كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

Azza Elsayed
Azza Elsayed

كلمات مفتاحية لليوتيوب، هذا ما نتناوله في مقالنا، سنوضح الكلمات المفتاحية لليوتيوب و كيفية استخدامها بالشكل الصحيح للحصول على مشاهدات أكثر  لمقاطع الفيديو.

كلمات مفتاحية لليوتيوب

إن إنشاء مقاطع فيديو تتصدر اليوتيوب وجوجل تعتبر طريقة فعالة لترويج المنتجات واشهار العلامات التجارية، وقد تكون أفضل من الاعلانات المدفوعة، لذلك سنساعدك في استخدام الكلمات المفتاحية لليوتيوب بطريقة صحيحة.

بعد البحث عن الكلمات المفتاحية لتحديد افضل الكلمات المناسبة للاستهداف، يمكنك إنشاء محتوى الفيديوهات لليوتيوب الذي يساعدك في نشر قناتك على يوتيوب، واستهداف جمهورك وزيادة عدد مشتركي القناة.

ما هي الكلمات المفتاحية لليوتيوب؟

هي كلمات أو عبارات تستخدم في وصف الفيديوهات على اليوتيوب، وكذلك صياغة العنوان وأي نص يستخدم للفيديو، وكما نعلم في عالم السيو SEO فليس المقصود بالكلمة المفتاحية أنها مجرد كلمة، فقد تَكون عبارة أو جملة، وعادة ما نستخدم الكلمات المفتاحية طويلة الذيل في الاستهداف لسهولة المنافسة عليها، ولأنها أكثر صلة باستعلام المستخدم.

كيف تبحث عن كلمات مفتاحية يوتيوب؟

كما وضحنا في مقال اختيار الكلمات المفتاحية، تتبع نفس الطرق للبحث عن الكلمات المفتاحية لأي موضوع، ويمكن أن تستخدم الطرق التالية في العثور على الكلمات المهمة لقنوات اليوتيوب:

  1. الإكمال التلقائي باليوتيوب عند كتابتك لأي كلمة بحثية بشريط بحث يوتيوب، سيقترح عليك اليوتيوب كل الكلمات ذات الصلة ببحثك.
    png
    29 KB
    60
    X
    كلمات مفتاحية لليوتيوب
    تحميل
  2. يمكنك استخدام اضافة جين رانك للمتصفح "GuinRank Extension" كما بالصورة فهي تعطيك كل الكلمات ذات الصلة بأي مقطع فيديو، وكذلك التاجات التي يستخدمها المنافسين.
    png
    34 KB
    106
    X
    اخيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب عن طريق جين رانك
    تحميل
  3. استخدام أداة Keywords Generator احدي ادوات جين رانك، حيث يمكنها توفير المئات من الكلمات المفتاحية لموضوع الفيديو الخاص بك علي اليوتيوب.
    png
    41 KB
    99
    X
    أداة Keyword Generator
    تحميل
  4. استخدام أداة Keyword Magic Tool في SEMrush: فهي تعطيك اقتراحات مهولة للكلمة لتساعدك في اختيار الأفضل لمقطع الفيديو الخاص بك.
  5. معرفة التاجات الخاصة بالمنافس: تستطيع معرفة علامات الفيديوهات المنافسة من خلال  البحث في HTML للصفحة، كل ما عليك هو النقر على "View page source" ليعرض لك  HTML لصفحة الفيديو المنافس،  ابحث في الصفحة  عن طريق ("ctrl + f"). ثم اكتب "Keywords".
  6. استخدام اضافة Tube Buddy Chrome: تعرض الكلمات المفتاحية للفيديو بشكل مباشر بمجرد تفعيل الإضافة لمتصفح الويب.

كيف تستخدم الكلمات المفتاحية لزيادة المشاهدات؟

بعد عثورك على الكلمات المفتاحية المناسبة لاستهدافها، يبقى لك استخدامها بالشكل الصحيح لزيادة المشاهدة وعدد المشتركين بالقناة.

1. عمل خريطة كلمات للقناة

لابد من عمل جدول بيانات بأهم الكلمات التي قررت استهدافها بعد البحث عنها، ومن الممكن أن تتضمن خريطة كلماتك التالي:

  1. قائمة بالكلمات المفتاحية تخص مجال قناتك (تحسين السيو _ تحسين On-page SEO _ تحسين سيو الخارجي Off-page SEO _ تحسين التكنيكال سيو).
  2. حجم البحث الشهري عن كل كلمة مستهدفة.
  3. عناوين مناسبة لكل مقطع فيديو يخص كلمة مفتاحية.
  4. قوة المنافسة على الكلمة المفتاحية ودرجة الصعوبة.

