الجيست بوست Guest Post وأهميته في تصدر نتائج البحث

الجيست بوست Guest Post وأهميته في تصدر نتائج البحث

Rabab sharaf
Rabab sharaf

هل تستخدم الجيست بوست كجزء من إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت؟ هل ترغب في الحصول على الكثير من الزيارات لموقعك؟ في هذا المقال نتعرف على جيست بوست مجاني لتحسين السيو الخارجي للموقع.

ماهو الجيست بوست Guest Post؟

جيست بوست وبالإنجليزية "Guest Post"؛ هو من أكثر الاستراتيجيات فعالية، وأصبح واحدة من أفضل الممارسات التي يمكنك أن تقوم بها على مواقع الويب والمدونات من أجل تحسين محركات البحث، ويمكن استخدامه كفرصة لاستهداف جمهور جديد وزيادة المشتركين وزيادة الجمهور عبر الإنترنت، وبناء علاقات مع المؤثرين المتخصصين الآخرين.

لقد أصبح أحد أهم طرق تحسين السيو الخاص بأي موقع إلكتروني، بكل بساطة هو عبارة عن نشر منشور أو مقالة على موقع إلكتروني آخر، فيمكنك كتابة مقال احترافي وحصري لـ موقعك، ثم يتم النشر داخل أحد المواقع القوية والتي ستساعدك في تحسين السيو الخارجي الخاص بموقعك كضيف.

عند عمل الجيست بوست يجب أن يفكر به الشخص بطريقة مختلفة، فلا يفكر به كإعلان وإنما كقيمة مضافة للجمهور المستهدف، ولكن قبل كل شيء من الضروري تحديد هدفك من الجيست بوست، حيث أن معرفة الهدف يعتبر أمرًا أساسيًا في تحديد نوع الموقع المناسب التي ستقوم بعمل جيست بوست به.

أساسيات عمل الجيست بوست

إذا كنت صاحب مدونة وترغب في كتابة مقال جيست بوست اونلاين للترويج لعملك، يجب أن تعلم أن هناك بعض الأساسيات التي تحتاج إلى القيام بها أولاً والتي تتضمن الآتي:

  1. ابحث عن مدونة أو موقع ويب يقبل مشاركات جيست بوست مجاني.
  2. من الضروري قراءة الإرشادات الخاصة بأي مدونة فيما يخص عروض نشر الجيست بوست.
  3. اختار موضوعًا يناسب المدونة أو موقع الويب الذي تقوم بالنشر به.
  4. يجب أن يكون المنشور الذي سوف تكتب عنه مكتوبًا بشكل جيد ويتبع جميع الإرشادات.
  5. يعد البحث عن المدونات ذات الصلة بمجال عملك أو تخصصك مكانًا جيدًا للبدء في نشر مقالة جيست بوست.
  6. من الضروري أن يكون الباك لينك Backlink الذي تضعه في مقالة جيست بوست مفيدًا وذات صلة بالمقالة.

بمجرد العثور على عدد من المواقع المحتملة، تواصل مع المالك أو المحرر ثم احصل على جيست بوست مجاني، وبمجرد نشر منشور أو مقالة، تأكد من الترويج لها على قنوات التواصل الاجتماعي لإعادة حركة المرور إلى مدونتك، حيث تُزيد المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي من عدد الزوار لموقعك.

أهم فوائد الجيست بوست

كما ذكرنا من قبل يعد الجيست بوست من الأمور الهامة في عالم السيو لتصدر نتائج البحث، لذا نرى أن هناك الكثير من فوائد الجيست بوست التي يجب الالتفات إليها، والتي تجعل منه استراتيجية رئيسية لكل كاتب محتوى يريد أن يترك تأثير فعال، فلنتعرف عليها:

1. زيادة حركة المرور

وضع مقال يتحدث عن موقعك، أو مقال يستهدف موضوع هام داخل موقع قوي، يجعل موقعك يستفيد من عدد زوار الموقع، ويحصل على ثقة من محركات البحث

2. الجيست بوست يبني العلاقات

من خلال عمل جيست بوست في مدونة أو موقع شخص أخر فأنت بذلك تقوم بإنشاء علاقات مهمة وجيدة مع مدونين آخرين حقيقيين في نفس مجالك، حيث يُشكل المدونون نسبة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية مثل Facebook وTwitter والتي لها تأثير كبير وهائل اونلاين.

