كيفية الربح من بلوجر 2023

كيفية الربح من بلوجر 2023

Taha Ashref
Taha Ashref

هل ترغب في الربح من بلوجر؟، يمكنك تحقيق ارباح هائلة من مدونة بلوجر عندما تكتب في المجال الذي تفضله، تستطيع مشاركه اهتمامك مع الناس بكل ود، وربح بعض الدولارات مقابل ذلك!، لكن كيف هذا، دعنا نتعرف على كيفية الربح من بلوجر 2023.

ماهو بلوجر؟

بلوجر أو blogger هي منصة تابعة لشركة جوجل، تم تصميمها خصيصا لتكون مكان مجاني وسهل الإستخدام لكل عشاق التدوين، مع التطورات أتاحت بلوجر امكانيات اضافية مثل ربح المال وتحقيق الدخل وبعض الميزات التجارية الأخرى، واصبحت بلوجر اليوم تشكل حوالي 1% من المواقع الإلكترونية على الويب، يستخدم عشاق التدوين اليوم بلوجر بشكل أساسي من أجل إنشاء مدونة مجانية سهلة الاستخدام وتحقيق الربح من خلالها.

كيفية الربح من بلوجر؟

إن تحقيق الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك ليس أمرا صعبا تماما، هناك عدة طرق لتحقيق أرباح كبيرة من بلوجر، ربما يكون جوجل ادسنس أحد أكثر هذه الطرق شيوعا، ربما سمعت أيضا عن التسويق بالعمولة، وربما تكون قد اطلعت سابقا عن بيع المنتجات الرقمية والغير رقمية، نعم يمكنك الربح من خلال مدونتك بكل هذه الطرق، هناك ما هو أكثر، فكر أيضا في إنشاء محتوى مدفوع، محتوى يدفع الناس لك مقابل وضع اسمائهم عليه، لكن قبل البدء في كل هذا، هناك خطوات رئيسية يجب البدء بها، إليك خطوات الربح من مدونتك على بلوجر.

أولا: إنشاء مدونة بلوجر

إن عملية إنشاء مدونة على بلوجر هي عملية سهلة للغاية، أنت لست بحاجة إلى دفع سنت واحد حتى يكون لديك مدونات على بلوجر، ومحتوى على الانترنت، إليك كيفية انشاء مدونتك الأولى:.

png
49 KB
44
X
موقع بلوجر
تحميل

  1. انتقل إلى موقع blogger.
  2. انقر على إنشاء مدونتك.
  3. الآن، اختر البريد الإلكتروني الذي تريد ربطه مع مدونتك على بلوجر.
  4. إذا كان لديك مدونات سابقة، فستظهر لك هذه المدونات وأسفلها إنشاء مدونة، وإذ لم يكن لديك واحدة، إنقر على إنشاء مدونة من أعلى يمين الشاشة.
  5. في النافذة المنبثقة اكتب اسم مدونتك (اختاره بعناية)، ثم انقر على التالي.
  6. الان، عليك اختيار عنوان النطاق لمدونتك، تمنحك بلوجر واحدة مجاني، نوصي بشراء نطاق خاص، على أي حال يجب أن يكون هذا النطاق فريد ومتشابه مع اسم مدونتك لكن باللغة الإنجليزية.

تهانينا: تم انشاء مدونة بلوجر الخاصة بك بنجاح.

ثانيا: كتابة المقالات

من أجل الوصول إلى جمهور جديد، يجب أن تقدم قيمة، قد تكون هذه القيمة في أي شكل ممكن، على أي حال بالنسبة لبلوجر، فإن القيمة هنا هي المقالة التي ستقدمها، صاحب أفضل مقالات يصبح صاحب أفضل مدونة أيضا، يزور الناس المدونة التي تعطيهم إجابات للأسئلة الخاصة بهم أو حلول لمشاكلهم.

ترتكز طريقة الربح من بلوجر على المقالات في الأصل، يمكنك شرح مجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول، أو ربما أنت متخصص في المجال الطبي، يمكنك الكتابة فيما تحب والربح منه بعض المال.

الخطوة الأولى هي تحديد مجال للكتابة فيه، إليك بعض الأفكار.

