إعلانات جوجل أدسنس | Shopping

إعلانات جوجل أدسنس | Shopping

Azza Elsayed
Azza Elsayed

أدسنس شوبينج (AdSense for Shopping) هو منتج جديد من جوجل لتحقيق الدخل من خلال جوجل أدسنس، وهو خاص بالمواقع المتخصصة في التجارة الإلكترونية على الويب ومواقع تجار التجزئة.
هذا النوع من الإعلانات يتيح عرض اعلانات Shopping ذات الصلة على موقعك، تماما كباقي اعلانات ادسنس الأخرى.

مزايا إعلانات AdSense for Shopping للناشرين

  • في هذا النوع من الاعلانات يتم تحقيق الدخل عن طريق الزيارات، وهو متلائم مع كافة الشاشات بما فيها الجوال، ويتيح للتجار والناشرين الذين يملكون مواقع متخصصة في التجارة بتحقيق الربح من الزيارات الخاصة بالجوال دون الحاجة للضغط على الاعلان.
  • Google Shopping به أكثر من مليار منتج للعرض، من خلال عرض هذه الإعلانات على موقعك ستساعد الزوار في العثور على ما يحتاجون إليه، مما يضمن لك تكرار زيارتهم لموقعك مرة أخرى.
  • ستوفر لك اعلانات Shopping تجربة مستخدم مميزة، من خلال عرض منتجات تلائم احتياجات الزوار وتساهم في تحسين انطباع المستخدمين عن الموقع.

ونوهت جوجل على أنها تعمل حاليا مع مجموعة محددة فقط من الناشرين المتخصصين في التجارة، ولكنها تخطط لزيادة عدد الناشرين في المستقبل، وأشارت أن أصحاب مواقع التجارة المهتمين بهذا النوع من الاعلانات عليهم ملئ نموذج يوضح أنهم مهتمون ويريدون عرض الإعلانات على مواقعهم.

فرص التحسين والتجارب

هذه إجابات على أهم الأسئلة حول روابط Shopping في AdSense، والتي قامت جوجل بالإجابة عليها:

هل روابط Shopping جزء من الاعلانات التلقائية؟

الإجابة هي لا، اعلانات Shopping ليس لها علاقة بالاعلانات التلقائية، وليس هناك ضرورة لتفعيل الاعلانات التلقائية حتى تعمل روابط Shopping، وكل المطلوب منك هو اضافة رمز ادسنس فقط للموقع.

كيف يكون شكل إعلان Shopping في AdSense؟

روابط Shopping يتم وضعها داخل محتوى الموقع الرئيسي من خلال المقالات، ويتم ذلك عن طريق اضافة رابط تشعبي إلى كلمات معينة، والتي تشير لوجود منتج متاح للتسوق، عندما يقوم المستخدم بالنقر على هذا الرابط التشعبي يظهر له إعلانات Shopping في AdSense ذات الصلة بهذا المنتج.

أين تظهر روابط Shopping على صفحات الموقع؟

يتساءل البعض عن امكانية ظهور هذه الروابط على الصفحات والمقالات التي لا تحتوي على منتجات تجارية، وجاء رد جوجل بأن هذه الإعلانات لن يتم وضعها إلا على صفحات يوجد بها منتجات مؤهلة بالفعل لظهور الروابط، كما أشارت أن هذه الميزة حتى الآن مازالت اختبارية، مما ينتج عنه أنها ستظهر في مجموعة فرعية من زيارات الموقع فقط ولن تكون مرئية على الدوام.

ما هو تأثير روابط Shopping المتوقع؟

قالت جوجل أن التأثير سيكون محدود جدا، حيث أنهم يعملون على ظهور الروابط في ‎10% على الأكثر من زيارات الموقع، سيتم وضع روابط التسوق تلقائيًا على الصفحات المؤهلة على موقعك (مواقعك) لنسبة مئوية من المستخدمين.

هل هناك ميزة إيقاف روابط Shopping بعد تفعيلها؟

نعم، يمكنك إيقاف الميزة بمنتهى البساطة من خلال الانتقال الى ادسنس ومنها الى تحسين ثم الميزات الاختبارية.

كيف يتم الربح من روابط Shopping؟

ستحصل على أموال في حالة نقر المستخدمون على روابط التسوق والنقر على أي من الإعلانات المعروضة.

متى يمكن التعرف على تأثير ميزة روابط Shopping؟

تظهر أرباح Shopping مجمعة ولكن آخر الشهر، وستجدها في صفحة الدفعات الخاصة بأدسنس.

نحن في GuinRank أداة ملوك المحتوي ننصح بتجربة الميزات الجديدة المثيرة قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع للجميع، يمكن أن تكون الميزات الاختبارية مجموعة من التنسيقات المتطورة، سيضيف AdSense روابط التسوق إلى محتوى صفحاتك المؤهلة، وتوفر روابط التسوق للمستخدمين النهائيين خيارات مناسبة للشراء منها، تنقل الروابط المستخدمين إلى إعلانات التسوق وقد تساعد في زيادة أرباحك.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->