الربح من اليوتيوب: دليل شامل خطوة بخطوة

الربح من اليوتيوب: دليل شامل خطوة بخطوة

Taha Ashref
Taha Ashref

هل ترغب في الربح من اليوتيوب؟ هل لديك هاتف وانترنت؟ إذن يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب بالفعل، كل ما تحتاج معرفته هو التعرف على كيفية الربح من يوتيوب من خلال معرفة الخطوات الرئيسية اللازمة للربح، على الرغم من أنك قد تكون تعرف، إلا أن هناك بعض الاستراتيجيات التي سأخبرك بها هنا لا يمكن أن تخطر على بالك ابتداء من سيو اليوتيوب إلى تفعيل الربح وتصدر نتائج بحث يوتيوب.

إن ربح المال من اليوتيوب، هو حلم كبير لكل من لديه قناة على اليوتيوب، في الواقع، ازداد عدد منشيء المحتوى كثيرا على يوتيوب حتى وصل إلى 2 مليون منشيء محتوى، وهناك مليارات المشاهدات يجنيها اليوتيوب بشكل يومي، بالإضافة إلى ذلك، فهو أكبر منصة تعليمية مجانية على الإطلاق.

إذا كنت قلق بشأن المشاهدات، فيمكنني إخبارك أن أكبر فيديو تمت مشاهدته على اليوتيوب كان مقطع فيديو بيبي شارك الشهير، والذي تمت مشاهدته بمعدل يتخطى 10 مليار مشاهدة (لا تقلق لم يشاهد الفضائيون يوتيوب بعد)، لكن الأطفال كانوا يشاهدونه مرارا وتكرارا.

بالإضافة إلى ذلك، حصل YouTube على 10 مليارات تحميل من على متجر جوجل بلاي فقط، (لقد بدأت أشك في نظرية الفضائين تلك، ما رأيك أنت!) ، هذا يؤكد على مدى قوة موقع يوتيوب، ومدى قدرته الرهيبة على جذب الجمهور لقناتك، يتبقى فقط أن تبدأ العمل على اليوتيوب، لتحقيق أرباح كبيرة.

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

ها أنت تجلس ممتدا على السرير، مع هاتف مقلوب، و سماعات رأس في أذنك تعزلك عن العالم، وتشاهد مقطع فيديو لأحد فنانيك المفضلين، أو ربما مقطعا عن ربح المال من الانترنت، وربما تشاهد قناتنا على اليوتيوب بالفعل، على أي حال، لماذا لا تكون أنت من تقدم هذا المحتوى، لكن لماذا؟، بخلاف أنك ستحب هذا، سيجعلك ذلك تحقق أرباح كبيرة من منصة اليوتيوب.

كيفية الربح من اليوتيوب؟

تتعدد طرق الربح من منصة اليوتيوب، على سبيل المثال لا الحصر:

  1. الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب من جوجل ادسنس.
  2. التسويق بالعمولة للمنتجات.
  3. إعلانات المؤثرين.
  4. التسويق لعملك الحقيقي.
  5. الربح من مقاطع الفيديو القصيرة.
  6. الربح من انشاء موقع وتوجيه المشاهدين إليه.

هذه فقط أبرز طرق تحقيق أرباح من اليوتيوب، يمكنك أيضا ابتكار طريقتك الخاصة، بالإضافة إلى أنه يمكنك الربح من أكثر من طريقة ربحية معا.

إليك بعض التفاصيل السريعة عن كل طريقة، وكيفية البدء:

1. الربح من جوجل أدسنس

تعتبر هذه الطريقة هي أحد أسهل طرق تحقيق أرباح من اليوتيوب، ويستخدمها الأغلبية العظمى على المنصة، وإليك خطوات البدء بها.

  1. انشاء قناة على اليوتيوب، يمكنك مراجعة مقالتنا حول انشاء قناة ناجحة لمساعدتك.
  2. تحقيق شروط اليوتيوب (سنتطرق له في القسم التالي).
  3. الإنضمام إلى برنامج جوجل أدسنس بعد انشاء حساب ادسنس.
  4. تحتاج الموافقة إلى الإنتظار بعض الوقت، يمكنك بعد ذلك الاستفادة من طرق تحقيق الربح الجديدة مثل ميزة الانتساب على سبيل المثال.

2. التسويق بالعمولة للمنتجات

على الرغم من أنه يحتاج إلى المزيد من الجهد، إلا أنه يحقق عائد مادي أكبر في معظم الأحيان، إليك كيفية القيام بذلك.

  1. ابدأ قناة لمراجعة نوع معين من المنتجات، على سبيل المثال مراجعة الهواتف، يمكن أن تكون قناتك أيضا تتحدث عن منتجات رقمية، ويمكنك أيضا الربح من التسويق بالعمولة مع برنامجنا للربح من التسويق بالعمولة من جين رانك، اطلع على مزيد من التفاصيل حول برنامجنا.
  2. في بعض الأحيان تحتاج إلى امتلاك المنتج، لذلك إذا كانت ميزانيتك صغيرة، نوصي بالبدء مع منتجات رقمية.
  3. حسن قناتك جيدا إلى سيو اليوتيوب.
  4. انشيء مقاطع فيديو تستعرض فيها المنتج، بشكل مراجعة له، وتجربه بشكل مباشر.
  5. ضع روابط الافلييت ماركتنج أسفل الفيديو ونوه إلى ذلك.

