثى أو يمكن اختيار عدم القول.
  9. اضغط التالي مرة أخرى لتنتقل إلى صفحة بنود الخدمة والخصوصية الخاصة بجوجل Google.
  10. في النهاية عليك الضغط على أوافق I Agree حتى تتم خطوات إنشائك لحساب جيميل Gmail.

مع إتمامك للخطوات البسيطة السابقة أنت الآن تمتلك حساب على جوجل من الحاسب الخاص بك، ويمكنك تسجيل الدخول إليه واستخدامه بعد ذلك على هاتفك أو من أي جهاز آخر للتمتع بالخدمات المميزة المجانية التي يقدمها جوجل Google.

كيفية إنشاء حساب جيميل على الهاتف

لا تختلف خطوات إنشاء حساب جوجل على الموبايل عن كيفية انشاء حساب على المتصفح بشكل كبير، وستجد أنها تقريبا نفس الخطوات البسيطة التي ذكرناها في النقطة السابقة، وهي كالآتي:

  1. افتح الإعدادات Setting على الهاتف الذي تريد إنشاء حساب جوجل عليه.
  2. اختر من القائمة جوجل Google.
  3. انقر بعد ذلك على إضافة حساب أو Add account على حسب لغة جهازك.
  4. اختر نوع الحساب الذي تريد إنشائه، وهنا نقوم بإنشاء حساب جوجل Google.
  5. انقر على انشاء حساب Create account.
  6. قم باختيار ما إذا كان الحساب شخصي " لنفسي For myself " أو حساب مهني لإدارة عملك التجاري " لإدارة أعمالي To mange mu business ".
    png
    9 KB
    59
    X
    انشاء حساب جيميل
    تحميل
  7. ستجد أنه مطلوب منك إدخال بيانات عنك، وستجد أنك تسير على نفس الخطوات التي اتبعتها مسبقا.
  8. ادخل اسمك، واسم العائلة ومن ثم اختار التالي Next.
  9. ادخل تاريخ ميلادك، والنوع، واختر اسم مستخدم لك user name بنفس الشروط التي ذكرناها من قبل.
  10. بعد ذلك عليك اختيار التالي next للانتقال إلى إدخال كلمة سر قوية خاصة بك، ومن ثم أكدها بالطبع.
  11. تجد أن بعد خطوة السابقة هنا يقترح جوجل إدخال رقم هاتف اختياريا لتأكيد الهوية، وزيادة تأمين للحساب، وتستطيع تغيير رقم الهاتف هذا أو حذفه في الوقت الذي تشاء.
  12. وافق على بنود خدمة وسياسات وتعليمات جوجل من خلال زر أنا أوافق أو I Agree لتنهي خطوات عمل حساب جوجل على الهاتف.

وبإتمامك لهذه الخطوات تجد أن معك حساب جوجل جديد من خلال هاتفك يمكن استخدامه ايضاً وتسجيل الدخول به من أي جهاز تحب، والآن أنت جاهز للتعامل مع كل خدمات جوجل على الهواتف الذكية، مثل خرائط جوجل Google maps، مستندات جوجل Google documents، أخبار جوجل Google news، جوجل درايف Google drive، وجوجل كروم Google chrome وغيرها من الخدمات الأخرى المتاحة.

كيفية انشاء بريد الكتروني للأطفال

لا يمكن لأي طفل أقل من 13 عاماً بإنشاء الحسابات العادية لجوجل، ولكن يتيح جوجل إمكانية إنشاء حسابات خاصة للأطفال لمن هم دون هذا السن، وسنوضح في السطور القلية القادمة كيفية انشاء حساب Google لهم.

