افضل مواقع اختصار الروابط 2023

افضل مواقع اختصار الروابط 2023

Azza Elsayed
Azza Elsayed

هل ترغب في التعرف على اختصار الروابط؟ لأنك سئمت من مشاركة الروابط الطويلة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذن  سيساعدك هذا المقال عن اختصار روابط URL الطويلة والربح منها في حل المشكلة.

تعد مواقع إختصار الروابط أحد أفضل الحلول لجعل الروابط الطويلة مختصرة ولا تنسى، وقد كانت جوجل أول من أنشأت مواقع إختصار الروابط من خلال موقعها الشهير "goo.gl"، قبل أن تقرر إغلاقه.

قمنا في موقع جين رانك بتجميع قائمة بأفضل مواقع اختصار الروابط التي يمكنك تجربتها، ولكن أولاً سنوضح لكم، ما هو اختصار الروابط، وكيفية القيام بذلك، ولماذا تحتاج إلى أداة تقصير الروابط وما إلى ذلك من إجابة على كل أسئلتك حول الموضوع.

ما هو اختصار الروابط؟

اختصار الروابط هي مواقع رقمية تسمح لك بتحويل روابط طويل إلى رابط جديد أقصر يأخذ الأشخاص إلى نفس الموقع، بمعنى أوضح تصغير روابطك الطويلة.

  1. الروابط المختصرة تجعل استخدام الروابط الطويلة أكثرُ سهولة. يشغل عنوان URL القصير مساحة أقل ويسهل تذكره ويحافظ على تنظيم النص. يُطلق على الاختصار، الذي يعمل كعنوان إضافي عن طريق إعادة التوجيه إلى صفحة الانترنت ذات الصلة، اسم "link shorter" باللغة الإنجليزية. يسمح لك بالمشاركة مع روابط أقصر، وبالأخص على المنصات ذات القيود الشخصية مثل تويتر وفيسبوك.
  2. تقدم مواقع اختصار الروابط أدوات تتبع شاملة تتيح لك معرفة من قام بالنقر للرابط، وأين يوجد، واللغة التي يتحدث بها، وأدوات المراقبة هذه تمكنك من استخدام نسب النقر إلى الظهور لتحديد المتصفح الذي يفضله جمهورك والأجهزة التي يتم الوصول إلى المحتوى منها. تسمح لك بعض الخدمات حتى باستخدام اسم المجال المخصص لك في عناوينك.
  3. هناك كثير من مواقع اختصار الروابط المجانية. تحتوي معظم خدمات تقصير الروابط على إصدارات مجانية، ولكن يتعين عليك عادةً الدفع مقابل ميزات إضافية مثل المقاييس والتخصيص.

فوائد خدمة اختصار روابط URL؟

يتساءل الكثيرين عن لماذا تستخدم خدمة اختصار الروابط؟، فيما يلي بعض المزايا الرئيسية لاستخدام مواقع تقصير الروابط:

1. يوفر مظهر أفضل: يساعد اختصار الروابط رابطك في أن يبدو أكثر جاذبية من الناحية المرئية. يبدو الرابط الأقصر أنظف وأكثر موثوقية من الأطول. خاصة عندما يتم تخصيص الروابط.

2. يساعدك على مراقبة الأداء: تساعدك مواقع اختصار الروابط على مراقبة أدائك. تتيح معظم مواقع تقصير الروابط بيانات تحليلية لمساعدتك على فهم نجاح روابطك. من خلال مراجعة هذه التحليلات، تستطيع  فهم ما ينخرط فيه جمهورك بشكل أفضل وتصميم استراتيجيات التسويق الخاصة بك وفقًا لذلك.

3. يساعد على استخدام أحرف أقل: على نظام أساسي ملتزم بعدد محدود من الأحرف لإستخدامها، يساعدك موقع اختصار الروابط على ضغط عنوان URL الذي تريد مشاركته. على سبيل المثال، على Twitter، حيث لديك 280 حرفًا لمشاركة تغريدتك معها، فإن آخر شيء تريده هو استخدام هذه الحروف مع رابط أطول.

4. يوفر نسبة نقر إلى ظهور أعلى: على منصات التّواصل الإجتماعي، يكون الأشخاص أكثرُ ثقة بالروابط القصيرة، ونتيجة لذلك من المرجح أن ينقروا على الرابط الأقصر مقارنة بالأطول. من خلال استبدال الروابط الطويلة بروابط أقصر، فتعمل  زيادة فعالية استراتيجية وسائل التّواصل الاجتماعى.

