موقع كفيل لبيع وشراء الخدمات المصغرة | دليلك الشامل

موقع كفيل لبيع وشراء الخدمات المصغرة | دليلك الشامل

Ayaa Abuzaid
Ayaa Abuzaid

إن كنت تعمل فريلانسر فأنت بحاجة للتسجيل في موقع كفيل لبيع وشراء الخدمات المصغرة، لأن هذا الموقع يمنحك حساب خاص بك تتمكن من خلاله من بيع خدماتك والتعامل مع عملاء من كافة أنحاء الوطن العربي، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال حول موقع كفيل.

ما هو موقع كفيل Kafiil؟

موقع كفيل هو أحد مواقع العمل الحر التي تعمل في دور الوسيط بين البائع والمشتري، ويضمن الموقع حقوق كلا الطرفين، في حين يتعرض الكثير من الأشخاص لعمليات احتيال ونصب على الإنترنت، لذلك جاءت فكرة عمل موقع كفيل الذي يمثل منصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة بسعر 5 دولارات كحد أدنى، ويتيح كفيل فرصة الربح للمستقلين عن طريق بيع خدماتهم، فيما يضع بين يدي رواد الأعمال مجموعة كبيرة من الفريلانسرز لتنفيذ مشاريعهم وطلباتهم في التصميم والبرمجة والكتابة والترجمة والتسويق والحسابات وغيرها.

png
54 KB
94
X
موقع كفيل
تحميل

وموقع كفيل Kafiil هو موقع من المواقع العربية للخدمات المصغرة و العمل على الانترنت، فهو يشبه موقع خمسات ومستقل في نفس الخصائص والشرح وطرق العمل، تم إطلاقه لأول مرة عام 2015 ولكن تحلى بنسخته الجديدة في 2017 وظل يعمل حتى الأن، يسعى موقع كفيل لتوفير فرص العمل على الانترنت لأصحاب المهارات والخبرات في العالم العربي، من خلال توصيلهم بقاعدة كبيرة من العملاء، على الجانب الأخر يوفر لرائد الاعمال إيجاد طلبه والحصول على خدمة جيدة دون أن يضطر لدفع مبالغ باهظة.

وإضافة لمعلوماتك كلمة الكفيل تعني في اللغة العربية الضامن أو الكافل لشخص ما، وفي تعريف أخر يعني الكفيل من يعرف شخصاً ويقدمه إلى جماعة ويأخذه على عهدته أو ضمانته، والأن تكون قد عرفت المقصود بمسمى موقع كفيل، ولكي تتعرف أيضاً على شرح موقع كفيل وكيف تسجل فيه والربح منه، احرص على استكمال المقال لنهايته.

كيفية التسجيل في موقع كفيل

وبعد تجربة موقع كفيل لفترة زمنية مقبولة والربح واستلام الأرباح منه ، يمكن القول أنه احد افضل المواقع على الإنترنت للخدمات المصغرة، على نظير موقع خمسات الشهير، لذلك نعرفك الأن كيف تسجل به:

png
32 KB
29
X
انشاء حساب علي موقع كفيل
تحميل
  • قم بالدخول إلى رابط الموقع من هُــنـا.
  • اضغط على زر (مستخدم جديد).
  • يصبح أمامك 3 اختيارات للتسجيل، إما أن تُسجل بحساب فيسبوك أو تويتر أو إيميل جوجل.
  • بإمكانك التسجيل بطريقة أخرى، وهي إضافة الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم الموافقة على شروط الكفيل، ومتابعة باقي الخطوات.
  • يقدم لك موقع كفيل للربح من الخدمات المصغرة، إمكانية ربط حسابك على المنصة بحساب تيلجرام خاصتك، لكي تصلك كافة الإشعارات.

شرح موقع كفيل للخدمات المصغرة

يعتبر موقع كفيل افضل مواقع العمل الحر العربية على الإنترنت لشراء وبيع الخدمات المصغرة و المسابقات، يتيح موقع كفيل العديد من طرق الربح من الانترنت في بيع الخدمات والتقديم للمسابقات، ويحتوي على عدة أقسام، وهي:

  • أعمال، ويشمل على موقع كفيل: (خدمات صوتية - دراسات وأبحاث - خدمات قانونية ومالية ومحاسبة - تجارة إلكترونية).
  • برمجيات، ويشمل على موقع كفيل: (تطوير مواقع وتطبيقات - برمجة ودعم فني وتقني).
  • تقنية وصيانة، ويشمل على موقع كفيل: (إدارة سيرفرات - صيانة أندرويد وأيفون - صيانة ويندوز ولينكس).
  • تسويق إلكتروني، ويشمل على موقع كفيل: ( خدمات SEO - التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي - الإعلانات - زيارات المواقع والمدونات).
  • تصميم وروسوميات، ويشمل على موقع كفيل: (عروض فيديو ووايت بورد - شعار وهوية بصرية - موشن جرافيك ومونتاج - بانرات  وبطاقات أعمال،..).
  • تعليم وتدريب، ويشمل على موقع كفيل: ( تعلم لغات - تعليم برمجة وتسويق - مناهج مدرسية - تدريب عن بعد).

