أفضل قوالب بلوجر المجانية والمدفوعة 2022

أفضل قوالب بلوجر المجانية والمدفوعة 2022

Azza Elsayed
Azza Elsayed

هل تبحث عن قوالب بلوجر المجانية والمدفوعة، سنتحدث في المقال عن ماهي قوالب بلوجر واستخداماتها؟، لذلك إذا لم تكن قد بدأت مدونتك بعد، أو تريد تطوير موقعك، فيمكنك قراءة هذه المقالة حول قوالب مدونة البلوجر لتختار ما يناسبك.

استخدام جين رانك مع بلوجر

في مقالنا هذا قوالب بلوجر، نساعدك على التعرف على افضل قالب من قوالب بلوجر و أفضل قوالب مدفوعة إحترافية، حتى تستطيع انشاء مدونة احترافية على بلوجر، مع محتوى مكتوب على أداة جين رانك متوافق مع محركات البحث، لتتوفر لديك عوامل النجاح، وتصبح المدونة جاهزة للربح بسهولة، تعرف على أفضل طريقة لكتابة مقال على جين رانك من هنا.

انشاء مدونة بلوجر

يفضل المبتدئين انْشاء مدونة على بلُوجر blogger في البداية نظرا لكونها منصة تدوين مجانية وسهلة الاستخدام، وهي تابعة لشركة جوجَل ويتم استضافة المدونة أيضا من قبل خوادم Google بشكل مجاني، يمكن استخدام المدونة على بلوجر لأي عمل، سواء كانت مدونات شخصية أو للعمل التجاري، يتم استخدام المدونات بشكل أكبر لنقل أفكارك للآخرين، بلوجر هي أفضل منصة للمبتدئين.

  • يمكنك معرفة المزيد عن كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانا من خلال هذا المقال.
  • كما يمكنك تعلم انشاء مدونة بلوجر عن طرق الهاتف من هنا.

ما هي قوالب البلوجر

تحتل قوالب البلوجر دورا مهمًا جدًا للمدونات على منصة بلوجر، حيث عند انْشاء المدونة لابد من ترْكيب قالب بلوجر احترافي وهو عبارة عن تصميم يعطي مظهر وشكل للمدونة، تتيح لك Blogger حرية الاختيار من بين قوالب افتراضية متعددة وتخصيصها، كما يمكن للمدونين أيضًا عمل قوالبهم الخاصة باستخدام لغة CSS.

حدَثت Blogger محرر قالب HTML الخاص بها عام 2003، وأدخلت بعض التحسينات لتسهيل تحرير التعليمات البرمجية وتعديل الاكواد للمدونة على المستخدمين.

في بلوجر، هناك عدد لا نهائي من القوالب المتاحة جنبًا إلى جنب مع كثير من قوالب بلوجر الافتراضية. يمكنك ببساطة شراء قالب بلوجر من أي موقع من مواقع الانترنت، وتحميله إلى مدونة Blogger الخاصة بك. يمكن تغيير اللون عن طريق تحرير أكواد HTML و CSS.

كيف تختار قالب بلوجر احترافي

لابد من توفر مميزات مهمة في قوالب بلوجر، إذا كنت ترغب في إعطاء تصميم ومظهر احترافي ومتجاوب لموقعك، سنوضح لك هنا كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر لموقع Blogger.

  1. قالب بسيط: يجب اختيار قالب بلوجر بسيط لمدونتك الجديدة، إذا كان قالب بلوجر بسيط التصميم، فلن يكون هناك الكثير من الأكواد فيه، وسيتم تحميل قالب بلوجر بسرعة، وبالتالي تحميل الموقع بسرعة، ومن ثم سيسهل ترتيب الموقع على جوجل.
  2. قالبًا ذو مظهر احترافي: يجب أن يكون قالب بلوجر الخاص بك بسيطًا بالإضافة إلى المظهر الاحترافي، و هذا سيجعل موقعك جذابًا.
  3. قالب متوافق مع السيو: اختر دائمًا قالب بلوجر صديق لمحَركات البحث للمدونة بحيث لا يلزم تخصيص قالب بلوجر كثيرًا،، ويساهم في تحميل موقعك بسرعة و سيتمكن الزوار من إستخدام الموقع بسهولة.
  4. قالب بلوجر متجاوب مع الجوال: في الوقت الحاضر، يستخدم الأشخاص الهواتف المحمولة بشكل أساسي، لذلك ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك اختيار قالب سهل الاستخدام للهاتف بحيث يتم تحميل المدونة بسرعة في الأجهزة المحمولة، وهذا سيجعل تجربة المستخدم أفضل.
  5. قابل للتخصيص: يجب اختيار قالب يتميز بسهولة التخصيص والتعديل.
  6. المحتوى مرئي بوضوح: اختر قالبا يكون فيه حجم النص متوسطًا، بحيث لا تواجه مشكلة في القراءة، ويمكن للمستخدمين القراءة بسهولة.
  7. جاهز للإعلانات: ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون هناك مكان منفصل لوضع الإعلانات في مدونتك، لذلك اختر قالب بلوجر مجهز لوضع الاعلانات Ads Ready blogger، و يمكن من خلاله وضع إعلانات Google AdSense بسهولة في أي مكان بالمدونة.

