شرح موقع Freelancer فري لانسر

شرح موقع Freelancer فري لانسر

Ayaa Abuzaid
Ayaa Abuzaid

سوف نتعرف في هذا المقال على احد الموضوعات التي لاقت انتشاراً كبيراً على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعى، خاصةً بين الشباب وطلبة الجامعات، وهو الفري لانسر، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن ذلك المصطلح، ونتعرف سويا على موقع فريلانسر Freelancer.

موقع فري لانسر Freelancer

png
317 KB
19
X
موقع فريلانسر
تحميل

موقع فري لانسر Freelancer هو موقع شهير يعد أحد أكبر المواقع في العالم، حيث يربط بين الفريلانسرز والعميل، ويعد موقع فري لانسر Freelancer منصة كبيرة يعمل عليها العديد من المستخدمين.

يعتبر موقع فري لانسر مكان مخصص للـ Freelancer إذا لم يكن أفضل مواقع فري لانسر يجمع بين الـ Freelancers وبين رواد الأعمال في الشرق الأوسط والعالم، في هذا المقال سوف تتعلم الكثير عن موقع فريلانسر.

يضم موقع Freelancer فري لانسر ملايين المستقلين على شبكة الإنترنت، اللذين يقدمون خدماتهم على Freelancer في صورة مشاريع يقومون بتنفيذها، ويتلقون أجراً مجزياً على ذلك.

حيث يستطيع الشخص المستقل تحقيق دخلاً كافياً له ولأسرته من خلال العمل الحر على مواقع الفري لانسر Freelancer، ولكن بشرط أن يكون شخص محترف ومتمكن من عمله، وفي البداية لابد أن يمتلك المهارات الكافية لبدء العمل الحر.

موقع فري لانسر Freelancer هو واحد من أفضل مواقع الفري لانسر، حيث انه سوق عمل كبير للعمل عبر الإنترنت، ويوفر فرص العمل للعديد من الاشخاص، كما إنه موقع إحترافي ومتكامل.

يمكنك من خلاله إيجاد وظائف مختلفة، حيث يتواجد عليه أعداد كبيرة من الـ Freelancers و أصحاب الشركات والمؤسسات والمشاريع الإلكترونية، اللذين يبحثون بإستمرار عن Freelancer لتنفيذ خدمات ومهام محددة من خلال الانترنت.

بداية فري لانسر Freelancer

انطلق موقع Freelancer في عام 2009 على يد الأسترالي مات باري، يقع المقر الرئيسي للموقع في مدينة سيدني الأسترالية، بهدف انه يكون منتدى كبير يصل الباعة بالمشتريين في صورة آمنة ومريحة، وفي المقابل يأخذ Freelancer فري لانسر عمولة قدرها 10٪ على كل عملية تتم من خلاله، ولكن يمكن تقليص تلك الرسوم من خلال عضوية شهرية مدفوعة، تبدأ من 5 دولار.

يشبه مواقع العمل الحر العربية خمسات ومستقل، ولكنه يمتاز عنهم في الانتشار والشهرة، كما تتميز مواقع مستقل و خمسات عنه في كونهم منصات عربية للناطقين باللغة العربية، أي لا تحتاج لأن تعرف لغة أجنبية لكي تعمل فيهم، على عكس مواقع أخرى تختص في مجال العمل الحر عبر الانترنت (Freelancing) مثل فايفر Fiverr أو Upwork.

التسجيل في موقع فري لانسر

png
23 KB
23
X
التسجيل في موقع فريلانسر
تحميل

يمكنك التسجيل وبدء استخدام موقع الفري لانسر Freelancer من خلال عدة خطوات، لكي تتمكن من بدء العمل الحر على الموقع، فهو أكبر منصات الـ Freelance في المنطقة العربية، وسوف تجد فُرص كثيرة للعمل.