  1. ادخل إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب على جوجل Google.
  2. قم بإتباع الخطوات الخاصة بإنشاء حساب والتي ذكرناها مسبقا للتسجيل و كيفية إنشاء الحساب الطبيعي لأي مستخدم، وادخل البيانات المطلوبة.
  3. عند خطوة إدخال تاريخ الميلاد، ادخل تاريخ ميلاد الطفل الذي بدوره سيظهر أن هذا المستخدم أقل من 13 عام.
  4. سيتم إعادة توجيه بعد الخطوة السابقة لصفحة أخرى لتسجيل الدخول من حساب أحد الوالدين، وذلك لإكمال التسجيل، و إنشاء حساب Google جديد للطفل الأقل من 13 عاما.
    png
    18 KB
    22
    X
    انشاء بريد الكتروني للأطفال
    تحميل
  5. يوافق بعد ذلك أحد الوالدين على إنشاء حساب للطفل ويقومون بالاطلاع على كافة الطرق والبنود لمراعاة الطفل ومراقبة نشاطه.
  6. قم باتباع ما يظهر أمامك من تعليمات الأخرى، ومن ثم سيظهر لك رسالة تأكيد عند انتهاء عملية التسجيل.

مع إتاحة جوجل إنشاء حساب للطفل أصبح من السهل للوالدين متابعة استخدامات أطفالهم، كما أن هذا الحساب يحجب أي محتوى لا يجب أن يظهر إلى الأطفال.

كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل

من الممكن أن تقوم بتغيير Password حسابك على جوجل كلما أردت وذلك بخطوات بسيطة للغاية :

png
21 KB
27
X
تامين حساب جوجل
تحميل
  1. ادخل إلى حساب جوجل، ومن ثم ادخل الأمان التي ستجدها في شريط للخيارات أعلى الصفحة.
  2. سجل الدخول إلى حسابك في جوجل Google.
  3. انزل عند خيار كلمة السر ستجد أنه جوجل يعطيك معلومة عن آخر مرة قمت بتغييرها.
  4. ادخل الكلمة الحالية لإثبات هويتك، ومن ثم الضغط التالي.
  5. ستظهر لك خانة لكلمة السر الجديدة التي تريدها ادخلها بها، ومن ثم خانة أخرى لتأكيدها، وتجد أن جوجل ينصحك بكلمة سر قوية من 8 أحرف، ولا تستخدمها في حسابات أخرى.
  6. بعدما تدخل الكلمة الجديدة، قم بالضغط على تغيير كلمة السر، وبذلك تجد أنها تغيرت للحساب بكل بساطة وسهولة.

مميزات انشاء حساب جوجل

يعتبر انشاء حساب جيميل Gmail على جوجل من الضروريات حاليا لكل الذين يتعاملون مع الحواسيب أو الهواتف الذكية وخاصة إذا كانت بنظام تشغيل أندرويد، فيمكنك حساب جيميل بالتعامل مع هذه الأجهزة جيدا، والوصول إلى كافة مميزاتها.