تركيب وتغيير قالب بلوجر

يمكنك استخدام قوالب بلوجر المجانية على منصة بلوجر، أو إنشاء أو شراء قالب بلوجر خَاص بك لتحميله لمدَونتك. إليك كيفية تثبيت قوالب بلوجر خطوة بخطوة.

ملاحظة: - جميع قوالب المدونات على الانترنت متوفرة في ملفات مضغوطة، ويدعم Blogger قالب ملفات XML على المدونة.

طريقة ترْكيب قالب بلوجر بطريقة صحيحة:

الخطوة الأولى: انتقل الآن إلى Blogger وانتقل إلى لوحة التحكم (Dashboard) في مدونتك. الآن سترى خيار قالب " Template " في الأسفل هنا، انقر فوقه.

الخطْوة الثانية: بمجرد النقر فوق Templet، سيتم فتح قائمة جَديدة مثل الصورة، انقر فوق النسخ الاحتياطي / الاستعادة "Backup / Restore " الظاهر في أعلى الجانب الأيمن.

الخطْوة الثالثة: بمجرد الضغط فوق نسخ احتياطي / استعادة، سيتم فتح قائمة.

1) في خيار بدء تنزيل قالب بلوجر، تحصل على خيار أخذ نسْخة احتياطية من قالب بلوجر القديم لمدَونتك.

2) بالنقر هنا، يمكنك اختيار قالب بلوجر الذي تريد تثبيته من ملفاتك.

ملاحظة: - قبل تثبيت قالب بلوجر الجديد blogger template على المدونة، يرجى أخذ النسخة الاحتياطية من قالب بلوجر السابق لمدَونتك بالنقر فوق "(Backup)".

الآن بعد أخذ النسخة الاحتياطية من القالب القديم، انقر فوق "Choose File" أدناه. من خلال النقر هنا، قم بفك ضغط المجلد الذي قمت بحفظ ملف قالب بلوجر فيه، وحدده، وبعد تحديده، انقر فوق تحميل Upload.

هذا كل شيء، الآن بعد أن تم إعداد القالب المخصص الجديد الذي تختاره على مدونتك بمجرد اكتمال التحميل. يمكنك رؤية هذا من خلال النقر على عرض المدونة "View Blog ".

يفضل استخدام قالب التنظيف لمدونات بلوجر قبل تثبيت القالب القديم لتجنب أي مشكلة بالقالب.

كيف تخصص مدونة بلوجر الخاصة بك؟

في الجزء الأيسر بلوحة معلومات المدونة الخاصة بك، يمكنك رؤية خياري "Layout " و "“Theme "". حيث يمكنك القيام بجميع عناصر التخصيص الخاصة بك مثل تثبيت القالب الجديد أو تعديله، أو تحرير أو إزالة أدوات blogger، وإعداد الشعار، ولون النص، والنمط وغيرها من الخواص.

قوالب بلوجر احترافية للمدونات Blogger templates

سنعرض لك افضل قوالب بلوجر مجانية وكذلك المدفوعة، حيث عَليك الاختيار لقالب بلوجر إحترافي مميز يتمتع بالمزايا التي ذكرناها بالأعلى لبدء المدونة على بلوغر، فالعديد من المدونين الجدد غير قادرين على اختيار قالب بلوجر مناسب لمدونتهم، لذلك سنساعدك بالاختيار.هناك الكثير من مواقع الويب التي يمكنك من خلالها تحْميل قوالب مجانية ويمكنك أيضًا شراء أي قالب بلوجر إذا كنت تريد.

