إعادة الصياغة | أفضل طريقة لإعادة صياغة النص

إعادة الصياغة | أفضل طريقة لإعادة صياغة النص

Amal Omran
Amal Omran

هل تبحث عن اعادة الصياغة؟ لقد قمنا بإعداد هذا المقال لتعرف أسرارنا حول إعادة صياغة المقالات التي يحتاج إليها كل كاتب، حتى يمكنك إعادة الصياغة لمقالك بشكل احترافي عند تحديثه على الجين رانك.

ما معنى إعادة الصياغة

هي عبارة عن اعادة صياغة النص، أي عملية ترتيب الأفكار في عقلك من جديد، ومن ثم إعادة كتابة المحتوى وتغيير النص "text"، بطريقة تُشعر القارئ أنك نقلت له فكرة الموضوع وصغته بصورة صحيحة وبنفس المعنى المراد توصيله.

تعد عملية إعادة الصياغة أكثر من مجرد تغيير كلمات وجمل بكلمات جديدة، أو تغيير أماكن الكلمات والتبديل من بينها، إنما الأهم هو مدى فهمك لفكرة المحتوى نفسها، وقدرتك على سردها بطريقتك الخاصة بشكل جذاب وصحيح.

أهمية إعادة الصياغة

هناك أسباب كثيرة تجعلنا نرغب في أن نستخدم إعادة الصياغة، وهذه الأسباب تشمل:

  1. إعادة الصياغة باللغتين العربية والإنجليزية:
    يستخدمها كاتبي المحتوى لكتابة مقال "article" أو مجموعة مقالات، لتجنب السرقات الأدبية، والبعض يقوم بكتابة وإعادة صياغة بنفسه، والبعض الآخر يستخدم خدمة إعادة الصياغة "rewrite essay" على الانترنت مثل quillbot، spinbot.
  2. تعزز أداء الذاكرة:
    يميل الناس إلى نسيان الكثير من الأشياء، وعند قراءة كتاب أو مشاهدة فيديو، من الافضل أن تقوم بعمل تلخيص لما فهمته، باستخدام الكلمات والعبارات الخاصة بك، بهذه الطريقة ستتذكرها بشكل أفضل.
  3. تنظيم العقل:
    تساعدنا إعادة الصياغة على كتابة أفكارنا بشكل أكثر وضوحًا.
  4. تعزز التواصل الجيد:
    الكتابة تساعد الناس على التحدث مع بعضهم البعض بشكل أفضل. عندما تكتب، يمكنك اختيار كلماتك بعناية أكبر مما لو قلتها للتو دون تفكير.
  5. تلخيص النصوص الطويلة:
    تعد طريقة رائعة لإعادة الصياغة والتلخيص لنص كبير وتحويله إلى بضعة أسطر أو صفحات، فنذهب مباشرة إلى الفكرة الأساسية، وهذه الطريقة يستخدمها الطلبة بشكل خاص لتلخيص موضوع دراسي، أو طلاب الماجستير والدراسات العليا عند اجراء البحوث، فيقومون بعمل ترجمة للنصوص المكتوبة باللغة الانجليزية ثم ﺇﻋﺎﺩﺓ كتابة المفردات مع الاستشهاد بأي مصادر.

وننصحك باستعمال اداة جين رانك (أداة الذكاء الاصطناعي) عند عمل اعادة صياغة محتوي موقعك، فهي تعطيك قائمة بالكلمات والعبارات، التي تتيح لك استخدامها بدلا من كلمات وعبارات المحتوى الأصلي، فتمنحك امكانية كتابة مقالا متوافقا مع السيو.

كيفية اعادة صياغة النص

قبل إعادة الصياغة يعد البحث أمر هام جدا عند تحسين الكتابة، وبالتالي إعادة صياغة سليمة لكونك حصلت على تفسير لكل ما تبحث عنه من معلومات.
وبناء على ذلك ننصح باستخدام عقل الباحث عند السرد للنص أو إعادة كتابتها من جديد، للحصول على الملخص الأفضل في المقال.

يوجد الكثير من برنامج إعادة الصياغة إلا أنها غير مجدية نفعا مع اللغة العربية، ولا بد من استعمال مترادفات مختلفة بدون استعمال موقع أو تطبيق، حتى تتحاشى الوقوع في السرقة الأدبية أو عقاب جوجل.

