ما هو جوجل أدموب Google AdMob وكيفية الربح منه؟

ما هو جوجل أدموب Google AdMob وكيفية الربح منه؟

rasha ibrahim
rasha ibrahim

هل تعرف ما هو ادموب؟ إن جوجل ادموب Google AdMob هي منصة تهدف إلى كسب المزيد من المال ولكنها تقدم خدمة مختلفة عن إعلانات Google أو جوجل أدسنس، يجعل ادموب AdMob تطبيقك أكثر ربحية عن طريق وضع الإعلانات على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

ادموب Google AdMob

 ادموب هو اختصار "Advertising On Mobile App"، اي الإعلانات عبر التطبيقات، وتعتبر أدموب شركة إعلانات تابعة لجوجل والذي أسسها المطور "developer" عمر حَموي في عام 2006 وقد أرادت كلا من جوجل وشركة ابل شراء AdMob، في حين دفعت الاولى مبلغا كبيرا حتى تكون ادموب من نصيبها وتصبح المنصة الاشهر للربح من خلال اعلانات تطبيقات الهواتف بنظامي التشغيل ios، android.

ما هو جوجل أدموب؟

يعد جوجل ادموب وسيلة من طرق الربح لمطوري تطبيقات الجوال mobile application حيث يتم عرض اعلانات عند استخدام تطبيقاتهم من قبل المستخدمين وهو ما يتيح استخدام هذه التطبيقات مجانا، حيث يربح المطورين من خلال عرض الإعلان من قبل شركة ادموب.

png
29 KB
27
X
ما هو ادموب
تحميل

فإذا كنت تمتلك مهارة تصميم وتطوير تطبيقات الاندرويد يمكنك أن تحقق إيرادات عبر إنشاء تطبيق يهم شريحة واسعة من مستخدمي الهواتـف الذكية، والتقدم لشركة جوجل ادموب لعمل اضافة اعلانات ادموب في التطبيق أو الالعاب Games حتى يتم تحقيق الأرباح من خلال اقتسام قيمة ترويج المعلن advertisers لمنتجه عبر التطبيق الخاص بك، بينك "publishers" وبين جوجل أدموب.

باختصار ادموب هي الخدمة التي تعني الوساطة "admob's mediation" بين المطور والمعلن مقابل نسبة من الارباح، بالأحرى انت شريك "partner" لادموب حيث تعلن ادموب عن منتجات المعلنين عبر تطبيق أو لعبة للوصول الى المستخدمين في مقابل نسبة استحواذ على الربح وهذا الاعلان يمكن ان يكون صورة أو فيديو أو نص text عبر اجهزة الموبايل mobile devices، وهو ما يحقق دخل والحصول على عمل "get business".

إنشاء حساب ادموب

يمثل admob طريقة للربح عبر شبكة الإنترنت فقط تحتاج الى معرفة في التصميم وتطوير تطبيق، أو لعبة لهاتف اندرويد أو هاتف ايفون.

png
23 KB
15
X
إنشاء حساب ادموب
تحميل

اذا كنت تريد تحقيق إيرادات عبر خدمة ادموب من خلال حملة إعلانية داخل تطبيقاتك للهواتف المحمولة وعرض الاعلانات وتحقيق إيرادات عبر النقر على الاعلان، أو عدد مرات المشاهدة، وتحدد تكلفة النقرة حسب تكلفة النيتش، عليك بتطبيق الخطوات التالية لإنشاء الحساب:

  1. الخطوة الأولى تتمثل في انشاء حساب ادسنس adsense.
  2. الدخول الى الموقع الرسمي لـ جوجل أدموب AdMob.
  3. سجل بمنصة Google AdMob عن طريق البريد الإلكتروني الجيميل.
  4. اسفل الواجهة اختر المنطقة الزمنية حسب دولة الاقامة.
  5. اضغط موافق على الشروط والسياسات.
  6. بعد ان قمت بتسجيل دخول سيوجهك الويب الى صفحة البيانات قم بتعبئة المعلومات المطلوبة بالطريقة الصحيحة.
  7. اضافة بيانات الاسم، والعنوان، وبعض البيانات الشخصية.
  8. اختر رقم سري، ثم اعد كتابته.
  9. اضغط ايقونة انشاء حساب.
  10. تحقق تلقائيا من email يوجد رسالة من admob بنجاح انشاء حساب.
  11. بعد المراجعة من قبل ادموب وقبول حسابك، وفي غضون ذلك سيتم عرض الاعلانات عبر تطبيقك.


الربح من أدموب

فكرة الارباح من admob تتلخص في وضع اعلانات في التطبيق الخاص بك ويُحسب الـ الإيرادات على اساس عدد مرات ظهور اعلانات admob سواء البانر او البينية. ويمكنك تحقيق ارباح عالية إذا اخترت تطوير وتصميم أحد التطبيقات "apps" التي تلبي احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين حتى يكون تطبيقك عليه طلب أكثر.