3. الجيست بوست يساعد على تصدر محركات البحث

من الضروري على المدون المضيف أن يقوم بتضمين رابط خلفي مع المقالة، وسترفع هذه الروابط الخلفية من قيمة المدونة في ترتيب محركات البحث، ولكن تأكد من حصولك على رابط من نوع باك لينك دوفلو Do Follow ويجب أن يكون من الدومين اوثورتي authority قوي.

‏أهمية عمل باك لينك جيست بوست

الكثير لا يعرف مدى أهمية عمل باك لينك جيست بوست، إذا كان موقع الويب يحتوي على العديد من الروابط الخلفية الخارجية عالية الجودة، فمن المرجح أن يحتل ترتيب أعلى في صفحات نتائج البحث بسبب وجود باك لينك بشكل صحيح في جوجل (SERPs) ويتضمن عمله إدراج رابط للعودة إلى موقعك.

افضل المواقع العربية لشراء جيست بوست Guest Post

هناك عدد من المواقع العربية التي تقدم خدمة الجيست بوست guest post عالي الجودة وكذلك نشر مقالة لموقعك والتي تساعد بدورها في زيادة حركة المرور لـ مقالك ومن ضمنها:

1. موقع كفيل

هو أفضل موقع عربي لشراء Guest posting، ويقدم كفيل منشورات ضيف عالية الجودة ومدروسة جيدًا من شأنها أن تساعدك على زيادة حركة المرور على موقعك وتصنيفاته.

2. موقع رقيم

من خلاله يمكنك الحصول على محتوى عربي عالي الجودة لموقعك أو مدونتك دون الحاجة إلى كتابته بنفسك، سيقوم فريق كتاب رقيم من ذوي الخبرة بإنشاء مقال مخصص لاحتياجاتك، ويقومون بالترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا.

3. موقع مستقل

يستطيع هذا الموقع أن يساعدك في مشاهدة ملايين الأشخاص حول العالم لموقعك أو مدونتك وأهم ما يميزه حقًا أنه من مواقع الويب العربية العالية الجودة.

مواقع أجنبية تقدم خدمات الجيست بوست

عند التحدث عن خدمة جيست بوست نجد أنه هناك الكثير من المواقع التي تقوم بتقديم خدمات الجيست بوست، فيما يلي بعض من أهم المواقع التي تقدم الخدمة:

1. موقع Huffington Post

هو أحد أشهر المواقع الإخبارية على الإنترنت، ويوفر مجموعة متنوعة من المحتوى، كما أنه يقدم أيضًا خدمة الجيست بوست، ولكن تأكد من إتباع إرشاداته عن كثب.

2. موقع Mashable

من أفضل المواقع التي تقدم خدمات الجيست بوست، لذا إذا كنت ترغب في المساهمة بمقال في Mashable، يمكنك إرسال مقالتك من خلال صفحة "المساهمة" الخاصة بهم.

3. موقع Lifehacker

هذا موقع إلكتروني يهتم بشكل خاص بالمشاركات التي تعلم القراء شيئًا جديدًا، سواء كانت مهارة جديدة، ودومًا ما يُفضل أن يكون المحتوى اصلي ولم يتم نشره في مكان آخر.

4. موقع The Next Web

أفضل موقع ويب يقدم خدمات الجيست بوست، ويمكنك إرسال مقالة إليهم ويقومون بنشرها على موقع الويب الخاص بهم، كما أنه سيساعدك أيضًا في إنشاء روابط خلفية (الباك لينك backlink).

5. موقع Entrepreneur

أحد أشهر مواقع الأعمال والتكنولوجيا اونلاين، وهو مكانًا رائعًا لـ نشر منشور جيست بوست، ويقبل هذا الموقع الطلبات المقدمة حول مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة وصناعة العملات المشفرة، وهو حقًا منصة رائعة لمشاركة أفكارك مع العالم.