شرح إضافة الخدمات على موقع كفيل

  • اضغط على زر إضافة خدمة الموجودة باللون الأزرق في حسابك على موقع كفيل.
  • في خانة "سوف أقوم بـ..." قم بكتابة عنوان للخدمة التي تقدمها يفضل أن يكون عنوان قصير ومختصر وواضح، على سبيل المثال: عنوان خدمتي على كفيل هو (كتابة مقال متوافق مع السيو على أداة جين رانك).
  • اختر قسم من الأقسام الموجودة في الموقع حسب نوع خدمتك، إن كانت برمجة موقع مثلاً اختر البرمجيات، وان كنت توفر خدمة في التسويق اختر تسويق الكتروني.
  • احرص على الكتابة باللغة العربية الفصحى مع أسلوب واضح، وتجنب الأخطاء الإملائية.
  • بعد ذلك سوف تجد خانة "الوصف" وهنا يتوجب عليك إدخال وصف دقيق ومفصل وواضح لكل تفاصيل الخدمة التي تقدمها، إذ أن في هذه الخانة يقوم المستقلون بوصف الخدمات المصغرة التي يقدمونها على الكفيل لتكون واضحة أمام العميل.
  • بعد ذلك قم بإضافة صورة للخدمة لا يجب أن يتعدى حجم صورة 10 ميجا بايت، ويكون مقاسها مناسب لا يقل عن  670*400.
  • قم بوضع سعر للخدمة التي تقدمها بحد أدنى 5$، مع ذكر مدة تنفيذها.
  • ومن ثم تقوم بإضافة بعض التعليمات للمشتري، مثل ( أن يوضح طلبه جيداً و شرح ما يود تنفيذه، أو أن يقدم بعض الأمثلة لسهولة التعرف على رغبته) وهكذا..
  • في الأخير تقوم بكتابة كلمات مفتاحية لها علاقة بالخدمة خاصتك، فإن كانت خدمتك هي "تصميم شعار"، قم بإضافة الكلمات التالية: (شعار،تصميم،لوجو،logo،..).

بعد الإنتهاء من اضافة خدمتك، قم بالضغط على زر أضف خدمتك في أسفل الصفحة، يمكنك الإنتظار حتى تراجع إدارة الموقع خدمتك لتكون مستوفية لكافة الشروط.

في خلال ساعات قليلة سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني، تخبرك بقبول خدمتك التي أضفتها، وإن لم يتم القبول سوف يكون موجود في الرسالة سبب الرفض، يمكنك إصلاح المشكلة وإعادة إرسال خدمتك.

مقدم الخدمة (البائع)

بعد أن يتم التسجيل على موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات بنجاح، سوف تحتاج إلى إضافة الخدمة الأولى الخاصة بك على الموقع، وهي عبارة عن المهارة التي تتقنها وتعرف جيداً كيف تعمل بها، على سبيل المثال، إن كنت مسوق إلكتروني أو كاتب مقالات أو مترجم أو مصمم مواقع، قم بإضافة خدمتك لتظهر للعملاء المهتمين بها لبيع الْخدمة للربح منها. ومن يحتاجك، يقوم بطلب الخدمة منك.

ناشر الخدمة (المشتري)

بالنسبة للمشتري في موقع كفيل فإنه أمام طريقتين لكي يجد المستقل المناسب لتنفيذ الخدمات المصغرة التي يحتاجها، الطريقة الأولى هي شراء خدمة من بائع على الكفيل، ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى أقسام الموقع، واختيار القسم المخصص للخدمة. على سبيل المثال، إن كنت ترغب في التعاقد مع مصمم جرافيك، قم بالضغط على قسم (تصميم وروسوميات).سوف يظهر لك كافة الباعة الموجودين على موقع كفيل اللذين يقدمون خدمات التصميم.

وأما الطريقة الثانية هي إضافة مسابقة على موقع كفيل وهي خاصة بخدمات التصميم فقط، ويتقدم لها مجموعة من المستقلين وتقوم أنت باختيار الأنسب من بينهم لمسابقتك.