نصائح يجب اتباعها أثناء إعادة الصياغة

  1. اقرأ الفقرة أو الجملة عدة مرات حتى تفهم المعنى بوضوح.
  2. لا تغير المعنى الأصلي للمحتوى الذي تعيد صياغته.
  3. قم بإعادة بناء الجملة بشكل مختلف مع الاختفاظ بفكرة مؤلف النص الأصلي.
  4. تغيير استخدام الكلمات والعبارات أي (تغيير المرادفات).
  5. تأكد من كتابة محتوى خالٍ من أي نسخ، ويمكنك التأكد والتحقق من الانتحال "plagiarism" بواسطة مواقع كشف النسخ.
  6. حافظ على بنية الجملة بسيطة وواضحة، وتقدم فائدة للقارئ.
  7. راجع النص وقارنه بالمحتوى الأصلي.

كيف تتم اعادة الصياغة الاحترافية؟

  1. مراجعة الجمل والكلمات ومقارنتها بالمصدر مرارًا وتكرارًا بصورة دقيقة لتجنب الاقتباس.
  2. تعلم مهارات تقسيم المعلومات، و قسم معلومات المقالة إلى فقرات لاعادة صياغتها بصورة أفضل.
  3. عند بدء إعادة صياغة الجمل، عليك التحقق من النص الأصلي بأقل قدر ممكن، بحيث سيضمن عملية إعادة صياغة الجمل والنصوص بشكل أفضل.
  4. أثناء استخدام مرادفات لكلمات في المصدر، يجب توخي أقصى درجات الحذر لضمان أن الجملة تحمل معنى الجملة.
  5. عند إعادة صياغة البحث العلمي، فأنت بحاجة إلى تقديم الصورة الجيدة من مقالك وباستعمال المصطلحات العلمية، عكس التلخيص، لكونها بحاجة إلى معالجة لغوية قوية وتعلم طريقة السرد الصحيح للمعلومات الحرة.
  6. تكون إعادة الصياغة بمثابة معجم أو قاموس بحوزتك، paraphrasing أو تنهل منه ما يحلو لك من الأساليب مستخدماً كلماتك الجديدة لتعبر عن الكتابات بطريقتك الخاصه.

العوامل التي يجب مراعاتها عند إعادة صياغة المقالات

  1. قد يكون شرح  العديد من الافكار الزائدة في النص مجرد حشو فلا داع له.
  2. عند بدء إعادة الصياغة يمكنك التركيز على المصدر كاملا ولا تبدأ بــ إعادة الصياغة في الجمل ولكل جملة على حدة فقط، فهذا الأمر يعصف بكلماتك.
  3. يجب تدوين أفكار النص الأصلي المذكورة في المصدر عند بدء التحرير.

يمكننا أن نقول ان مفهوم إعادة الصياغة يشير إلى المتابعة القوية لكل معلومة وتطبيق ما تعلمته، فهو عبارة عن مهارة يقوم فيها المحرر أو المترجم بتغيير أسلوب التعبير المستخدم من قبل المؤلف الآخر، بحيث تعاد صياغة كل فقرة بصورة بسيطة.

هل GuinRank أداة إعادة صياغة

قبل الإجابة علي هذا السؤال، لابد من معرفة شيء مهم جدا.

ماهي أدوات اعادة الصياغة أو مواقع إعادة صياغة المقالات؟

أدوات إعادة الصياغة " rewriter tools " بكل بساطة هي مجموعة من الأدوات أو المواقع، تقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي في تحويل نص مكتوب إلي نص آخر بصيغة أخري، وبعضها يستخدم بعض الكلمات في انتاج جمل مختلفة، وتستخدم في اعادة صياغة النصوص والمقالات، ويوجد منها العربية والأجنبية، كما توجد بها خطط مجانا وخطط مدفوعة.

ما أضرار إعادة الصياغة؟

  1. لا يوجد شيء ابدا يضاهي العقل البشري، لذلك الاستعانة بتلك الأدوات لا بد أن تكون بحرص شديد، حيث اصبحت محركات البحث شديدة الذكاء في فهم وتمييز النصوص التي تنتجها تلك الأدوات.
    والدليل على ذلك هو تحديث جوجل الأخير "تحديث المحتوي المفيد" المعروف باسم "helpful content update"، والذي قامت جوجل بالتنويه أن الأولوية للمحتوى المكتوب للبشر وليس لمحركات البحث، وقالت أن المحتوى يجب أن يكون مكتوب بأيدي بشرية ويقدم افادة إلى الباحثين.
    png
    20 KB
    29
    X
    Helpful content update
    تحميل
  2. معظم تلك النصوص تحتاج الي تعديل، حتي تتناسب مع القاريء، وتخدم الهدف من المحتوى، لذلك ندعوك عند استخدام أدوات إعادة الصياغة على الإنترنت أن تقوم بمراجعة نصوص المحتوى والمواضيع التي تمت إعادة صياغتها قبل نشرها.
  3. أداوات إعادة ﺍﻟﺼﻴﺎﻏﺔ المجانية غير دقيقة في إعادة صياغة النصوص العربية، وقد تغير معناها، واستخدام خدمة إعادة الصياغة المدفوعة مكلفة للغاية، كما أن الكثير منها لا يوفر خدمات إعادة الصياغة للكثير من اللغات.