  • مدونات المراجعات
  • تحميل ألعاب
  • تحميل تطبيقات
  • مراجعة الكتب
  • مدونات اللياقة البدنية
  • مدونات السفر
  • مدونات الطعام
  • تعليم اللغة
  • مدونات الأخبار
  • تعليم لغة البرمجة
  • مدونات التسويق
  • مدونات ريادة الأعمال
  • مدونات التصميم الداخلي
  • مدونات السيارات

عندما تحدد المجال الخاص بك، يمكنك كتابة المقالات الآن، تكتب مقالة على مدونتك انقر على إنشاء مشاركة أعلى يمين الشاشة، وابدء في التدوين.

تحتاج هذه المقالة أن تتصدر نتائج محركات البحث، وحتى يحدث هذا، يجب أن تتوافق مع السيو SEO، هنا يأتي دور أداة ملوك المحتوى جين رانك، تساعدك الأداة في كتابة محتوى مفهوم لمحركات البحث، يمكنك من خلال هذا المحتوى تحقيق المزيد من الأرباح عن طريق زيادة الزيارات لمدونتك.

بدون الكثير من الزيارات، لن تكون مدونتك جاهزة للربح، سوف تستخدم هذه الزيارات لربح المال عن طريق أدسنس أو حتى التسويق بالعمولة، وهناك عدة طرق، إليك بعضها.


طرق الربح من بلوجر

هناك عدة طرق منتشرة للغاية للربح من مدونات بلوغر عبر الإنترنت، قد تكون أهم هذه الطرق هي قوقل أدسنس، لكسب بعض الدولارات من مدونتك، لكن الأكيد أنه ليس الطريقة الوحيدة لتحقيق ربح مادي من مدونتك.

إليك بعض الأفكار الرائعة للربح من مدونة بلوجر الخاصة بك.

1. الربح من جوجل أدسنس Google Adsense

يدفع جوجل ادسنس عن طريق وضع إعلانات على صفحة يزورها الناس، كلما نقر الأشخاص على أحد الإعلانات، كلما حصلت على المزيد من الدولارات، تتفاوت أسعار النقرات من مجال لآخر ومن موقف لآخر وفقا للجمهور المستهدف وعدة عوامل أخرى، يمكنك سحب أرباحك بعدما تصل إلى 100 دولار أمريكي في يوم 21 من كل شهر.

2. الربح من التسويق بالعمولة

أحمد لديه محل لبيع الهواتف، ومحمد لديه امكانية رائعة في اقناع الناس، ولديه جمهور، هنا يطلب أحمد من محمد أن يجعل الناس تشتري منه الهواتف الخاصة بهم مقابل عمولة على كل بيعة تتراوح ما بين 10 – 15%، هذا هو بالضبط التسويق بالعمولة، على الإنترنت، يكون هذا عن طريق الروابط، عندما تسوق لمنتج ما، ستحصل على رابط تضعه في مدونتك، إذا نقر الناس عليه وقاموا بعملية شراء يمكنك كسب بعض الدولارات.

3. كتابة مقال مدفوع

يعتبر محتوى الرعاة أحد أشهر طرق الربح من مدونات بلوجر، أصبح التسويق المؤثر بالنسبة للشركات هي طريقة تسويقية أساسية للغاية، عندما يكون لديك زوار، ستطلب منك الشركات نشر مقال ترويجي منتجهم مقابل مبلغ من المال، اخبرك سرا!، هذه الطريقة يمكنها أن تجعلك ثري للغاية، سر صغير أخر، العمل بهذه الطريقة يتطلب مئات الألاف من الزوار.


شروط الربح من بلوجر 2023

إذن، ماهي الشروط اللازمة لتحقيق ربح من بلوجر، يوجد بالفعل عدة عوامل يجب أن توفرها في مدونتك للربح منها وجعلها أفضل، لا يمكننا تسميتها شروط على قدر ما هي عوامل فقط، أهم هذه العوامل هي كتابة المقال بشكل صحيح، وهناك العديد من النصائح الأخرى، إليك أهمها.

  1. استخدم قالب بلوجر سريع وسهل التنقل، يعتبر قالب سيو بلس و قالب سكويز قوالب مشهورة للغاية.
  2. لا تضع الكثير من الإعلانات، لن يساعد هذا في زيادة ربحك شهريا أبدا.
  3. حافظ على النشر بشكل منتظم، اشهر المواقع تنشر بشكل يومي.
  4. تابع أفضل المدونات في مجالك وتعلم منهم.
  5. الأموال تحتاج إلى وقت، لذا لا تستعجل.
  6. اهتم بمدونتك كما يهتم المنافسين ب مدوناتهم.
  7. ابحث دائما عن كيفية تحسين مدونتك.
  8. قدم قيمة على موقعك لربح مبالغ كبيرة مقابل قيمة كبيرة.
  9. اهتم ب الموضوع قبل نشره.
  10. تعلم الخطوات الرئيسية ضبط اعدادات مدونتك بشكل جيد جدا.
  11. لا تقل مقالاتك عن عدد 600 كلمة في كل مقال.
  12. نوصي بأن تدخل دورة تدوين، لتعلم المزيد عن التدوين وكيفية الربح من بلوجر ، حتى تحقق أرباح هائلة.


