محرك بحث جديد من Ahrefs

محرك بحث جديد من Ahrefs

Azza Elsayed
Azza Elsayed

هل تعرف أن هناك محرك بحث جديد من Ahrefs، لقد ظلت Ahrefs مشغولة خلال الثلاث سنوات الأخيرة في عمل محرك بحث جديد هو محرك البحث Yep،اليوم سنتحدث عن مشروع محرك البحث الذي أنشأه فريق Ahrefs، أحد أشهر شركات تحسين محركات البحث في العالم.
الرئيس التنفيذي للشركة "Dmirty Gerasimenko" ومؤسس ahrefs هو منشئ محرك البحث "YEP"، وقد خصص ميزانية أولية قدرها 60 مليون دولار لبدء هذا العمل.

ما هي Ahrefs؟

أداة Ahrefs هي أداة تحسين محركات البحث (SEO) ذات الشهرة العالمية والتي تقوم بفحص الويب بالكامل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لقد أنشأت الشركة في عام 2010، وتقوم أداة أتشرف بالتالي:

  • تفحص ما يقارب 30 مليون صفحة جديدة كل 24 ساعة.
  • تقوم بتحديث مقاييس 420 مليون صفحة كل 24 ساعة.
  • تحلل 20.8 مليار كلمة رئيسية في 243 دولة على 10 محركات بحث مشهورة (Google و Youtube و Yahoo و Amazon و Yandex و Bing و Naver و Seznam و Baidu و Daum).

ببساطة هي أداة تحسين محركات البحث عملاقة تقوم بوظائف متعددة في السيو.

ما هو محرك بحث Yep؟

" Yep Search Engine" هو أول أداة من نوعها لتحسين محركات البحث (SEO) قامت ahrefs بتطويرها، وهو محرك بحث صديق للمبدعين يسمى Yep (Yep.com)، وهو متاح لجميع أنواع المستخدمين اعتبارًا من 03 يونيو 2022، تم تصميم Yep من الألف إلى الياء بهدف حل مشكلة الخصوصية ومنح منشئي المحتوى 90٪ من الأرباح.

png
17 KB
4
X
محرك البحث Yep
تحميل

نقلا عن أداة ahrefs:  "ستوفر Ahrefs Yep تجربة بحث خاصة وغير متحيزة تكافئ وتعوض منشئي المحتوى. للقيام بذلك تتبنى الشركة والمستخدم نموذج أعمال مشاركة أرباح بنسبة 90/10، حيث يدفعون لهؤلاء المستخدمين 90٪ من دخل الإعلانات مباشرةً".

سياسة الخصوصية الخاصة بـ Yep

يقول Yep إنهم لا يجمعون أو يوزعون أي معلومات شخصية عنك. لن يحاولوا اكتشاف هويتك، ولن يتتبعوا سجل البحث الخاص بك.
لا يعتمد محرك البحث على أي فهارس بحث خاصة بطرف ثالث، وهذا يعني أن Yep لن تكشف عن استعلام البحث الخاص بك مع أي خدمات تابعة لجهات خارجية.
بشكل افتراضي، لا تستخدم محركات البحث Yep ملفات تعريف الارتباط. لن يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط إلا لتخزين تغييرات معينة إذا كنت ترغب في تغيير إعداداتك.

لا يتم حفظ محفوظات البحث أو عنوان IP أو سلاسل وكيل المستخدم، ويستخدمون بيانات بحث مجمعة غير شخصية لتحسين خوارزميات البحث والتصحيح الإملائي واقتراحات البحث، فضلاً عن التحليل الإحصائي المجمع.

بعبارة أخرى يقوم محرك البحث بحفظ معلومات معينة من عمليات البحث، ولكن ليس بطريقة يمكن استخدامها لتحديد هويتك. على سبيل المثال تتبع Yep عدد المرات التي يتم البحث فيها عن كلمة أو مكان الارتباط الأكثر نقرًا. ومع ذلك لن نستخدم معلوماتك لتطوير ملف تعريف للإعلانات المستهدفة.

أوجه القصور في نتائج بحث Yep

هذه بعض عيوب استخدام محرك البحث Yep للبحث:

  • النتائج القديمة: لا يقوم Ahrefs Bot بالزحف إلى مواقع الويب للحصول على محتوى معدل أو محدث بانتظام، وبالتالي قد تكون نتائج البحث قديمة.
  • البحث المحلي: هنا يتفوق Google بشكل كبير، إذا كنت تبحث عن منتج في منطقتك، يمكن أن تساعدك Google في العثور على بائعي التجزئة القريبين منك (بالاعتماد على خرائط Google).  البحث المحلي سيء للغاية في yep لدرجة أنه حتى وضع بلدك ومدينتك في كلمة البحث الرئيسية لا ينتج عنه أي نتائج.
  • عمليات إعادة التوجيه 301 الدائمة: نعم لا تعمل عمليات إعادة التوجيه 301 الدائمة، ويقوم بعرض محتوى قديم.
  • الأخبار: قسم الأخبار يحتاج الكثير من العمل وإلا ستتم إزالته. نتائج البحث في قسم الأخبار ليس لها علاقة باستعلام البحث.
  • العلامات الوصفية والبيانات المنظمة: يتم تجاهل العلامات الوصفية والبيانات المنظمة بواسطة Yep. الأوصاف على الموقع غير صحيحة.

على الرغم من أن Yep سريع جدًا مقارنة بمنافسيها وتصميمه نظيف للغاية وأنيق، لكن لا توجد معلومات واضحة حول كيفية إجراء المعاملات بين المستخدمين والشركة لمشاركة عائدات الإعلانات.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->