هذه الخريطة ستسهل عليك العمل بخطة مسبقة منظمة لتفادي تكرار المحتوى، ومعرفة كلمات الفيديوهات التي ستتناولها في المستقبل للتحضير لها بشكل أفضل.

2. استخدام YouTube Keyword Tools

هناك بعض الأدوات التي تسهل عليك البحث لليوتيوب، لديك أداة تحليل الكلمات الخاصة بنا فهي توفر لك اقتراحات أكثر من رائعة للعنوان الخاص بفيديو YouTube.

png
35 KB
44
X
استخدام YouTube Keyword Tools
تحميل

كما لدينا أداة  Keyword Generator التي توفر لك أهم التاجات لإدراجها في مقطع فيديو YouTube لقناتك لاستهداف الكلمة بشكل أكبر.

3. اكتشف الهدف من  البحث

كما نعلم يوتيوب هو محرك البحث الأكثر استخداما بعد جوجل، مثله مثل باقي محركات البحث يريد أن يقدم أفضل تجربة للمستخدم، وعندما يكتب المستخدم كلمة بحثية باليوتيوب يوفر له المعلومات التي يريدها بالضبط وهو ما يطلق عليه هدف البحث.

هدف البحث هو المحتوى الذي يظهر بنتيجة بحث اليوتيوب، لذلك لكي تتصدر مقاطع الفيديو الخاصة بك النتائج في اليوتيوب يجب أن تلبي نية الباحث والهدف من بحثه.

4. استخدم Hashtags

استخدم الهاشتاج الخاصة باليوتيوب للحصول على مشاهدات أكثر، فهي تتيح لفئات مختلفة وجمهور أكبر لمشاهدة الفيديوهات الخاصة بك من خلال ظهورها في نتائج بحث الأشخاص المهتمين بـ الهاشتاج الذي قمت بوضعه.

أهمية أداة جين رانك لأصحاب قنوات اليوتيوب

تقدم أداة سيو جين رانك GuinRank لمنشئي محتوى اليوتيوب ميزات كثيرة وهي:

  1. أداة keyword analyzer:
    هي أداة تساعدك في تحليل الكلمة المفتاحية مجانا، يستطيع منشئ محتوى يوتيوب استخدامها لاختيار افضل الكلمات المفتاحية لليوتيوب ولإنشاء عنوان قوى لمقطع الفيديو.
    png
    32 KB
    26
    X
    أداة keyword analyzer
    تحميل
  2. أداة Content Optimizer:
    إنها في الحقيقة تعد من أهم الأدوات المجانية التي تستطيع كتابة وصف الفيديو بها، باستخدام أهم الكلمات التي تقترحها عليك الأداة وهي موجودة بالشريط الجانبي، اكتب وصف واضح يشرح محتوى الفيديو وقم بإدراج العلامات tags التي تقترحها الأداة، كل هذا يساعدك لتصدر نتائج بحث يوتيوب بسهولة وتحسين ترتيب الفيديو على اليوتيوب.
    png
    60 KB
    13
    X
    أداة Content Optimizer
    تحميل
  3. أداة Keyword Generator:
    في الخطة المدفوعة وهي تستخدم لجلب كل الكلمات الدلالية المتعلقة بالكلمة المستهدفة، فتقترح عليك أهم التاجات التي تعطيك أفكار هامة لمحتوى الكلمة المستهدفة وكذلك تستطيع استخدامها بالوصف.

  • عند استخدامك لهذه الأدوات بشكل صحيح لتحسين محتوى فيديوهات قناة اليوتيوب الخاصة بك، سيكون من السهل عليك التصدر لنتائج بحث اليوتيوب.
  • كيف تضيف كلمات مفتاحية لليوتيوب؟

    يجب أن يعرف اليوتيوبرز أماكن وضع الكلمات المفتاحية لليوتيوب بشكل صحيح، لتساعدك على تصدر نتائج بحث اليوتيوب الأولى، قم بإضافة التاجات للوصف والصورة المصغرة للمقاطع كالتالي:

    png
    14 KB
    22
    X
    يوتيوب
    تحميل

    للفيديوهات الجديدة:

    1. قم بعملية تسجيل الدخول إلى يوتيوب ستوديو وانقر على "Create".
    2. بعد تحميل الفيديو انقر على "more options" المزيد من الخيارات.
    3. بعدها اكتب التاجات tags الخاصة بك.