الاسئلة الشائعة؟

إليك بعض من أهم الأسئلة التي يكثر البحث عنها حول الربح من مدونة بلوجر.

كم يبلغ الربح من بلوجر؟

يُعد الربح من بلوجر شيء غير ثابت بشكل شهري، من الممكن أن تربح 100 دولار، ومن الممكن أن تكسب عشرات الألاف من الدولارات، يعتمد هذا على طريقة الدخول الي تعتمدها، وما إذا كنت تعتمد على طريقة واحدة أم لا، ونوع الجمهور المستهدف والعديد من الأمور الأخرى، لكن على أي حال، يمكننا تلخيص الموضوع أن أدسنس يدفع حوالي 5 سينت مقابل كل نقرة، مما يعني أنه يدفع 5 دولار تقريبا لكل ألف زيارة لمدونتك، ويختلف هذا من بلد لأخرى ومن محتوى لمحتوى آخر، ويختلف أيضا بين مجالات المدونات، يمكنك معرفة المزيد من خلال حاسبة ارباح ادسنس في الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بهم، فالجميع يسعى وأنت أيضا عندما تملك مدونة عليك أن تسعي.

ما هي شروط الربح من المدونة؟

حتى تتمكن من الدخول ضمن منافسين أقوياء، و تعتبر مدونك أحد المدونات الكبار، عليك أن تهتم بالمستخدم جيدا، إذا قمت ب قراءة سياسات ادسنس جيدا، فستعرف أنها تهتم بالمستخدم، كذلك جوجل تهتم بالمستخدمين، وحتى تقدم مدونتك لأدسنس عليك تحقيق بعض الشروط مثل:

  1. كتابة محتوى حصري يعني أن تكون مقالتك خاصة بك غير منقولة من مكان أخر.
  2. اهتم ب المستخدمين وامكانية الوصول إلى مدونة بلوجر الخاصة بك.
  3. استخدم قالب بلوجر سهل التنقل حتى تضمن قبولك في ادسنس لمدونتك قبل أن تقدمها بادسنس..
  4. يجب أن تنتظر على المدونة، لا يمكن قبولها في عدة أيام الامر يحتاج وقت.قبل أن تقدم ل شركة قوقل أدسنس المعروف..
  5. يجب أن تكون تلك المدونة تقدم قيمة للزائر.
  6. يتم نشر 20/40 مقال قبل تشغيل تطبيق ادسنس.
  7. يجب عمل أرشفة مدونة بلوجر وضبط اعداداته.

هل يمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس؟

المدونات في بداية مهدها لم تعرف طرق ربح سهل مثل ادسنس، على الرغم من سهولة ادسنس وكونه موجه للمبتدئين في المقام الأول، فإنه يمكنك الربح من بلوجر وبدون ادسنس، لكنك ستبذل المزيد من الجهد، لقد ذكرنا أعلاه نبذة عن طرق الربح من المدونة، ويمكنك مراجعتها للمزيد من التفاصيل.

ما هي المجالات الأكثر ربحا من بلوغر؟

لقد تعرفت معنا على طرق الربح من المدونات، الأن، سنتعرف على بعض المجالات التي تجني أرباح أعلى من غيرها في قوقل ادسنس وفقا لتجاربنا، نقدم لك مجموعة من الأفكار وأهم المجالات.

  1. مجال الفوروكس
  2. مجال العملات المشفرة
  3. مجال الربح والإبداع والتدوين
  4. مجال ألعاب discover.
  5. مجال منصات العمل الحر اون لاين.
  6. مجالات إدارة الأعمال
  7. مجالات الصحة واللياقة

في النهاية، إن الربح من بلوجر ليس أمرا سهلا، يمكنك تحقيق ارباح كبيرة لكنه عليك أن تبذل الجهد واعطاء كل شيء الوقت الكافي وعدم الإستسلام.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->