شرح نظام المسابقات:

في موقع كفيل Kafiil لبيع و شراء الخدمات المصغرة يوجد نظام المسابقات للتصميم فقط، وهو أن يضيف المشتري مسابقة على الموقع ولتكن (تصميم شعار) مرفقة بتفاصيل ووصف وسعر المسابقة بحد أدنى 20$، ومن ثم يتقدم عدد من المستقلين للفوز بالمسابقة، ويقوم كلاً منهم بعمل المطلوب وتصميم اللوجو وعرضه على المشتري، ويتتافسون فيما بينهم للفوز بجائزة المسابقة و الربح بمبلغ الـ 20 $، ومن ثم يختار المشتري العرض الأفضل والأنسب له، ويكون بذلك صاحب العرض هو الفائز.

طريقة إضافة مسابقة في موقع كفيل:

  • اضغط على أيقونة (مسابقة جديدة) الموجودة على الكفيل.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة من منصة كفيل، اكتب عنوان واضح ووصف دقيق لما تريده و قسم الخدمات، وقم بإضافة شروط وملاحظات يجب أن تتوفر في مقدم العرض.
  • أضف زمن فترة المسابقة، وهي الفترة المسموح فيها باستقبال العروض من المستقلين.
  • أكتب زمن التنفيذ، وهو الزمن الذي ترغب في استلام طلبك فيه.
  • أضف قيمة الجائزة، بحد أدنى 20$.
  • قم بإضافة ملف توضيحي يحتوي على مثال مشابه لطلبك، أو شروحات أكثر.

كيف يعمل موقع كفيل؟

تعمل منصة كفيل للخدمات المصغرة في صورة وسيط على الإنترنت بين الباعة والمشتريين، يدخل المشتري لشراء الخدمة على المنصة، يقوم في البداية بالتواصل مع البائع عن طريق الرسائل وعند الاتفاق يقوم بطلب الخدمة ودفع المبلغ المستحق، والذي يظل رهن لدى الموقع ولن يتسلمه البائع سوى بعد تنفيذ المهمة واستلامها من قبل المشتري.

يوفر موقع كفيل عدة طرق للدفع (خاصة بالمشتري)، وهي: ( Visa - Master Card - فوري - مدى - STC pay)، بعد إتمام المهمة يرسل البائع طلب استلام الخدمة، إن كان كل شيء على ما يرام يقوم المشتري باستقبالها ويصبح الطلب مكتمل، وان كانت هناك تعديلات مطلوبة يضغط المشتري على زر "طلب تعديلات"، بعد اكتمال العملية ينزل الرصيد في حساب البائع، ومن ثم يقوم المشتري بتقييم الخدمة جيدة كانت أم سيئة.

هناك العديد من طرق تحويل و استقبال الأموال في حسابات المستقلين، منها (بنك بايبال - محفظة كاش في مصر).

الربح من موقع كفيل للعمل الحر

يسعى العديد من الاشخاص للربح من الانترنت عن طريق موقع كفيل للخدمات المصغرة و العمل على الانترنت مثل موقع فريلانسر ومنصة خمسات، ويذكر أن الكثير من المستقلين استطاعوا كسب النقود و الربح من تقديم الخدمات على الانترنت في المواقع المخصصة في العمل عن بعد ، وجمعوا مئات و آلاف الدولارات، ولكي تتمكن من الربح من الموقع، أمامك طريقين:

  • تقديم الخدمات: للربح من موقع كفيل للخدمات المصغرة قم ببيع خدماتك بحد أدنى 5$ للخدمة. فإذا كنت تكتب محتوى أو تصمم أعمال، يمكنك الربح من موقع kafiil لبيع الخدمات والعمل على الانترنت.
  • برنامج التسويق بالعمولة: يقدم موقع كفيل إمكانية التسويق له والربح من هذه الطريقة، فإذا كنت تمتلك مجموعة أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي قم بالتسويق للموقع، وعند شراء أي خِدمة عن طريقك تربح نصف دولار.

الربح من كتابة المقالات في موقع كفيل

png
48 KB
95
X
كيفية كتابة مقال
تحميل

بإمكانك الربح من موقع كفيل من كتابة مقالات متوافقة مع السيو SEO، حيث يحتاج الكثير من أصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية لهذه الخدمة، باعتبار أن المقالات هي حجر الأساس في الموقع، ولأننا في عصر التطور الرقمي، اصبح هناك أدوات لكتابة المحتوى اعتماداً على الذكاء الاصطناعي (Ai) ومن افضل هذه الأدوات هي جين رانك GuinRank.

فإذا قمت بإضافة خدمة (الكتابة على جين رانك) على موقع كفيل، تجد أعداد لا بأس بها من العملاء المهتمين بخدمتك، وهذا ما حدث معي شخصياً، عندما أضفت خدمتي لأول مرة على موقع خمسات للعمل الحر على الانترنت، عندها وصلني طلبات كثيرة بمرور الوقت من عملاء في كافة أنحاء العالم العربي، ولكن لابد في البداية من إتقان استخدام الأداة لكي تقدم مقالات على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->