تحديث جديد من جوجل ضد أدوات الذكاء الاصطناعي GPT-3

تحديث جديد من جوجل ضد أدوات الذكاء الاصطناعي GPT-3

Azza Elsayed
Azza Elsayed

ستطلق جوجل قريبا تحديث جديد في خوارزميات البحث لديها باسم "المحتوى المفيد"، والذي يهدف إلى مراجعة محتوى المواقع وإعطاء أهمية للمحتوى المفيد الذي يخدم نية الباحث ويفيد تجربة المستخدم.

لقد أعلنت جوجل اليوم أن الأسبوع المقبل ستقوم بتحديث جديد يسمي تحديث المحتوى المفيد، بهدف اظهار المحتوى المكتوب من قبل البشر ويقدم قيمة حقيقية للباحث، فهو يشجع المحتوى المكتوب للأشخاص وليس المكتوب لمحركات البحث.
هذا التحديث يختلف عن تحديث "مراجعة المنتج الاخير" لان التحديث الجديد على مستوى موقع الويب بالكامل، اما التحديث السابق يستهدف صفحات معينة من الموقع.
سيقوم التحديث بإعادة ترتيب صفحات الويب على محرك البحث، فتكون الأولوية للمحتوى المفيد الذي يوفر قيمة للمستخدمين.

جوجل أعلنت عن التحديث كتنبيه لأصحاب المواقع وكتاب المحتوى للاستعداد، ولكن قد تكون مدة الأسبوع غير كافية.

اهم المعلومات عن تحديث "المحتوى المفيد"

نشرت جوجل في حسابها على تويتر هذه التغريدة:

“Next week, we will launch the “helpful content update” to better ensure people see more original, helpful content written by people, for people, rather than content made primarily for search engine traffic.”

png
20 KB
29
X
Helpful content update
تحميل

"في الأسبوع المقبل، سنطلق "تحديث المحتوى المفيد" لضمان رؤية الأشخاص بشكل أفضل للمحتوى الأصلي والمفيد الذي يكتبه الأشخاص، بدلاً من المحتوى المصمم أساسًا لحركة مرور محرك البحث."

ماذا يفعل تحديث المحتوى المفيد؟

هذا التحديث سيؤثر بالسلب على المواقع التي تقدم محتوى غير ذو قيمة، أو محتوى غير مفيد للمستخدمين، وستكون اولوية تصدر نتائج البحث للمحتوى المميز.

ماذا أفعل لأستفيد من تحديث المحتوى المفيد؟

الحل في منتهى السهولة اتبع الخطوات التالية:

  1. عند استخدامك أدوات الصياغة أو أدوات إنشاء المحتوى، يجب مراجعة المحتوى وإضفاء الطابع البشري عليه، واضافة المعلومات التي تجعل المحتوى مفهوم للبشر.
  2. اكتب محتواك بأداة جين رانك، فهي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل محتوي المنافسين، وتعطي الكاتب إرشادات مهمة حتي يستطيع كتابة محتوي قوي مفهوم لمحركات البحث، فعندما يتعرف Ai على كلمتك المستهدفة، فهذا يضمن لك أولوية الظهور في النتائج الاولى لمحرك البحث.
  3. حدث محتواك عن طريق أداة GuinRank، لان التحديث الجديد يهدف الى تقديم تجربة مستخدم رائعة، وأفضل طريقة لذلك هي اضافة الاسئلة المتعلقة بالكلمة المفتاحية، والتي توفر إجابات واضحة للباحثين.
  4. توفر GuinRank اداة Questions Map التي تقوم بتوليد كافة الاسئلة لأي كلمة مستهدفة، ويمكنك إدراجها بالمقال مع توفير إجابات تخدم نية البحث وتقدم المعلومات التي يحتاجها الباحثون على محرك البحث.

حول تحديث المحتوى المفيد من Google

هذه بعض الملاحظات عن التحديث الجديد من جوجل تحديث المحتوى المفيد:

  • ستقوم جوجل بالتحديث بشكل تلقائي وليس يدوي.
  • التحديث يشمل المحتوى غير المفيد فقط، ولن يتأثر المحتوى القيم.
  • سيتم البدء بعمليات البحث باللغة الانجليزية فقط في البداية.

احرص دائما على إنشاء محتوى يخدم نية الباحث، ويقدم تجربة مستخدم مفيدة للقارئ، ومفهوم لمحركات البحث أيضا، فالمحتوى هو الملك دائما في عالم الويب، فلا تهمل صناعته باحترافية.

هل GuinRank أداة إعادة صياغة؟

داخل جين رانك 8 أداوات سيو مهمة جدا، تساعدك في تحسين محركات البحث، عن طريق تحليل المنافسين وكتابة محتوي متوافق مع السيو SEO.

لعلك تدرك حاليا، أسباب عدم توفير أداة إعادة صياغة ضمن مجموعة أدوات جين رانك، حيث يسعى جوجل علي القيام بعمل تحديثات بشكل مستمر حتي يكون لأصحاب المحتوي القيم والمفيد، الأولوية في تصدر محركات البحث.

لماذا تحارب جوجل تقنية  GPT-3؟

في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الأدوات التي تستخدم الذكاء الإصطناعي GPT-3، وهي مختلفة عن الذكاء الإصطناعي الذي يعتمد عليه جوجل.
ومع كثرة الإستخدام لتلك الأدوات بشكل خاطيء، أصبحت الكثير من المواقع تعتمد عليها في انتاج مقالات جاهزة، وغير مفيدة للقاريء، لذلك تقوم جوجل بمحاربة تلك الطريقة بكافة الطرق، حتي يكون التصدر للمحتوي المفيد.

فإذا كنت تستخدم أحد الأدوات التي تعتمد علي GPT-3 لابد أن تكون حريصا جدا، حيث يجب عليك تعديل المحتوي بنفسك (العامل البشري) حتي يكون مناسبا للقاريء ويقدم معلومات مفيدة.

هل أداة جين رانك تعتمد علي GPT-3؟

تعتمد GuinRank علي نفس الذكاء الإصطناعي الذي يعتمد عليه جوجل في فهم المحتوي، وتستخدمه بطريقة مشروعة وآمنة تحت أعين محركات البحث جوجل.
حيث تقوم باستخدام الذكاء الإصطناعي في تحليل المنافسين، وتحليل نتائج البحث، حتي توفر للقاريء كافة البيانات اللازمة في كتابة محتوي قوي متوافق مع السيو ومفهومة لمحركات البحث.
فهي لاتقوم بإعادة صياغة المقالات، ولكنها تساعد الكاتب فقط عن طريق توفير الكلمات المهمة، حتي يصل إلي محتوي مهم ومفيد، كما انها تنمي مهارة الإبداع لديه.

لمعرفة المزيد عن أداة جين رانك اضغط هنا.


وللإطلاع علي معلومات أكثر عن إعادة الصياغة وأسرارها، قم بمتابعة مقال "أسرار إعادة الصياغة".




  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->