  • ادخل إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال جوجل ( فريلانسر.كوم Freelancer.com)، او انقر هنا 
  • سوف تظهر لك صفحة إنشاء حساب جديد في Freelancer، سجل حسابك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، وقم بكتابة كلمة مرور قوية يصعب تخمينها، وهي عبارة عن حروف إنجليزية وأرقام.
  • اختر اسم حسابك، ويمكن ان تختار من الإقتراحات الموجودة، وبعدها حدد نوع الحساب "I want to work" فهو مخصص للأشخاص المستقلين.
  • حدد المهارات التي تجيد العمل بها كالمهارات الأساسية والفرعية، على أن تكون بحد أقصى 20 مهارة، و انتبه أن تسجل المهام التي يمكنك العمل بها فقط في Freelancer.
  • بعد ذلك وفي هذه الخطوة، سوف تكمل بيانات حسابك، سجل اسمك واللغة التي تجيد التعامل بها، بالإضافة إلى مستوى خبراتك في المهارات التي قمت بإختيارها.
  • في الخطوة التي تليها سوف تدخل بيانات الدفع، حيث يدعم موقع فري لانسر الدفع عن طريق باي بال PayPal، أو من خلال البطاقات الإئتمانية، وإن لم تكن متوفرة، بإمكانك تخطي تلك الخطوة واكمالها فيما بعد.
  • المرحلة التالية، سوف يعرض عليك Freelancer إنشاء عضوية مدفوعة وهي تقلل من رسوم وعمولة المنصة، كما ستزيد من نسبة اختيارك للمشاريع، يبدأ الاشتراك من سعر 5$.
  • قم بتفعيل حسابك من خلال البريد الالكتروني، حيث تذهب إلى الايميل وسوف تجد رسالة من Freelancer لتفعيل حسابك الجديد، وأيضاً أضف رقم هاتفك وفعل الحساب من خلاله.
  • بذلك تكون قد سجلت في الموقع بنجاح، يتبقى تحسين ملفك الشخصي من خلال إضافة صورة لك، او اي صورة أخرى مناسبة، وكتابة نبذة مختصرة عنك، والبدء في تصفح الموقع بعدها.

خطوات العمل كفري لانسر

إذا كنت ترغب حقًا في أن تعمل Freelancer اي عامل حر، فهذا يعني أنك تحتاج إلى معرفة المزيد من الأشياء حول الفري لانس، حيث أن الفريلانسر لابد أن يمتاز بوجود عدد من القدرات والمهارات الخاصة في تخصصات معينه، والتي يتعلمها ويتقنها ومن ثم يستطيع العمل بها في أحد المواقع، و بمرور الوقت يصبح الـ Free lancer مثقل بالخبرات والتجارب التي تجعل منه Freelancer محترف.

يوجد العديد من المواقع التي تضم مستقلين وأشخاص يعملون لحسابهم الخاص، حيث يتمكن هؤلاء المستقلين من تحقيق دخل معين خلال الشهر، كما يزداد الدخل كلما زاد العمل، إذ يقوم المستقل أو الفري لانسر بتنفيذ وانشاء عدد من المشاريع في المجال الذي يعمل به، وبعد ذلك يحصل على التكلفة المادية للمشاريع التي قام بها، ويسمى ذلك فري لانسينج Free lancing.

تعلم حرفة ومهارة

تعريف مصطلح الفري لانسر أو العامل الحر هو شخص يمتلك مهارات معينة مثل الكتابة او الترجمة أو التصميم أو البرمجة، أو التدريب عن بعد، حيث يقوم بالعمل لحسابه الخاص، ويكون قد قام بتعلم هذه المهارة من خلال الانترنت او حصل علي دورة تدريبية، ومع ممارسة الأنشطة المختلفة تتكون لدى الفري لانسر Freelancer خبرة في مجال عمله، لذلك أولى المتطلبات في ان تكون Freelancer هي التعلم، وهناك مصادر كثيرة بإمكانك البحث والتعلم من خلالها.

الإنضمام إلى مواقع العمل الحر

بعد ذلك سوف تسجل في موقع العمل الحر مثل Freelancer, Fiverr, وموقع Mostaql, خمسات Khamsat، لأن تلك المواقع هي أكبر سوق عمل للـ Freelancers، حيث تبدأ في تجهيز الملف الشخصي خاصتك، وتضيف نماذج من أعمالك السابقة لكي يراها العملاء و يتواصلوا معك.

عرض الخدمات

بمجرد دخولك إلى المواقع مثل خمسات أو freelancer فري لانسر، سوف تحتاج لأن تنفذ اول مشروع لك، وهذه هي اصعب خطوة، لان دائماً ما يكون العميل الأول يصعب الحصول عليه، لذلك يعمل الفريلانسر على تقديم خدماته بإستمرار على المشاريع الموجودة، وكلما تقدمت للعمل أكثر كانت لديك فرصة أفضل للحصول على شغل.

متطلبات عمل الفري لانسر Freelancer

  • جهاز ذكي: تحتاج إلى وجود الهاتف الذكي خاصتك، أو جهاز الكمبيوتر الذي سوف تعمل من خلاله، ويفضل أن تعتمد على حاسوب أو لابتوب ذو إمكانيات جيدة.
  • اتصال بشبكة الانترنت: بالطبع سوف تحتاج إلى اتصالك بالإنترنت، وبفضل أن يكون الاتصال قوياً ومستمراً.
  • أجواء هادئة: دوماً ما يحتاج عملك أو دراستك إلى التركيز، لذلك احرص على أن تنعزل في مكان هادئ لكي تتمكن من اتمام عملك على أكمل وجه.