    للفيديوهات القديمة: 

    1. سجل الدخول إلى يوتيوب ستوديو.
    2. اضغط على كلمة “Content” واختر الفيديو الذي تريد تعديله.
    3. اكتب العلامات"tags".

    عندما تحسن وصف مقاطع الفيديو وتستهدف الكلمة المفتاحية الصحيحة، فذلك يزيد من حصولك على الكثير من مشتركين القناة وزيادة التفاعل في التعليقات وكذلك الاعجابات للفيديو.

    Search Insights في YouTube Studio

    أتاح اليوتيوب لكل منشئي محتوى اليوتيوب إمكانية الوصول للعديد من البيانات حول استعلامات البحث التي يبحث بها مستخدمي يوتيوب.

    فقد أطلق ميزة إحصاءات البحث Search Insights في YouTube Studio، تتيح لمنشئي المحتوى إمكانية إنشاء المزيد من المحتوى عن طريق تبسيط عملية البحث عن الكلمات الرئيسية.

    يتم استخدام إحصاءات البحث وفقا لخوارزمية اليوتيوب في:

    1. معرفة ما إذا كان هناك فجوة بالمحتوى لاصلاحها.
    2. معرفة ما يبحث عنه جمهور يوتيوب.
    3. نسبة البحث عن كل كلمة مفتاحية.
    4. تساعد منشئ المحتوى في عملية تخطيط المحتوى فهي تعرفك على أنواع المقاطع التي يحب مستخدمي اليوتيوب مشاهدتها.

    ما هي Search Insights؟

    تتيح لك معرفة ما قد تم البحث عنه آخر 28 يومًا، ولكن لا يمكنك تتبع عمليات البحث الفردية فجميع الإحصاءات مجمعة.

    تتكون من جزئين وهم:

    1. يتيح لك معرفة ما يبحث عنه مشاهدي قناتك.
    2. الثاني يتيح كل عمليات البحث عن أي كلمة قام بها المشاهدين في أي موضوع على يوتيوب.

    أهم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب

    هل تريد معرفة افضل كلمات مفتاحية تساعد في تحسين محركات البحث لفيديو اليوتيوب؟، وهذه هي أفضل الأدوات فلتلقي نظرة عليها:

    1. YouTube Analytics

    تمنحك  "Reach tab" ملخص عن الطريقة التي اكتشف بها متابعيك مقاطع الفيديو الموجودة بقناتك، قم بالانتباه لتقرير بحث اليوتيوب، فهو يقوم بعرض المصطلحات البحثية التي قام المشاهدون بالبحث بها لاكتشاف محتواك.

    يجب أن تعلم أن محرك بحث اليوتيوب يظهر نتائج البحث الأكثر صلة بنية الباحث، فاحرص على تحسين العنوان والوصف لشرح محتواك بشكل واضح.

    هناك ايضا تقرير مقاطع الفيديو المقترحة فهي مهمة جدا نظرا لأنها تعرض لك المشاهدات التي مصدرها اقتراحات التي تظهر بجانب الفيديوهات.

    2. بحث YouTube الخاص Google trends

    توفر لك كل ما يبحث عنه العالم منذ 2008، عند إدخال عبارة أو موضوع أو كلمة بمربع الاستكشاف، سيعرض لك بشكل افتراضي اخر 12 شهر، من علامة "بحث الويب" اختر من القائمة المنسدلة منها بحث اليوتيوب، يمكنك معرفة الكثير عن تلك الأداة من خلال مقالنا عن  شرح أداة جوجل تريند.

    3. الترندات على موقع يوتيوب

    قدم YouTube علامة تبويب "trends" في ديسمبر 2015. وهي تبرز المقاطع المثيرة للاهتمام والتي لاقت مشاهدات كبيرة قد تصل لملايين المشاهدات.

    معرفتك بهذه المقاطع قد يلهمك لإنشاء مقاطع فيديو أكثر إبداعا فكن دائما على معرفة بالجديد.

    4. Keyword Tool for YouTube

    png
    16 KB
    13
    X
    Keyword Tool
    تحميل

    تقوم Keyword Tool بعملية سحب لكل اقتراحات البحث من توقعات البحث لليوتيوب، الأداة تابعة ل  Key Tools Limited، تساعد الأداة في:

    • تقوم بتوليد أكثر من 750 كلمة رئيسية طويلة من تنبؤات البحث عن طريق إلحاق وتثبيت الكلمة الرئيسية التي تحددها بأحرف وأرقام مختلفة.
    • الحصول على ترجمة للنتائج  لأكثر من مئة دولة، فهي تدعم 80 لغة.
    • الاصدار المدفوع منها يوفر تقدير حجم البحث عن العبارات أو الكلمات من خلال بيانات النقر.

