انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد Google Adwords

انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد Google Adwords

Hossam Gamal
Hossam Gamal

هل تعرف شيء عن اعلانات جوجل، إن التسويق الإلكتروني الأن أصبح من الأمور الضرورية في عالم الإنترنت، لذلك يوجد أشكال متنوعة من الإعلانات باختلاف شريحة استهدافك في شبكة معينة.

سوف يكون التركيز على إعلانات جوجل بشكل منفرد في هذا الموضوع لما بها من أهمية في عالم التسويق. تستطيع استخدام اعلانات جوجل في كثير من الخدمات المختلفة وتوزيعها بالطريقة المناسبة لنشاطك  التجاري.

اعلانات جوجل ادورد  Google AdWords

سواء كنت من الأشخاص الذين سمعوا عن إعلانات جوجل أو لا، فإن الاعلانات على جوجل ذات خدمات واسعة النطاق عبر الانترنت ويمكن الاستفادة بها بشكل كبير جدا مقارنة بباقي أنواع الاعلانات الأخرى. الإعلانات من خلال جوجل تضمن لك نتائج مميزة لأي حملة إعلانات، وذلك لما بها من سيطرة كبيره ومرنة على تفاصيل اعلانك من خلال أفضل منصة إعلانات.

تم تغيير اسم شركة الإعلانات التابعة لجوجل من جوجل ادورد Google AdWords إلى Google ADS في يوليو 2018، كما تم تغيير الدومين الخاص بها وكذلك تصميم شكل الواجهة المستخدمة من قبل العملاء ومنها تقوم بعمل إعلاناتك في التسويق.

يمكن الحصول على المزيد من العملاء يوميا باستخدام تسويق محركات البحث أو ما يعرف باختصار SEM، ويتم استخدام اعلانات جوجل بواسطة الشركات الموجودة على google ذلك باختلاف الغرض التسويقي الخاص بهم، وتختلف إعلانات المنصات من ضمنهم شركة قوقل في السعر والاستهداف وغيرها من الأمور التي سوف نتحدث عنها فيما بعد.

انشاء حساب اعلانات جوجل

يمكنك عمل حساب على جوجل ادوردز بشكل مجاني بدون رسوم تسجيل حيث يكون الموقع مقدم لأصحاب الحملات الاعلانية Campaigns بشكل مخصص لإنشاء حملتك مع إدارة الاعلانات الخاصة بك. البحث عن كلمة جوجل ادز في محرك البحث جوجل google والدخول إلى أول نتيجة من ثم إتباع الخطوات الأتية:

png
74 KB
18
X
جوجل ادز
تحميل
  1. تحديد البدء الأن من أعلى الصفحة.
  2. تحديد الهدف من إعلانات جوجل.
  3. تحديد المعلومات التي تريدها أن تظهر في إعلاناتك.
  4. استهداف كلمات مفتاحية الناجحة في الارباح، ذلك للمبتدئين الذين ليس لديهم معلومات كافية في المجال.
  5. تحديد موقعك أو الموقع الذي تريد أن تظهر به اعلانات نشاطك التجاري.
  6. تحديد الميزانية المدفوعة يوميا في اعلانات جوجل google ads.
  7. إضافة معلومات الدفع المتوفرة في حسابك.

تحديد أهم عوامل نجاح الإعلان

يوجد اكثر من طريقه لعمل الإعلانات ولكن توجد الطريقة الصحيحة التي تساعد في عمل إعلاناتك ونسبة نجاحه تكون كبيره بالنسبة لباقي إعلانات منافسيك على جوجل. للإعلان يجب توفر بعض الشروط التي من خلالها يمكن التنبؤ بنجاح أو فشل حملات اعلانية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

توفر لك شركة قوقل ادورد أفضل تطبيق إلكتروني في عمل الاعلانات، لذلك تستطيع عمل افضل اعلان ممول من خلال برنامج جوجل، تستطيع عمل حملة اعلانات جوجل في الكثير من الأهداف التسويقية مع عرض وادارة لجميع تفاصيل حملاتك للحصول على الأهداف التي تريدها بأقل تكلفة ممكنة.

  1. عند عمل إعلانات يجب أن تكون ذات مصداقية في العنوان الذي يظهر للأشخاص قبل الدخول إلى الاعلان.
  2. إعلانات جوجل google لها العديد من الأشكال في مختلف أماكن الويب، لذلك يجب تحديد موضع مناسب بحجم يناسب وضع إعلانك بشكل واضح وكبير.
  3. تحديد الكلمات المفتاحية الصحيحة المستهدفة في اعلانات جوجل للظهور للأشخاص المهتمين بمحتواك على  .google
  4. يجب أن تستخدم وسائط جديدة لجذب الانتباه مثل الصور أو الفيديو بدلا من المحتوى النصي الطويل للتسويق اليوم.
  5. تقديم محتوى مماثل لما يبحث عنه الزائر ومحاولة عدم تشتيته بكثير من الأمور داخل منتجاتك.