قوالب بلوجر مجانية احترافية

العديد من قوالب Blogger templates مجانية، ويمكن العثور عليها ببساطة عن طريق البحث على الإنترنت وتحميلها مجانا. يمكن تركيبها لمدَونة جديدة أو موجودة سابقا. يمكن تغيير القالب المجانى عدة مرات حسب رغبة المستخدم.

و افضل هذه قوالب بلوجر احْترافية هي:

  1. قالب سيو بلس مجاني: سيو بلس SEOplus قالب بلوجر مجاني يتميز بتصميم بسيط، يدعم https، نسخة سريعة ومتجاوبة مع جميع الشاشات، به ميزة ضغط لكل الأكواد المستخدمة بالقالب، وخاصية منع نسخ المحتوى.
  2. قالب سكويز: سكويز من افضل قوالب بلوجر المجانية، ذات تصميم عصري مميز يحتوي على كل اكواد الميتا، به خاصية تقسيم الموضوع، وصفحة الخطأ، وامكانية وضع اعلانات تلقائية داخل المشاركات بالمدونة.
  3. قالب ليفون: قالب بلوجرمجاني تماما، من أفضل قوالب بلوجر يدعم التدْوين بكل اللغات،به أداة لعرض حالة الطقس ودرجة الحرارة، كما مرفق به ملف به شرح وافي للتنصيب والتخصيص، يحتوى على نسْخة مجانية فقط.
  4. قالب عالم التقنية السورية: افضل قالب بلوجر تقني، به خاصية مانع مضاد الاعلانات التي نادرا ما تتواجد بقالب مجاني، وعداد مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. قالب Sora SEO: افضل قالب بلوجر متعدد الاستخدامات، يصلح للاستخدام في مدَونات الأخبار مجلة، الموضة، وغيرها، النسخة جاهزة لاعلانات ادسنس.
  6. قالب ناز: قالب من أفضل قوالب بلوجر مجانية، يصلح لكل المجالات في التدْوين، مصمم بطريقة احترافية، يعد من أكثر قوالب بلوجر المجَانية استخداما، حيث سهولة التخصيص والتعديل.

 قوالب بلوجر مدفوعة احترافية 

قالب سكويز المدفوع: Squeeze قالب بلوجر سريع، النسخة المدفوعة للقالب تتميز بوجود خصائص اضافية مميزة مثل، وجود السلايدر الرئيسي وشريط الأخبار، ميزة مشاركة الأرباح، دعم فني مع تحديثات مجانية.

سيو بلس المدفوع: النسخة متجاوبة وسريعة به مجموعة من الميزات الإضافية الرائعة، حيث به ميزة الصور المصغرة لصيغة webp، وتقسيم الموضوع، وشريط الاخبار، وخدمات ما بعد البيع.

بيج ماج المدفوع: قالب بلوجر يدعم LTR و RTL بنسخة إنجليزية كاملة، يتميز بوجود قائمة ميجا منيو بتقنية أجاكس، يمكنك الدخول الى صفحة شراء القالب والتعرف على كل الخصاص.

برو سبورت للمدونات الرياضية: قالب بلوجر رياضي، يصلح لمدونات البث المباشر، به ميزات رائعة مثل، جدول المباريات، أداة الأكثر تهديفا، معرض للصور والفيديوهات، وغيرها من الخصائص الاحترافية للمحتوى الرياضي.

مارش مَاج مدفوع: قالب بلوجر ذو تصميم بسيط وسريع، مستجيب لمحركات البحْث، نسخة احترافية تناسب مدونات المجلات العربية و الاخبارية، يدعم الميجا مينو، التركيب والدعم الفني مجاني تماما، به بلجن timeago، ترْكيب قالب مارش والتحديثات تقدم بالمجان.

قالب سوق: افضل قالب لمدونات بلوجر لعمل متجر إلكتروني، القالب ذات سرعة عالية وتصميم مميز، يمكنك استخدام قالب سوق لمتجر بيع المنتجات أو خدمات على الانترنت.

قالب حلول: ذات تصميم رائع، وهو موجود بنسختين في نفس الوقت، يعتبر من اسرع قوالب بلوجر الموجودة، به ميزة تأخير الصور lazy load.

ملحوظة: يمكنك شراء قوالب بلوجر المدفوعة من موقع (بيكاليكا _خمسات _ Themeforest)، فستجد افضل قوالب blogger احترافية عربية ومعربة.

تعرفنا على أفضل قوالب احترافية لبلوجر، قوالب بلوجر مجانية ومدفوعة، وندعوك للتعرف على مقالاتنا الأخرى عن بلوجر في موقعنا.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->