اختيار الكلمات المفتاحية باستخدام أداة GuinRank

اختيار الكلمات المفتاحية باستخدام أداة GuinRank

Azza Elsayed
Azza Elsayed

هل تريد أن تتعرف على اختيار الكلمات المفتاحية لموقعك، في هذا المقال سنتعرف على كيفية اختيار الكلمة الرئيسية والبحث عنها، ومعرفة نسبة البحث عليها (Search Volume) وسعر النقرة (CPC) باستخدام أداة جين رانك.

ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية؟

هي عملية البحث عن الكلمات والعبارات التي يقوم الأشخاص بالبحث عنها في محركات البحث، وتحليلها بهدف استخدامها في تحسين محركات البحث (SEO) أو التسويق العام لموقع او خدمة أو منتج ما، وينتج عن البحث معرفة سهولة وصعوبة الكلمة، ونسبة البحث الشهرية عليها، وغيرها من البيانات.
يمكن استخدام الكثير من الأدوات المخصصة للبحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة، ولقد قامت أداة جين رانك بتوفير ميزات متعددة لتحليل الكلمات والتعرف على مدى صعوبتها والنسبة الشهرية للبحث عليها في البلد المستهدف.

ما هي أهمية الكلمة المفتاحية والبحث عنها؟

للبحث عن الكلمات المفتاحية واختيارها أهمية كبيرة للغاية، فهي توفر لك نظرة ثاقبة على ما يبحث عنه جمهورك المستهدف وما يطرحه من استفسارات وتساؤلات، مما يتيح لك عمل استراتيجية المحتوى والتسويق الخاصة بك.

يجري الأشخاص عادة بحث على الإنترنت حول ما يهتمون به أو مايريدون إيجاد حل له، وتم هذا البحث باستخدام الكلمات الرئيسية، لذا عند اختيارك للكلمات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف في عمليات البحث المختلفة، وظهور هذه الكلمات في أوائل نتائج البحث، فإنك تكتسب حركة مرور هائلة لمحتواك وموقعك الإلكتروني.
والخبر المفرح هنا أن لديك جين رانك، فهي تساعدك لتتصدر نتائج البحث بمنتهى السرعة والسهولة باستخدام أدواتها المختلفة لتحسين المحتوى الخاص بك.

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية باستخدام جين رانك؟

توفر لك جين رانك أداتين خاصتين بالكلمة المفتاحية وهي (keyword analyzer)، (keyword generator)، وهما يستخدمان في تحليل الكلمة المفتاحية، ونتيجة هذا التحليل توفر لك كل ما تريد معرفته عن الكلمة المستهدفة دون الحاجة لاستخدام أي أدوات سيو أخرى، وكما نعلم فالأدوات التي تستخدم في اختيار كلمات مفتاحية أو معرفة نسبة البحث والصعوبة كلها ادوات مدفوعة.

لقد وفرت جين رانك كل مميزات أداة (keyword generator، keyword analyzer) في جميع الخطط، دون حجب أي ميزة موجودة، مع الاحتفاظ بصلاحيات كل خطة من حيث عدد مرات الاستخدام.

والآن لنتعرف على الطريقة بشكل مفصل:

استخدام أداة Keyword Generator

تستخدم هذه الأداة من جين رانك لاستخراج كل الكلمات الدلالية ذات الصلة بالكلمة المستهدفة، فهي تقترح كلمات متعلقة كثيرة بالكلمة التي تبحث عنها.
وتستطيع الاستفادة من هذه الكلمات بشكل احترافي، حيث يمكنك إنشاء مقال يحتوي على هذه الكلمات المتعلقة، وإنشاء مقالات أخرى لكل عنوان فرعي منها، مما يتيح لك السيطرة بشكل كامل على الكلمة ومرادفاتها.

كيفية استخدام أداة Keyword Generator؟

png
25 KB
93
X
Keyword Generator
تحميل

كما ترى بالصورة:

  • اكتب الكلمة المفتاحية داخل صندوق التحليل
  • اختر محرك البحث سواء كان Google, YouTube, Bing, amazon, eBay
  • اختر اللغة واضغط على البحث
  • تبدأ الأداة في عمل تحليل واستخراج أفكار وموضوعات متعلقة بالكلمة المفتاحية المستهدفة

كما ترى بالصورة فالكلمات التي نتجت عن التحليل هي كل الكلمات المتعلقة بكلمتك التي أدخلتها، وهنا قد أدخلنا كلمة عامة حتى نستطيع الحصول على كل كلمات البحث الخاصة بها، والأكثر جمالا أنك تستطيع تحميل هذه الكلمات والاحتفاظ بها خارج الأداة في ملف والاستعانة بها متى شئت.
هل تعرف أنك تستطيع عمل خطة محتوى لموقعك دون الحاجة لأدوات مدفوعة، إذا كنت لا تعرف فهيا نتعرف سويا.

استخدام أداة Keyword Generator في عمل خطة محتوى

png
26 KB
29
X
Keyword Generator
تحميل

عزيزي قارئ المقال نفترض أنك قررت إنشاء موقع خاص بالحمل والولادة، ولا تملك أموال للاشتراك في الأدوات السيو المدفوعة، لكي تحصل على أهم keywords لموقعك.
لا تقلق، دع الأمر مع لجين رانك وهي ستقوم بدورها على أكمل وجه، فأنت هنا لديك كلمتان رئيسيتان وهم (الحمل، الولادة) تستطيع استخدامهم وتحليلهم على Keyword Generator، وستقوم الأداة باستخراج كل الكلمات الدلالية المتعلقة بهم، ومن ثم استهداف ما ترغب من كلمات.
كما تشاهد في الصورة فعند تحليل كلمة (الولادة)، استخرجت الأداة 224 كلمة رئيسية ذات صلة بالكلمة التي أدخلتها، وأيضا قامت بعمل تصنيف لهم يعتمد على عدد الكلمات.