كان هذا جزء بسيط للمعلنين لمعرفة النقاط التي يجب عليهم اتباعها في عمل اعلانات جوجل من خلال جوجل ادورد أو غيرها من اعلانات المنصات المختلفة، في الجزء التالي سوف نتحدث عن نصائح موجهة إلى أصحاب المواقع الالكترونية على google والذين يتعاملون مع شركة أدسنس ويقوموا بتقديم خدمة كتابة محتوى على الموقع الالكتروني الخاص بهم والإستفادة من أرباح ادسنس.

تحقيق أرباح من خلال ادسنس  AdSense

يوجد مواقع كثيرة تعتمد على نشر محتوى مفيد لعرض اعلانات جوجل عليه والاستفادة من المعلنين بعرض إعلاناتهم على الاشخاص المحتملين الذين يكونوا مهتمين بخصوص المنتجات أو إعلان معين، والأن نقوم بنشر بعض النصائح التي تستطيع من خلالها زيادة ارباحك من الإعلانات التي نوجد على موقعك.

  1. اهم شئ يكون على الناشرين هو كتابة محتوى مفيد بالنسبة للزائر وكذلك مُحرك البحث وخصوصا جوجل google. تستطيع إنشاء محتوى ممتاز معنا من خلال ادوات جين رانك، والتي من خلالها يمكن عمل المقالة المناسبة لجني ارباح ضخمة عن طريق وضع اعلانات جوجل عليها.
  2. تحديد الكلمات المفتاحية عليها كمية بحث مناسبة وكذلك أرباح عالية بالنقرة للحصول على مبلغ جيد من عدد زيارات قليل مستهدف بشكل جيد.
  3. إعلانات جوجل توجد على جميع المواقع تقريبا، ولكن ما الذي يميز موقع الكتروني عن غيره، السيو يعتبر العامل الأهم بشكل عام في إعداد موقع مميز وناجح أم لا، وبالتالي تعتبر نسبة نجاحك وزيادة ارباحك متوقفة بشكل كبير على التركيز في تحسينه وتنظيم البيانات في موقعك بنظام معين من أساسيات النجاح في جوجل google.
  4. تعتبر Google ADS أو Google ادسنس من أفضل الشركات التي توفر لك خدمة إعلانات إذا كانت الإعلانات من جوجل أو من غيره، فالشركة لها شروط يجب أن تتوافر في الإعلان أو الموقع الالكتروني الخاص بك ، لذلك يجب عليك اتباع الشروط المعلنة من Google على الانترنت لتحقيق نتائج ترضيك بالنهاية.
  5. من أهم  المشاكل على Google وجود الكثير من المواقع التي تقوم بنشر اعلانات جوجل بشكل كبير في صفحة واحدة مما يؤدي لتشتت الزائر بين اعلانات كثيرة وعدم حصولك على النقرة التي تنتظرها، لذلك يجب تقليل عدد إعلانات موقعك واختيار الكلمات المرتفعة في السعر من خلال إعلانات جوجل.

فائدة جين رانك في اعلانات جوجل

تقدم جين رانك مجموعة من الأدوات التي تساعدك في تطوير موقعك على google عن طريق استخدام الأدوات في جميع مراحل عملك، تبدأ من فحص المنافسين بمختلف الطرق التي كنت تستخدمها مجمعة في مكان واحد عوضا عن التشتت بين أدوات الإنترنت الكثيرة، تعمل أداة جين رانك على تقديم مكان واحد على الإنترنت يساعدك في أمور كثيرة بسعر مناسب وكذلك نقدم لك خطة مجانية لتتمكن من تجربة الأداة بشكل عملي.

تستطيع استخدام الأداة في جوجل أو يوتيوب أو أي موقع ستحتاج به إلى انشاء محتوى تريد المنافسة به بين الأخرين وتركز الأداة على تقديم محتوى يتطلع إلى النتيجة الأولى وليس مجرد في صفحات الأولى بأي ترتيب، يكون ذلك في جميع محركات البحث وليس google فقط وبالتي سوف تساعدك في كلتا الحالتين، في انشاء اعلانات جوجل المميزة من خلال google ads أو في الربح من اعلانات جوجل ادسنس على موقعك.