خطوات نشر جيست بوست مجاني

هناك بلا شك خطوات بسيطة للحصول على جيست بوست مجاني قوي كما سنوضح أدناه:

  1. ابحث عن موقع يقدم خدمة جيست بوست مجانًا، وتحقق من فهمهم لـ اختيار القسم المناسب للمحتوى الخاص بك، على سبيل المثال إذا كان المحتوى الخاص بك عن الصحة، فيجب أن تجد مدونة تنشر محتوى للصحة لنشر جيست بوست عليها.
  2. ابتعد عن إعادة الصياغة، وكن مبدعا في اختيار موضوع المقال.
  3. من الأفضل أن تقوم بكتابة محتوى حصري لا يقل عن 500 كلمة يتطابق بالفعل مع محتوى القسم.
  4. قم باستهداف كلمات مفتاحية مهمة، حيث يمكنك استغلال قوة الموقع للتصدر والحصول علي زيارات أكثر.
  5. لا تنسى إدراج بعض الروابط داخلية للمقال بجانب الكلمات الرئيسية، كجزء مهم من السيو الداخلي.
  6. إدراج الصور في المقال، ويجب أن تحرص على تخصيص صورة عالية الجودة كصورة رئيسية بارزة.
  7. إرسال المقال إلى صاحب الموقع حتي يتم نشره، مع الحفاظ على المقال بدون حذف أو إضافة.
احرص علي استخدام أداة جين رانك GuinRank في إختيار الكلمات المفتاحية وكتابة مقال متوافق مع عوامل السيو.

سلبيات استخدام مواقع جيست بوست

هناك بعض العيوب والسلبيات الناتجة عن استخدام مواقع جيست بوست، وقد تتمثل تلك السلبيات في:

  1. أنك قد لا تحصل على نفس القدر من الزيارات (الترافيك) إلى موقعك كما لو كنت قد كتبت المقال بنفسك ونشرته على موقعك.
  2. قد لا يكون لديك نفس القدر من التحكم في محتوى المقالة حيث يجوز لصاحب موقع الويب تعديل المقالة أو حتى إزالتها بالكامل إذا لم تعجبه.
  3. قد تضطر إلى دفع بعض الرسوم لنشر مقالتك على موقع نشر الضيف.

نصائح للحصول على جست بوست Guest Post ذو جودة عالية

هل ترغب في زيادة حركة المرور لموقعك؟ إذاً يعد الجيست بوست طريقة رائعة للقيام بذلك، ولكي تحصل على مزايا وفوائد الجيست بوست لمدونة أو موقع ما حديث الإنشاء، من الضروري اتباع النصائح التالية:

  1. يجب الذهاب إلى أحد المواقع الرئيسية التي تقدم محتوى مشابه لمحتوى خاص بك.
  2. التواصل مع أصحاب المواقع و إبداء رغبتك في نشر مقالات عالية الجودة على مواقعهم.
  3. تواصل مع المدونين الآخرين في نفس مجال تخصصك، وإذا كانوا يكتبون لمدونات أخرى، فقد يكونون مهتمين بالكتابة لمدونتك أيضًا.
  4. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المدونين الضيوف المحتملين مثل Twitter حيث أنها منصة رائعة لهذا الغرض.
  5. عند البحث عن مدونين ضيوف، تأكد من مراجعة عملهم السابق للتأكد من أنه مناسب لعمل جيست بوست، ويجب التأكد من أن لديهم متابعين مهتمين بمجالك.
  6. كتابة مقال جيد من حيث المحتوى ومعلومات شيقة وجذابة، مع تجنب نسخ المحتوى.
  7. من الضروري أيضا التأكد من أن الموقع له دومين اوثرتي authority عالي، بالإضافة إلى وضع منشور دوري فيه من أجل دعم الموقع الجديد.
  8. من أهم عوامل النجاح جيست بوست التأكد من أن الموقع لم يتلق أي عقوبة من Google وأن مقالاته مؤرشفة بالفعل.

أسئلة شائعة عن جيست بوست Guest Post

قد تكون التساؤلات الأكثر انتشارًا هذه الأيام حول خدمة جيست بوست، وكيفية الحصول على جيست بوست دائم بشكل شرعي، ومن ضمن تلك الأسئلة:

لماذا جيست بوست مهم لــ موقعك؟

يعتبر الجيست بوست إضافة جيدة لموقعك، فيمكن أن يساعد ذلك فقط في تحسين تجربة المستخدم للزائرين، وجذب قراء ومتابعين جدد، ويعتبر بناء باك لينك وسيلة رائعة لبناء علاقات جيدة مع المدونين ومواقع الويب الأخرى.