وكما هو معروف يفضل في مواقع الويب الجديدة أن تقوم باختيار واستهداف الكلمات طويلة الذيل التي يكون عددها أكثر من ثلاث كلمات، وبعد أختيار الكلمة يأتي دور الأداة الثانية (keyword analyzer).

استخدام أداة keyword analyzer

تقوم ال keyword analyzer بتحليل الكلمة المفتاحية لمقالك، وتوضيح كافة ما يخص الكلمة ليساعدك في تصدر نتائج البحث، وللتوضيح أكثر دعونا نستكمل الخطوة الأولى.
سوف نقوم باخيار كلمة مفتاحية من كلمتين، اخترت كلمة (الولادة الطبيعية) كما هو موضح بالصورة "اذا كنت في البداية حاول اختيار كلمة مفتاحية طويلة" وقمت بتحليل الكلمة على keyword analyzer.

png
27 KB
68
X
keyword analyzer
تحميل

نتيجة تحليل الكلمة التالي:

  • Topic Competition: مدى صعوبة وسهولة الكلمة وكما هو واضح فهي متوسطة المنافسة وتحتاج  استخدام الباك لينك.
  • Standard Score: هنا ستجد نتيجة تقييم أعلى وأقل مقال على محرك بحث جوجل، وكما نرى Standard Score هو (63.929)، وهي نتيجة قوية مما يعني أنه عند كتابتك للمقال يستوفي الشروط مع سكور بين (55_74) تستطيع المنافسة علي نتائج البحث الأولي.
  • Serp Scores: هنا معلومات عن أول 20 مقال في نتائج بحث جوجل (Serp).
  • Related Keywords: يوضح الكلمات ذات الصلة بالكلمة المفتاحية.
  • KD: صعوبة الكلمة.
  • Volume: نسبة البحث الشهرية عن الكلمة المستهدفة في البلد المستهدف.
  • Cpc: تكلفة النقرة.
  • Global Volume: نسبة البحث العالمي عن الكلمة.

png
32 KB
51
X
Related Keywords
تحميل

هنا وقد تعرفت على كل العبارات والكلمات الدلالية من خلال keyword generator، وتعرفت على مدى سهولة وصعوبة أي كلمة ونسبة البحث وأيضا سعر الكلمة من خلال keyword analyzer، فأنت بالفعل لست بحاجة لأي أداة أخرى.

ليس هذا فحسب ما توفره keyword analyzer، فهي توفر أيضا التالي:

png
23 KB
7
X
Description
تحميل

  • بها ميزة حقن الروابط لمعرفة تقييم مقالك بعد النشر.
  • توفر لك أفضل الأسئلة المتعلقة بالكلمة المستهدفة.
  • اقتراحات للعنوان تصلح لمقالك والاقتراحات تتباين بين عنوان من كلمة واحدة إلى 6 كلمات.
  • تعطيك الأداة مقترحات بجمل و كلمات مرادفة تصلح لوصف المقال.

كل هذه الميزات تصلح للكلمات الخاصة بالمواقع وكذلك اليوتيوب فهي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك أو لليوتيوب.

معايير اختيار الكلمة المفتاحية

  • أن تحقق الكلمة الرئيسية نية الباحث (User Intent)، وتلبي احتياجات الباحثين، وتستطيع معرفة ذلك من خلال معرفة الأسئلة المتعلقة بالكلمة، وتحليل المنافسين وذلك ما توفره لك جين رانك بسهولة كما وضحنا بالأعلى.
  • أن تكون نسبة البحث الشهرية عن الكلمة معقولة، فليس من المنطقي أن تستهدف كلمة ليس عليها بحث.
  • استهداف الكلمات الطويلة الذيل، يفضل أن تكون الكلمات المستهدفة أكثر تحديدا واستهدافا، فعلى سبيل المثال قد تكون نسبة البحث على كلمة (iPhone) كبيرة جدا، ونسبة البحث عن أيفون (iPhone 6s plus) أقل، ولكن درجة المنافسة هنا أقل من كلمة (iPhone) مما يعني فرصة أكبر للظهور.
  • استخدم أدوات بحث الكلمات الرئيسية لاختيار الأفضل والمناسب لموقعك مثل أداة GuinRank، والتي ستقوم بتحليل الكلمة وتعمل على استخراج كافة البيانات المتعلقة بها.

بعد أن تقوم بهذه الخطوات اذهب لأداة Content Optimizer، حتى يمكنك كتابة المقال الخاص بالكلمات التي قمت باختيارها وسوف نوضح خطوات ذلك بالتفصيل.

يجب العلم أنه يعد اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة هو مفتاح نجاح السيو لموقعك، فلا تنتظر واستخدم الأداة في التعرف على الكلمات المفتاحية keywords التي تناسب موقعك، ومن ثم اختيارها و تحليلها وكتابة مقالات حصرية عليها باستخدام Content Optimizer.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->