  1. كما أن ايميل الجميل له استخدامات ومميزات عديدة أخرى تسمح بتعامل أفضل وأسهل مع العديد من البرامج والخدمات التي تعتمد على الإنترنت في العصر الحالي، والآن سنتحدث قليلا عن أهم الخدمات التي يوفرها لك انشاء حساب Google.
  2. انشاء حساب Gmail يوفر لك خدمة البريد الإلكتروني، حيث يوفر لك حساب جيميل Gmail إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية من خلاله، والتواصل مع زملائك، كما يمكن إرسال ملفات، وكذلك فرز وتصنيف للرسائل بسهولة.
  3. يمكن التراجع عن الرسائل المرسلة بعد إرسالها ولكن في زمن يقدر ب 30 ثانية.
  4. يوفر لك الحساب مساحة تخزينية مجانية ضخمة على Google drive حوالي 15 جيجا بايت، ويمكن زيادتها من خلال رسوم قليلة، وتمكنك هذه المساحة التخزينية السحابية من تخزين كافة الملفات التي ترغب في حفظها عليها، وكذلك مشاركتها مع أشخاص آخرين، ويمكنك تخصيص أفراد معينة للوصول إليها.
  5. يوفر لك انشاء حساب Gmail على جوجل استخدام متجر جوجل بلاي Google play على الهاتف و تنزيل التطبيقات المتنوعة الموجودة عليه، فلن تتمكن من استخدامه و تحميل تطبيقات المتجر تلك إن لم يكن لديك ايميل جيميل Gmail.
  6. اليوتيوب، حيث أن بعد تسجيل الدخول بحساب Google Gmail على اليوتيوب يمكنك الاستمتاع بكافة مميزاته من كتابة تعليقات، وعمل قوائم تشغيل، أو حتى انشاء قناة يوتيوب بدلا من مجرد التصفح.
  7. يمكن مزامنة البيانات على جميع الأجهزة التي تستخدمها بسهولة من خلال انشاء حساب جيميل واستخدامه عليهم.
  8. يوفر ميزة انشاء حسابات باستخدام حساب جوجل " Google Gmail "على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرهم.
  9. يمكنك أن تقوم بالتسجيل على أي موقع باسْتخدام حساب جوجل يتطلب تسجيل الدخول، فلا يقتصر الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي فقط.
  10. يتيح لك استخدام Google photo التي توفر مساحة تخزين إضافية مخصصة للصور، يمكن من خلال هذه الخدمة الوصول لصور أي شخص يستخدمها من خلال التعرف على وجهه.
  11. من أهم مميزات حساب جوجل أن انشاء و عمل حساب جيميل Gmail يتم مجانا بدون دفع أي رسوم للتسجيل.
  12. يمكن من خلال حساب جيميل أن تبحث عن أي شيء بكفاءة من خلال محرك بحث جوجل.
  13. يوفر حساب جوجل نظام أمان وخصوصية عالي جداً لكل ما يقدمه من خدمات، مما يجعل حساب جوجل صعب في اختراقه.
  14. يدعم حساب جيميل Gmail الكتابة بأكثر من أربعين لغة، وبالطبع اللغة العربية من بينهم.
  15. يمكن في بعض الأحيان الوصول إلى حسابك على جوجل من غير الاتصال بالإنترنت.
  16. يتميز الجميل بواجهة مميزة وسهلة وبسيطة ورائعة عند الاستخدام.

ومن أبرز الميزات التي يوفرها انشاء حساب جوجل أنك يمكنك أن تسجل به على أداة جين رانك - GuinRank

كيفية التسجيل باستخدام الجيميل على أداة جين رانك GuinRank

أداة جين رانك تعد الأداة الأفضل في السيو وتصدر نتائج البحث، فهي أداة لتحليل الكلمات المفتاحية تساعد كاتب المحتوى على أن تتصدر مقالاته المحركات من خلال عدة معايير عليه اتباعها لتحسين نتائج البحث، والعمل على ظهوره في النتائج الأولى.

والجدير بالذكر في المقال الذي نتحدث فيه أنه يمكن تسجيل الدخول في أداة جين رانك من خلال حساب جيميل الذي قمت بإنشائه من خلال عدة خطوات بسيطة.

png
28 KB
16
X
التسجيل علي اداة جين رانك
تحميل
  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي للأداة.
  2. اضغط على خيار account لإنشاء و عمل حساب لك عليها.
  3. استخدم العنوان الإلكتروني للجيميل الذي انشأته للتسجيل.
  4. ادخل Password خاص بك.
  5. ثم أكد تسجيل الدخول من الجيميل الخاص بك لإتمام إنشاء حساب لك على الأداة.
  6. يمكنك الان استخدام أداة جين رانك والاستفادة من مميازاتها الرائعة.

بانتهاء هذا المقال الذي يبحث عنه الكثيرين، يجب أن تكون تعلمت كيفية إنشاء حساب جيميل لك على جوجل Google، وعرفت أهم المميزات والخدمات التي تتوفر من خلال امتلاكك لحساب جيميل.




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->