فوائد اعلانات جوجل  Google AdWords

من يديرون متاجر أو شركات في مختلف المجالات يعرفون جيداً أهمية الإعلانات في التسويق لمنتجهم أو خدمتهم من خلال عمل اعلانات جوجل ادورد، أو إعلانات على السوشيال ميديا أو التطبيقات وغيرها من الوسائل الإعلانية في عمل الاعلان الذي يحقق هدف معين.

  • إعلانات جوجل Google ADS ذات تحكم كبير بها لدرجة عالية من التخصص وإدارة أدق التفاصيل الاعلانية وبالتالي تستطيع عمل الاعلان تماما كما تم التصميم له.
  • اعلانات جوجل تمتلك نظام محاسبة جيد جدا حيث تتم المحاسبة بأقل التكاليف التي تميزك عن منافسيك في جوجل أدوردز، كما انه من الممكن المحاسبة بسعر أقل مما كنت تتوقع وكذلك الحصول على نتيجة أفضل في ترتيب اعلانك عند الظهور على الكلمات المفتاحية في بحث Google.
  • يقدم لك جوجل أدورد قدرة كبيره على تتبع جمهورك المستهدف بعد الدخول إلى الاعلانات الخاصه بك، ويكون ذلك من خلال مساعدة أداة إحصائيات جوجل Google Analytics.
  • الوصول إلى عدد مستخدمين كبير جدا مقارنة بباقي المنصات نظرا لانتشار قوقل بشكل كبير حول العالم، لذلك عند دخولهم google سوف تظهر لهم إعلانات أكثر ارتباطا باهتماماتهم عن طريق المعلومات المحفوظة في اعلانات جوجل Google AdWords.
  • تستطيع عمل اعلان ممول واحد بأكثر من تصميم يظهر حسب بحث الزائر والأقرب لاهتمامه، كما يمكن وضع خدمة إعلانية تتوافق بشكل أكبر مع عملك التجاري في اعلانك.
  • اخيرا بالنسبة للناشرين الذين يعملون مع جوجل ادسنس، اعلانات جوجل تعتبر مصدر دخل رئيسي للكثير من المواقع الالكترونية الموجودة على جوجل منذ عشرات السنين.

لذلك تعتبر إعلانات جوجل أدز مفيدة لجميع الأطراف الموجودة على جوجل بداية من المعلن الذي قام بانشاء الحملة الاعلانية الخاصه به بواسطة مجموعة إعلانات جوجل تخدم هدف معين في التسويق، والناشر الذي يقوم بكتابة محتوى مفيد وخصوصا بمساعدة أداة جين رانك على الانترنت في الموقع الالكتروني الخاص به للربح من الإعلانات التي توجد على موقعه مع التسويق وارباح جوجل ادسنس، والجزء الأهم لشركة جوجل وهو الزائر الذي يحصل على محتوى مفيد لما يريده وكذلك تعرض اعلانات جوجل Google Ads المرتبطة بتصفحه.

حساب تكلفة اعلانات جوجل  Google ADS

تختلف تكلفة إعلانات التسويق في جوجل أدوردز وفق الكثير من الأساسيات الإعلانية المعروفة بين الشركات في التسويق لأنواع الإعلانات، ولكن نجاح الاعلان من عدمه لا يتوقف على الميزانية التي تقوم بتحديدها في اعلان ممول معين بل تختلف نتائج إعلانات google أو غيره وفق طريقة تصميم الإعلانات والاستهداف الصحيح على جوجل ادورد.
فيما يلي سوف نلقى نظره سريعة عن كيفية تحديد تكلفة اعلانات جوجل:

  • عند عمل الاعلانات علي جوجل يتم تحديد الميزانية التي تناسبك ومن خلالها يمكن حساب النتائج المتوقعة عند عملية البحث في google، لذلك قبل ظهور اعلانات جوجل google ads على الإنترنت تتمكن من أخذ فكرة عن الذي سوف تحصل عليه.
  • لا يتم دفع مالك إلا عند حصولك على النقره التي سوف تدفع عليها، لذلك لا تقلق من دفع المال في إعلانات google دون الحصول على زيارات لاعلانك.
  • وفق معلومات من مناصب كبيره في جوجل، تلعب الميزانية التي قمت بتحديدها دور مهم في ترتيبك بين اعلانات منافسيك على النتيجة الأولى ولكن بجانب الميزانية يكون هناك عوامل أخرى يتم الترتيب من خلالها.

الجميع يعترف بأهمية اعلانات جوجل والتي تعرف باختصار SEM بين الناس، ذلك لما لها من فوائد كبيرة جدا في حصولك على هدفك التسويقي، خدمة اعلانات جوجل تكون المقصد الأول لكثير من العملاء حول العالم في عمل الحملة الإعلانية الخاصة بهم والتي تريد هدف معين بواسطة أقل عدد إعلانات ممكنة وبأقل تكلفة.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->