5. المشاركة لروابطك: الروابط المُختصرة اسهل للمشاركة، سواء تم إرفاقه برسالة بريد إلكتروني أو رسالة شخصية، فإن المشاركة لرابط قصير أسهل بكثير من الروابط  الطويلة.

عيوب خدمة اختصار الروابط

للخدمة عيوب عديدة فهي :

  • تنتهك أحيانًا خصوصية المواقع.
  • عمليات إعادة التوجيه التي قد تحتوي على مواقع تحتوي على فيروسات أو مواد سيئة المحتوي أو سلسلة من النوافذ المنبثقة تهدف إلى الاعلانات وكسب المال.
  • تسمح بعض المواقع بمعرفة الزوار الذين نقروا على رابط، فإن هذا يجعل من السهل على أي شخص تتبع حركة الزوار وعدد زياراتهم، في حين أن هذه المعلومات يجب ألا تصل إلى أي شخص باستثناء أصحاب الموقع.

كيفية اختصار الروابط؟

لا يستغرق اختصار الروابط سوى ثوانٍ. لعملية التقصير، من الضروري استخدام خدمة توفر هذه الخدمة على الويب. على الرغم من وجود أساليب مختلفة لاختصار الروابط لكل خدمة، فإن الخدمات تعمل بشكل أساسي بنفس المنطق. الخطوات التي يجب اتباعها للاختصار هي كما يلي:

  1. أدخل موقع الخدمة.
  2. ثم قم بنسخ العنوان الطويل.
  3. الصق الرابط الطويل في المكان المناسب على الموقع.
  4. اضغط على الزر الذي سيؤدي للاختصار.
  5. تنشئ الخدمة رابطًا قصيرًا جاهزًا للاستخدام.

كيفية اختصار روابط bit

دعونا نلقي نظرة سريعة على طريقة اختصار الروابط باستخدام bitly، حيث أنه أكثرُ مواقع اختصار الروابط شيوعًا.

  1. انسخ رابطك الطويل.
  2. انتقل إلى bitly.
  3. الصق أو اكتب رابط URL في المربع المتوفر.
  4. انقر فوق اختصار "Shorten".
  5. انقر فوق الزر "Copy" لنسخ الرابط الذي تم إنشاؤه.

افضل مواقع اختصار الروابط

لقد قامت شركة جوجل Google بإغلاق موقع  إختصار الروابط URL (goo.gl) في مارس 2019. منذ ذلك الحين، يبحث مستخدمو الإنترنت عن أفضل موقع لاختصار الروابط، إليكم أفضل مواقع اختصار الروابط.

  1. Bitly: هي موقع  اختصار روابط الأكثر شيوعا و استخدامًا. يسمح لك بالحصول على بيانات مثل من نقر على  العناوين  لرّوابطك، ومن أي ديموغرافي، ومن أي موقع/مصدر تم النقر عليه.
  2. Rebrandly: من أفضل مواقع اختصار الروابط، حتى أن بعض مواقع التصنيف تستشهد بـها باعتبارها النظام الأساسي لإدارة الروابط الأكثر اكتمالًا وموثوقية. يوفر اسهل طريقة لإنشاء وقياس وإدارة الروابط القصيرة باستخدام اسم مجال مخصص.
  3. Tinyurl: هو موقع اختصار روابط مجاني تماما، إنه سهل الاستخدام، ليس عليك إنشاء حساب ولا توجد لوحة مراقبة أو تحكم، ولكن Tinyurl قديم جدًا ويفتقر إلى الكثير من الميزات الشائعة بين مواقع اختصار الروابط الأخرى. لا تنتهي صلاحية روابطك المُختصرة  أبدًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن الروابط المعطلة في المستقبل.
  4. buff :Buff.ly هي خدمة اختصار للروابط، ضمن موقع جدولة منصات التواصل الاجتماعي Buff.ly.
    عند لصق رابط في Buffer أثناء جدولة منشور على منصات تواصل اجتماعي، سيتم اختصار رابط Buff.ly تلقائيًا.
  5. ow :Ow.ly هي ميزة محددة في Hootsuite تسمح لك باختصار رّوابطك  لاستخدامها على المنصات الاجتماعية أو في أي مكان مختلف، يتم تضمين Ow.ly في كل من خطط Hootsuite المجانية والمميزة. لذلك لا يتعين عليك دفع أى رسوم، على الرغم من أنك تحتاج لحساب Hootsuite لاستخدامه.
  6. BL.INK: موقع اختصار الروابط الذي يمكنك من إنشاء روابط قصيرة مخصصة لتحسين العلامة التجارية وحتى اختبار الروابط الذكية التجريبية لإنشاء روابط مستندة إلى الكلمات عالية الاستهداف والتي ستوجه حركة المرور إلى موقعك.