كيف تصبح Freelancer ناجح؟

يحظى المستقل الناجح على مشروعات أكثر بالمقارنة مع زملائه من المستقلين الآخرين، وذلك لأنه يوفر كافة الشروط المطلوبة في مشاريعه، فينال عمله استحسان العميل، ويحظى هو على ثقته، مما يضمن له عدم التوقف عن العمل الحر وكسب المزيد من الربح، إذًا ما المطلوب لتصبح Freelancer ناجح؟

  • طور من نفسك بإستمرار: يحافظ الفرى لانسر المميز على التطوير من نفسه وقدراته بشكل مستمر، لكي يلائم التطور الموجود في العمل الحر، وهذه طريقة رائعة لتحقيق المزيد من النجاحات.
  • إحرص على نيل رضا العميل: لابد أن ينتبه العامل الحر (Independent Employer) على كسب ولاء ورضا عميله، لكي ينال على تقييم مرتفع بواسطة العملاء في كل مرة ينتهي من مشروع جديد.
  • احترم المواعيد: من ضمن أشهر الأخطاء التي يقع فيها الفريلانسر هي التأخير في تسليم أعماله، وذلك يجعل المشتري منزعج كثيراً، وبنسبة كبيرة لا يكرر التعامل معك، لذلك كن حريصاً على تسليم عملك بدون تأخير.
  • الأصالة والتميز: في الفريلانس لابد ان تتميز بأعمالك، لا تقلد أحداً ولا تأخذ من أفكار الآخرين، بل كن متميزا في عملك وقدم جهد وإبداع شخصي منك، لكي يصبح لك شأن كبير كـ Freelancer.
  • طور من لغتك الإنجليزية: بما انك سوف تعمل Freelancer، فانت بطبيعة الحال سوف تحتاج لممارسة اللغة الانجليزية، لذلك عليك التمرن عليها ومعرفة المصطلحات الأكثر استخداماً في تخصصات الـ freelance.
  • كن صبورا: لا شيء يتحقق من يوم وليلة، قد يكون الأمر صعب في البداية، خصوصاً مع قلة الخبرة والاحتكاك بالسوق، لذلك لابد ان يتحلى الفريلانسر بالصبر وان يكون شغوفاً ومحباً لما يقوم به.

مجالات العمل الحر

هناك عدد من المجالات والتخصصات المتنوعة للمستقلين، حيث يستطيعوا من خلالها ربح المال بأفضل شكل، حيث تستطيع اختيار التخصص والمجال الذي تفضله وتبدأ في تعلمه، ومن افضل هذه المجالات:

  • البرمجة والتطوير: تعتبر البرمجة من المجالات الشهيرة في الـ Freelance، حيث ان معظم الناس يلجؤون إلى تعلم البرمجة في التوقيت الحالي، وكذلك مجال تصميم الويب.
  • تصميم  جرافيك: يعد الجرافيك من أكثر المجالات طلبا.
  • الكتابة بأنواعها: وتشمل الكتابة الإبداعية والكتابة التسويقية، وكتابة المقالات، والتدقيق اللغوي، وغيرها.
  • تحرير الفيديوهات والصور.
  • إدارة منصات التواصل الاجتماعي.
  • التسويق الرقمي.
  • المحاسبة والاستشارات المالية.
  • تحسين محركات البحث SEO.
  • الترجمة.
  • التعليق الصوتي.
  • ادخال البيانات.
  • التصوير الفوتوغرافي.

أداة ملوك المحتوي GuinRank

جين رانك أداة احترافية يمكنك من خلالها العمل على مواقع العمل الحر من خلال كتابة محتوى متوافق مع أساسيات تحسين محركات البحث SEO من الالف للياء، حيث أن بها مميزات المقال المتكامل من خلال وجود أقوى الكلمات المفتاحية وتحليلات المنافسين، حيث تعمل على توفير تحليلات ذكية لمقالات المنافسين باستخدام الذكاء الاصطناعي، لذلك فهي مطلوبة في سوق العمل، وعند مُلاك المواقع.

يمكن لأي شخص العمل كـ Freelancer وتقديم خدمة من خلال الأداة، ما عليك سوى الدخول إلى موقع فري لانسر Freelancer، وتدوين خدمة جديدة وهي كتابة مقالات من خلال أداة الجين رانك، ومن ثم نبدأ في التسويق لتلك الخدمة على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، لكي تبدأ في عملك.




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->