لابد من تقديم حلول عملية لمشاكل الجمهور في تطبيقك حتى تستطيع تحقيق ربحا بعد التسويق له، والذي ستجني الأرباح من خلال زيادة عدد مرات التحميل للتطبيق من جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، ومتجر الايفون لأجهزة ios.

اليوم وانت مطور للتطبيقات المجانية أو البرامج للجوال تستطيع من خلالها الربح، فانت تحتاج لوضع اعلانات بجوجل ادموب فلابد وان تصمم بعض التطبيقات المهمة الى المستخدم لكافة الأجهزة بنظام اندرويد أو الايفون لاستخدامها لان تربح، وذلك بعد زيادة عدد مرات التحميل.

ويمكنك الترويج لتطبيقك عبر اليوتيوب YouTube وفيسبوك وجوجل اد والتي تتيح زيادة عدد مستخدمي تطبيقك، ويجب ان تقوم بإنشاء اعلانات مخصصة لفئة المستخدمين المناسبة للتطبيق واختيار الكلمات الأكثر تأثيرا، ولابد من عمل تحديثات مستمرة لتشغيل وأداء تطبيق الهاتف الذكي.

الربح من AdMob Ads

هل تريد جني المال بدون خبرة؟ من أجل الحصول على ارباح من الانترنت دون وجود عامل الخبرة، فقط ببعض معلومات يمكنك تصميم تطبيق من خلال platform من إحدى منصات إنشاء تطبيقات مع عدم معرفة بالبرمجة ومن أهم هذه البلاتفورم:

  • firebase.
  • appcreator.

لا تحتاج الى معرفة جميع لغات البرمجة فقط عليك توفير فكرة تصميم وتقديم هذه الفكرة لعمل تطبيق للاستفادة منه في تحقيق ارباح.
حيث نستخدم اب كريتور في إنشاء تصميم احترافي نفس ما يقدمه محترفي البرمجة، فعندما نقوم برفع التطبيق على جوجل بلاي.

ويقوم المستخدمين بـتنزيله على أجهزهتهم ويتم عرض اعلانات ادموب بعد اشتراكك فيه، ويتم زيادة ارباحك مع كل مستخدم جديد يقوم بالتحميل واستخدام تطبيقك ومع المزيد من مشاهدات الإعلانات.

انواع اعلانات ادموب

توصي نصائح مركز المساعدة في google admob بتفعيل جميع انواع الاعلانات لتحقيق اقصى استفادة ممكنة، ولكن يفضل اختيار نوع اعلان لشريحة المستخدمين لضمان التفاعل، وليست الأرباح بكثرة عدد الاعلانات ولكن بالتفاعل معا، وحتى لا تسبب كثرة الاعلانات عزوف المستخدمين عن التطبيق.

  1. الإعلانات البانر Banner: اعلان admob على الشريط العلوي أو السفلي للشاشة، ولا تحتاج مساحة، وهي مفيدة لتطبيقات السوشيال والمراسلات.
  2. الإعلانات البينية Interstitial: هي إضافة إعلان خاص للصفحة ككل وهو يظهر عندما تنتقل من واجهة لأخرى أو من صفحة لاخرى، وتقدم افضل ارباح في التطبيقات الخاصة بالمراسلات والألعاب.
  3. اعلان ادموب بمكافأة Rewarded: هو نوع من الـ advertising التي تحقق ربح ومكافأت للمستخدمين عند التفاعل مع اعلان ادموب، مثل مزايا اضافية للتطبيق، وتناسب اعلانات المكافأة تطبيقات الالعاب كثيرا.


طريقة زيادة ارباح AdMob

عند تفعيل الاعلانات التلقائية لا تهتم ادموب بوضع الاعلانات القيمة حيث تتراوح أرباح الالف ظهور ما بين 1 دولار وحتى 10 دولار طبقا لقيمة الاعلان.

ولزيادة قيمة ربح الالف ظهور قم بتنفيذ التالي:

  1. الدخول إلى التطبيق ومن ثم الاعدادات.
  2. اختر الاعلانات السابقة.
  3. قم بالضغط على ايقونة الاعدادات المتقدمة.
  4. اختر حد التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور من أسفل القائمة المنسدلة.
  5. قم بتفعيل خاصية حد التكلفة.
  6. سيطلب منك google admob تحديد قيمة ربح الف ظهور من الإعلانات عبر التطبيقات.

يُمكنك وضع ربح من 1 دولار وحتى 10 دولار، وهنا سيضع أدموب إعلانات قيمتها كما حددت فيما اعلى.
على سبيل المثال: عندما تحدد حد التكلفة من دولار سوف يعرض admob اعلانات الالف ظهور لها من الدولار فيما فوق، ويُنصح بوضع قيمة من دولار وحتى 5 دولار.