أداة جين رانك GuinRank

تتوفر بجين رانك 8 أداوات من أهم ادوات السيو التي لا غني عنها أبدا والتي تعمل علي:

  • تحليل الكلمات المفتاحية
  • تحليل المنافسين
  • متابعة التريندات
  • أداة تساعدك في كتابة محتوي قوي متوافق السيو

يمكنك التعرف علي تلك الأدوات وكيفية إستخدامهم ومدي أهميتهم في تصدر نتائج البحث، من خلال هذا الرابط.

ونظر لتلك الأسباب السابق ذكرها وغيرها من الأساب لا توجد أداة إعادة النص داخل مجموعة أدوات جين رانك.

ماهو دور جين رانك في اعادة صياغة المقالات؟ 

png
44 KB
157
X
خاصية سحب المقالات عن طريق الرابط
تحميل

اذا اخترت الطريق الصحيح في اعادة الصياغة، وهو ان تصيغ بنفسك المحتوي كما وضحنا في البداية، فكل ماعليك هو الدخول إلي أداة جين رانك GuinRank، وتحليل الكلمة المفتاحية المستهدفة ووضع المحتوي المراد إعادة صياغته، ثم التعديل بناءا علي تعليمات الأداة.

إليك المزيد عن أسرار اعادة صياغة المقالات.

png
48 KB
96
X
كيفية كتابة مقال
تحميل
  1. ستساعدك جين رانك في وضع الإطار العام ويمكن من خلالها معرفة الكلمات المفتاحية الجديدة وخلق أفكارا وعناوين حديثة لتكون بمثابة مصدر إلهام لك عند إعادة الصياغة داخل النص.
  2. إلى جانب أنها تخلق فيك روح التحدي لأجل إعادة صياغة بدون اقتباس.
  3. تساعدك في إعادة صياغة المقالات بدون سرقة حرف واحد من مواقع أخرى.
  4. جين رانك تدعم عدد كبير من اللغات، فهي تناسب اللغة العربية، الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

أهم الأسئلة الشائعة حول اعادة صياغة النص

لماذا تستخدم إعادة الصياغة في الاستشارات؟

إعادة الصياغة واحدة من المهارات التي تسمح للمستشارين بإنشاء علاقات حقيقية مع عملائهم، تلعب إعادة الصياغة، جنبًا إلى جنب مع التلخيص دورًا حاسمًا في عمليات التواصل العلاجي مما يجعل العميل يشعر بالفهم.

ما هي عناصر إعادة الصياغة؟

العناصر التالية هي التي توفر إعادة صياغة جيدة:

  • المؤلف الأصلي والنص الأصلي نفسه.
  • كلمات وبنية جملة مختلفة تمامًا عن الأصل.

ما هي اهمية التلخيص؟

يتعلم الطلاب كيفية العثور على أهم الأفكار من النص عن طريق التلخيص، علاوة على ذلك يتعلم الطلاب تجاهل المعلومات غير ذات الصلة الموجودة في النصوص، بحيث تتمثل مهمتهم في دمج النقاط المركزية لأي نظرية أو مفهوم بطريقة هادفة.

ما هو تعريف إعادة الصياغة في الكتابة؟

إعادة الصياغة في الكتابة تعني عرض للمعلومات والأفكار التي كتبها شخص آخر بطريقة عرض مختلفة لا تغير فكرة المحتوى الأصلي.

قدمنا لك في هذه التدوينة ماذا يٌقصد بمفهوم إعادة صياغة؟ وطريقة اعادة النص بشكل احترافي، وننصح دائما بالكتابة الإبداعية وكتابة محتوي قوي وننصحك بالبعد عن إعادة صياغة المقالات من مدونات الآخرين،  يرجى دائما الحرص على على كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO، وتخدم نية الباحث في نفس الوقت.

وللمزيد من مقالاتنا التي نشرح فيها كل ما هو متعلق بكيفية التدوين أو تقنية الـ (Ai) وكل مايخص السيو، قم بزيارة مدونة جين رانك.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->