كيف أبدأ مع الجيست بوست؟

قبل أن تبدأ في عمل الجيست بوست، تأكد جيدًا بشأن ما تبحث عنه وذلك للخروج بتجربة جيدة تعمل على تقديم رؤية حقيقية للقراء وتطوير علاقات جيدة مع المواقع التي تأمل في الشراكة معها في المستقبل، والبحث ضروري لجيست بوست ناجح، حيث أنه عندما يكون المحتوى غير متوافق مع موقعك يمكن أن يكون لـ الجيست بوست تأثير سلبي.

لماذا يؤثر Guest Post على سيو موقعك؟

كما ذكرنا سابقًا يعتبر الجيست بوست من الطرق الرائعة لبناء علاقات مع مدونين آخرين، ومشاركة الخبرات، ولكن كيف يؤثر جيست بوست على تحسين محركات البحث (SEO)؟ في الواقع هناك عدة طرق يمكن أن يساعد بها الجيست بوست، فيمكن أن يقوم بعمل التالي:

  • يساعد الجيست بوست في انشاء باك لينك قوي لموقعك، وهو عامل ترتيب لتحسين محركات البحث.
  • إذا نشرت ضيفًا على موقع عالي الجودة، فيمكن أن يساعد ذلك في تحسين سمعة علامتك التجارية ومصداقيتها.
  • يساعد أيضًا في جذب قراء جدد وحركة مرور (الترافيك) إلى مدونتك الإلكترونية.
  • تؤدي حركة المرور إلى المزيد من المشاركات الاجتماعية والروابط الخلفية، وكلاهما مفيد لتحسين محركات البحث في موقعك.

ما هو عدد الروابط التي يجب أن يحتوي عليها جيست بوست؟

يجب أن تكون الروابط الخلفية ذات صلة بالمقال ومفيدة له، لذا ليس هناك رقم محدد ولكن جودة الرابط مهمة أيًا كان نشاطك إذا كنت تود التوسع في المجال، ودومًا يجب أن تسأل نفسك "هل سيؤدي الرابط لجعل المنشور أفضل؟"

من يمكنه كتابة جيست بوست؟

في الحقيقة يمكن لأي شخص الاعتماد على كتابة جيست بوست، لكن فقط القليل يمكنه نشر جيست بوست جيد حقًا وينتشر بسرعة، لذا إذا كنت تريد نجاح الجيست بوست فيجب التركيز على أن تكون المقالات مفيدة ومكتوبة بشكل مميز ومبدع وشرعي.

كيفية شراء جيست بوست دائم؟

هناك بعض المواقع التي تضمن مدة بقاء الجيست بوست مدى الحياة، وإذا كنت ترغب في شراء جيست بوست دائم buy guest post على موقع به الدومين اثورتي عالي، فهناك بعض شروط تحتاج إلى وضعها في الاعتبار، والتي تتمثل في:

  • تأكد من أن الموقع عالي الجودة وملائم بالمحتوى الذي تقدمه.
  • تحقق من ملف تعريف ارتباط الموقع للتأكد من أنه ليس مليئًا بالروابط منخفضة الجودة.
  • تأكد من أن الموقع على استعداد لبيع منشور ضيف دائم لك.
  • التفاوض على سعر عادل لكلا الجانبين.

كيف أكتب مقال جيست بوست قوي؟

حتى يحقق الجيست بوست فائدة كبيرة، يجب أن يكون المقال عالي الجودة ومكتوب باحترافية تجعله يتصدر نتائج البحث، وعندها سيكون الجيست بوست مصدر زيارات قوي لمدونتك، وهذا ما تحققه لك أداة ملوك المحتوى جين رانك، من خلال مساعدتك على كتابة مقال قوي يفيد القارئ وتحبه محركات البحث أيضا.


الجيست بوست Guest Post هو أحد أفضل الطرق التي تعمل على زيادة حركة المرور لأي موقع الكتروني مع مرور الوقت، وأيضا يزيد من معدل دومين اثورتي Domain Authority الخاص بموقعك، ابدأ بتطبيق ما جاء في دليل الجيست بوست الذي شرحناه ضمن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->