أشهر مواقع اختصار الروابط

هذه أهم مواقع اختصار الروابط على الانترنت بعد إغلاق موقع جوجل لإختصار الروابط ( goo.gl)،
  1. Adf.ly
  2. t2m
  3. joturl
  4. tinyurl
  5. bitly
  6. ClickMeter
  7. Polr
  8. Clk.sh
  9. Is.gd
  10. Sniply
  11. Shink.me

أفضل موقع للربح من اختصار الروابط

AdF.ly هو موقع فريد لإختصار الروابط الطويلة. من منا لم ينقر على رابط مختصر في AdF.ly؟! نظرًا لأن عملهم لا يقتصر فقط على اختصار روابط، بل هو موقع للربح من اختصار الروابط، مما يسمح للجميع باستخدامه لكسب المال عبر الإنترنت. تدفع لك مقابل هذه العملية.

 ميزات موقع AdF.ly

موقع مجاني تمامًا.

  • يتيح لك الحصول على الكثير من المعلومات والبيانات حول كيفية عمل الروابط المُختصرة بطريقة بسيطة.
  • تحقيق الربح عن طريق اختصار الروابط الطويلة من خلال مشاركة ارباح مع الموقع.

عيوب موقع AdF.ly

  • اعلانات مزعجة و التي يمكن أن تشتت انتباه الزائر إلى رابطك المختصر.

طريقة اختيار خدمة اختصار الروابط المناسبة

هناك العديد من خدمات اختصار الروابط في السوق والمنافسة شرسة. لذا، قبل اختيار خدمة اختصار الروابط، دعنا نلقي نظرة على الميزات التي يجب أن تتوفر في أفضل خدمات اختصار الروابط.

1. السعر: يعد السعر دائمًا أحد أهم المقاييس قبل اختيار أي خدمة، قبل اختيار خدمة اختصار الروابط، يجب عليك مقارنة خطط الخدمة التي ستستخدمها، وعروضها المجانية ومقارنة الأسعار مع الخدمات الأخرى.

2. قاعدة المستخدمين: عند اختيار خدمة اختصار الروابط، من الجيد الحصول على إجابات لأسئلة مثل عدد العملاء الذين لديهم كشركة ومدة قيامهم بهذا العمل بنجاح.

3. الاستخدام: هيكل بعض مواقع اختصار الروابط معقد للغاية، لذلك الخدمة التي ستستخدمها تحتاج إلى التقييم من حيث واجهة المستخدم والتصميم الجيد.

4. العلامة التجارية: أيمكنك التخصيص لاسم نطاقك بشكل سهل؟، وإنشاء روابط صغيرة ذات علامة تجارية أثناء اختصار العنوان.

  • إذا كنت تريد فقط موقعًا مجانيًا لتقصير عناوين الروابط، فإن موقع Short.io هو خيارك الأفضل. عرضهم المجاني رائع، ولكنه مثالي أيضًا لعملاء المؤسسات.
  • للمستخدمين العاديين الذين يحتاجون إلى حل سريع وسهل لاختصار الروابط، ضع في اعتبارك موقع Tiny، أفضل موقع لتقصير الروابط.

قالب اختصار الروابط لمدونات بلوجر

إذا كنت ترغب بإنشاء مدونة على البلوجر لاختصار الروابط لتحقيق الربح منها، فهناك اسكريبت خاص باختصار الروابط يمكنك البحث عنه ولكن عليك الحصول عليه من مصدر موثوق.

تسويق أداة GuinRank

إذا كنت تبحث عن تسويق أداة جين رانك و الربح بواسطة اختصار الروابط، فإليك شرح الطريقة بالتفصيل :

  1. جين رانك من أفضل أدوات السيو المهمة لكل من يهتم بالمحتوى ويملك موقع على الانترنت، ومن المعروف أن كل من يقوم بعمل اشتراك في الأداة يحصل على رابط الافلييت، وذلك لاستخدامه في عملية التسويق للأداة ببساطة.
  2. من خلال المواقع المخصصة لاختصار الروابط، تستطيع عمل قص وتقصير للرّابط مجانا واستخدامه في التسويق لجين رانك، لتحصل على ربح من الأداة، ليكون شكل رابط المسوق القصير أفضل وأكثر موثوقية.
  3. كل من قام بالاشتراك و التسجيل من خلال رّابط الصفحة الخاص بك، سوف تحصل على ربح 20 % على أي خطة يقوم بالاشتراك بها بعد ذلك، وبذلك تستطيع الربح من اختصار الروابط بمنتهى السهولة.




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->