ولتفعيل هذه الطريقة عليك إستخدام اللغة الانجليزية وان كانت لغة حساب ادموب لديك بلغة مختلفة يجب تغييرها من الاعدادات.

ما الفرق بين ادسنس وادموب؟

قد تتساءل ما الاختلاف بين الربح من عرض الـ ads من خلال موقع جوجل ادموب google admob، وجوجل أدسنس google adsense، ويأتي الفرق بين ادسنس و ادموب في:

  1. أدسنس Google Adsense: خاص بالربح من عرض الإعلانات على المواقع والمدونات واليوتيوب.
  2. أدموب Google Admob: يقوم بعرض الاعلانات عبر تطبيقات الهواتف.
  3. من حيث الاشتراك: يعتبر التسجيل والاشتراك في ادموب اسهل من الربح بواسطة ادسنس.
  4. شكل الاعلانات: تختلف شكل الاعلانات المعروضة عبر ادسنس عن اعلانات admob، حيث تعتبر اضافة اعلانات برنامج google adsense اسهل مقارنة بادموب.

طرق الربح من ادموب

عند تنزيل تطبيق على جوجل بلاي قم بنشر تطبيقك المجاني، فبمجرد اشتراكك في أدموب التابع لجوجل أداة الخدمة الإعلانية فأنت بسهولة تستطيع تحقيق الأرباح عن طريق:

  • مرات الظهور: حيث تجني 1 دولار مقابل كل 1000 ظهور.
  • عدد النقرات: يتم حساب أرباح بمقدار 0.25 دولار لكل نقرة على اعلانات admob.

وهذه ارباح جيدة وتستطيع تحقيق إيرادات عالية من خلال الترويج للتطبيق عبر يوتيوب، ومن خلال حسابات الانستجرام والفيسبوك.

افضل بدائل ادموب

هناك بدائل أخرى متعددة للربح من الالعاب والتطبيقات كونك ناشر للتطبيق لبرنامج أو تطبيق مجاني غير admob ويتميز كل بديل عن غيره ببعض الخصائص وعليك العثور على الانسب لك، وتأتي بدائل جوجل ادموب كالتالي:

  1. Facebook Audience Network.
  2. Adcolony.
  3. StartApp.
  4. Leadbolt.
  5. Applovin.
  6. InMobi.
  7. Unity Ads.


الأسئلة الشائعة حول Google AdMob

إليك أهم الأسئلة الشائعة حول جوجل ادموب:

كيفية الاستفادة من جين رانك في زيادة أرباح ادموب؟

  1. الجين رانك هي اداة ملوك المحتوى حيث توفر لك كتابة محتوى مفهوم لمحركات البحث ويزيد من تواجدك في الصفحات الاولى وبالتالي زيادة زوارك.
  2. أفضل استخدام لأداة الجين رانك في التطبيقات هي أن تقوم بكتابة وصف التطبيق على محرر الأداة بعد تحليل اسم التطبيق أو الكلمة التي تريد استهدافها على متجر اﻟﺗطﺑﯾﻘﺎت في أبل أو جوجل ستور.
  3. ويمكنك الاستفادة منها في كتابة مقالات ومنشورات تسويقية لتطبيقك والترويج له عبر الاداة، حتى يتم اقتراح منشورك عن التطبيق وتحميله وبالتالي زيادة أرباحك.
  4. ويمكنك انشاء مدونة متخصصة في التطبيقات وإنشاء مقالات بأداة الجين رانك وعندما يزداد زوار الموقع تزداد مرات تحميل الـ mobile app الخاص بك.

ما هي طريقة حل مشكلة تقييد الاعلانات في ادموب؟

تأتي مشكلة التقييد اعلانات جوجل ادموب عن طريق رؤية الإحصاءات لجملة المستخدمين لتطبيقك والتي تكون من مصدر واحد، فيقوم بعمل تقييد مدة شهر.

والحل هنا في جلب المستخدمين من مصادر متنوعة.

وهناك حل اخر وهي:

  1. ان تذهب الى متاجر التطبيقات في جوجل ادموب.
  2. سجل كافة مواقع الويب، المتاجر والمنصات التي رفعت عليها التطبيق.
  3. هنا لن تقيد جوجل الإعلانات وتأكد من وجود روابط لتطبيقك عبر عدة منصات مختلفة وأن التحميلات حقيقية.

كم هي ارباح ادموب؟

تبدأ ارباح ادموب من تطبيقك من 1 دولار لكل الف ظهور، مع 0.25 دولار لكل نقرة على الاعلان.

ادموب خدمة اعلانية لتحقيق ارباح لمطوري تطبيقات الـ android والايفون من خلال عدد مرات الظهور والنقر على إعلانات أدموب، وهي اسهل في تحقيق ارباح عن الدخل من ادسنس.




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->