    5. Tube Buddy 

    هناك أداة أخرى قوية يجب عليك استخدامها وهي TubeBuddy، وهي إضافة متصفح مجانية وكذلك تطبيق هاتف متوافق مع يوتيوب.

    توفر الإضافة :

    • مستكشف الكلمات المفتاحية الذي يساعدك في استخراج كلمات دلالية طويلة الذيل، لتكون أكثر صلة باستعلام الباحثين على يوتيوب.
    • تعطيك تقرير بأفضل الممارسات حيث تقوم بعمل فحوصات للتأكد من كونك تتبع سياسات وتوصيات اليوتيوب أم لا.
    • تحتوي على مترجم آلي يقوم بعمل ترجمة العنوان والوصف لأي لغة فتحصل على زيادة نسبة مشاهدة الفيديو على مستوى العالم.

    6. VidIQ

    تتوفر بإصدار مجاني وآخر مدفوع، المدفوع يبدأ من 7.5 دولار شهريا، نقلا عن موقع الويب الخاص بالأداة “We’ll help you increase your library of tags by 10x in less than 10 minutes and discover content opportunities you’re missing out on.” أي أنها تساعد في زيادة التاجات للفيديو بمقدار 10 أضعاف.

    لديك أيضا مواقع  البحث عن الكلمات المفتاحية مثل (اداة Keywordtool.io ،SEMrush ،Ahrefs، جوجل ادورد)

    7. Rapidtags

    أحد افضل المواقع لتوليد الكلمات المفتاحية لليوتيوب، الموقع سهل جدا في الاستخدام كل ما عليك هو دخول وكتابة العنوان أو الكلمة الرئيسية وسيقوم الموقع بتوليد الكلمات الدلالية بسرعة و بنفس اللغة التي بحثت بها.

    png
    13 KB
    15
    X
    اهم الكلمات المفتاحية لليوتيوب
    تحميل

    هو موقع مجاني يتميز بسهولة الاستخدام، بمجرد كتابة عبارة أو كلمة مفتاحية بشريط البحث، سوف يقوم الموقع بجلب وتوليد أفضل الكلمات الدليلية المتعلقة بكلمتك باللغة التي قمت بالبحث بها، الموقع يدعم جميع اللغات في العالم، وبعدها قم بنسخ وحفظ الكلمات بسهولة.

    الأسئلة الشائعة

    إليك بعض الأسئلة الهامة بخصوص اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب والإجابة عليها بكل اختصار.

    ما هو سيو اليوتيوب؟

    هو عملية تحسين فيديو يوتيوب، حتى يتصدر محرك بحث يوتيوب، وذلك من خلال تحسين الوصف والعنوان وإضافة التاجات وغيرها من العوامل التي تساهم في التحسين.

    يمكنك معرفة المزيد عن سيو اليوتيوب من خلال مقالنا عن تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

    كيف تنشئ كلمات مفتاحية لقناة اليوتيوب؟

    بعد البحث وتحديد الكلمات، قم بإضافتها لوصف القناة نفسها، وحسن العنوان والوصف لمقاطع الفيديو الخاصة بالقناة.

    ما هي افضل كلمات مفتاحية لليوتيوب؟

    أفضل الكلمات هي ما تلبي هدف البحث الذي يقوم به جمهورك المستهدف.

    كيف تجد افضل كلمات مفتاحية لليوتيوب؟

    استخدم الإكمال التلقائي في جين رانك أو اليوتيوب، أو شفرة html الخاصة بمقاطع الفيديو الأخرى، استخدم جين رانك فعندك اضافة المتصفح و أداة Keyword Generator.

    تعرفنا على كيفية توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب، أفضل مواقع وأدوات جلب و استخراج الكلمات المفتاحية لليوتيوب، مع معرفة أماكن وضع واستخدام الكلمات المفتاحية لليوتيوب لتصبح متصدر نتائج بحث جوجل ونتائج بحث يوتيوب.

    أضف إلى معلوماتك:



    • التعليقات
    • الفيس بوك
    • Disqus
      AddOns-9-->
      AddOns-12-->