3. إعلانات المؤثرين

على الرغم من هذه الطريقة تجني عوائد كبيرة للغاية، إلا أنه لا يمكنك الإعتماد عليها في البداية، تقوم الشركات بالتواصل مع القنوات التي تحصل على عشرات الألف من المشاهدات، وتفضل العلامات التجارية القنوات المتخصصة في مجال ما، على سبيل المثال مجال مراجعة الهواتف، ترسل الشركات إلى القنوات الكبيرة هواتفها مجانا لمراجعتها في مقطع فيديو.

كيفية البدء:

  • الخطوة المعتادة بالطبع وهي انشاء قناة، لكن عليك أن تجتهد أولا لتتحصل على عدد مشاهدات ومشتركين كبير، عندما تتخطى مشاهدات الفيديو لديك 10 آلاف مشاهدة على سبيل المثال، يمكنك البدء.
  • تواصل مع الشركات لعرض خدماتك عليهم، على سبيل المثال، تريد إنشاء مقطع فيديو عن هاتف سامسونج الجديد، يمكنك التواصل معهم لطرح الفكرة وتقديم قناتك، عادة ما ترد الشركات على المراسلات المهنية عبر لينكد إن، أو البريد الإلكتروني.
  • بعد الوصول إلى اتفاق، البدء في صنع الفيديو، لا تنسى أنك تراجع المنتج فقط.

4. التسويق لعملك

إذا كنت تبيع منتجات على أرض الواقع، فإن فكرة إنشاء متجر إلكتروني هي فكرة رائدة اليوم، بالإضافة إلى ذلك يعد اليوتيوب أحد أذكى الطرق التسويقية لعملك، يمكنك اتباع خطوات الطريقة الثالثة نفسها لتحقيق أرباح من منتجاتك الخاصة بدلا من منتجات الغير.

بمعنى أخر، اعتبر نفسك المعلن، وقم بمراجعة منتجاتك على القناة، الجدير بالذكر أنه من المهم أيضا وجود مقاطع فيديو تعليمية، ليس فقط مقاطع للتسويق لنفسك.

5. الربح من إنشاء موقع

تعمل هذه الطريقة مع القنوات التعليمية التقنية بشكل أفضل، على سبيل المثال، يمكنك شرح تطبيق يقوم بعمل ميزة اضافية على الهاتف، أو حتى الحاسوب، واضافة مقالة عنه في موقعك، ستساعدك أداة سيو جين رانك في جعل مقالتك متوافقة مع محركات البحث، يمكنك الإستفادة من هذا جيد في وجيه المشاهدين إلى تحميل التطبيق أو الملف أو شيء أخر تماما، عن طريق موقعك الإلكتروني، بهذه الطريقة تني ربحا مضاعفا عن طريق جوجل ادسنس.

شروط الربح من اليوتيوب

تم تحديث شروط الربح من اليوتيوب مرارا وتكرارا، في الماضي القريب، كان الربح من المنصة لا يتطلب أي شروط، بمجرد انشاء قناة يوتيوب وتحميل أول فيديو، يمكنك الربط مع جوجل أدسنس للحصول على أرباح اليوتيوب، بعد ذلك، غيرت يوتيوب خوارزميات الأسباب احتيالية من قبل المستخدمين الجدد، وأصبحت تطالب بعشرة ألاف مشاهدة، لكن هذا لم يوقف عمليات الاحتيال، وبعد عدة تحديثات استقر يوتيوب على:

  1. امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب.
  2. الإقامة في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.
  3. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 شهرا.
  4. الحصول على 1000 مشترك على القناة في آخر 12 شهر
  5. تفعيل المصادقة الثنائية على حساب جوجل الخاص بالقناة (حديث).
  6. عدم تلقي قناتك أي إنذارات نشطة قبل التقديم على تحقيق الربح (حديث).

كيفية تحقيق شروط اليوتيوب بسهولة؟

يتطلب يوتيوب 6 شروط رئيسية لتحقيق الربح، إليك كيفية تحقيقها.

1. امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب

png
32 KB
7
X
سياسات تحقيق الربح من اليوتيوب
تحميل

وضع اليوتيوب بعض السياسات التي يجب الإلتزام بها من أجل تحقيق الربح، وتنقسم تلك السياسات إلى:

png
38 KB
3
X
إرشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين
تحميل

2. الإقامة في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب

يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب إذا كنت تقيم في أى بلد من البلدان المتاح بها برنامج شركاء اليوتيوب، ويمكنك معرفة تلك البلاد من خلال هذا الرابط:
مدى توفر "برنامج شركاء YouTube"

4. كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة؟

تعني 4000 ساعة مشاهدة، هو حصول جميع فيديوهاتك على وقت مشاهدة من جميع المشاهدين يقدر ب 4000 ساعة مشاهدة أي ما يساوي 240000 دقيقة، في آخر 12 شهرا، ويجب أن تكون جميع الفيديوهات متواجدة على القناة علنية للجميع، وهذا الرقم ليس صعبا مع نظرية التراكم، مما يعني أنه إذا شاهدك 1000 شخص لكل فيديو لمدة 4 دقائق، وانت لديك 10 فيديوهات، فسوف تحصل على 40 ألف ساعة، تحتاج إلى نشر مقاطع فيديو بإستمرار.

حتى تتمكن من تحقيق ال 4000 ساعة، تحتاج بطبيعة الحال إلى إنشاء مقاطع تجذب الجمهور لمشاهدتها أطول فترة ممكنة، هذا يساعد بالطبع في زيادة المشاهدات أيضا، بالتالي زيادة وقت المشاهدة، لا تحتاج أبدا إلى إنشاء مقطع فيديو ساعة يتحدث عن حديقة الحيوان، هذا ليس جيدا، على كل حال ، إليك أهم  نصائح المتخصصين لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة في أقرب وقت ممكن.

  1. نشر محتوى متجدد باستمرار.
  2. استفد من البث المباشر حتى إن كان لديك 100 مشترك فقط.
  3. اهتم بصوت الفيديوهات كثيرا.
  4. عدد الفيديوهات التي تنشرها في الأسبوع، لها قيمة أكبر من جودتها، مما يعني إذا كانت الجودة متوسطة لكنك تنشر بإستمرار، أفضل من جودة قوية ونشر متقطع.
  5. انظر إلى مقاطع الفيديو التي تحصل على أعلى وقت مشاهدة وقم بإنشاء المزيد منها.
  6. انظر ما المحتوى الذي يريده الجمهور وقم بصنعه.
  7. استخدم VidIQ لتحسين فيديوهاتك.
  8. استخدم أداة خريطة الأسئلة من جين رانك، لمعرفة الاسئلة الأكثر شيوعا، وقم بالإجابة عنها في مقاطع الفيديو.

4. كيفية الحصول على 1000 مشترك على  اليوتيوب؟

الحصول على المشتركين على اليوتيوب، أقل صعوبة من تحقيق 4000 ساعة، إليك كيفية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب مجانا.

  1. قسم هدف الألف مشترك إلى أهداف صغيرة، على سبيل المثال، حدد أنك تريد الحصول على 100 مشترك، واجتهد ذلك، ثم 250، ثم 500، ثم 750، ثم الألف.
  2. أضف زر اشتراك YouTube إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك الحصول عليه من موقع بيكسباي مجانا.
  3. حدد أنواع المحتوى الذي يجذب عدد كبير من الاشتراكات، وقم بصنع المزيد منه.
  4. ادعوا الناس للإشتراك في القناة عن طريق وضع رابط للإشتراك في وصف الفيديو.
  5. انشيء مقاطع شورتس للمزيد من الوصول إلى الجمهور.

5. كيفية تفعيل المصادقة الثنائية على حساب جوجل الخاص بالقناة؟

المصادقة الثنائية هو نظام حماية إضافى لقناتك، جعلته اليوتيوب ضروريا بسبب كثرة سرقة القنوات، وتفعيله سهل للغاية، فقط اتبع التعليمات التالية:

jpg
17 KB
4
X
تفعيل المصادقة الثنائية
تحميل
  • افتح حساب Google الخاص بك.
  • في لوحة التنقل، حدد الأمان.
  • ضمن "تسجيل الدخول إلى Google"، حدد التحقق بخطوتين ثم ابدأ.

6. الحفاظ على القناة دون إنذارات

لتجنب الحصول على إنذارات، يجب أن تتبع سياسة اليوتيوب جيدا، على سبيل المثال يحصل صناع المحتوى إنذارات على مقاطع الفيديو التي تحتوي على:

  • مخالفات منتدى سياسات يوتيوب.
  • وجود مقاطع ليست ملكك أكبر من 8 ثواني.
  • سب وقذف.
  • محتوى غير أخلاقي.
  • تحميل البرامج المهكرة أو التطبيقات المعدلة.
  • ذكر مواقع غير قانونية، أو تنتهك حقوق الطبع والنشر.

ارباح اليوتيوب

على الرغم من اختلاف العوائد والأرباح مقابل ألف مشاهدة من شخص لأخر، وفقا لنوع الإعلانات ونوعية المشاهدين والمناطق الجغرافية والقوة الشرائية والمزيد، إلا أنه يمكننا القول أن متوسط أرباح يوتيوب في المحتوى العربي تبدء من 2$ للألف مشاهدة وقد تصل حتى 12 دولار أمريكي، وتتضاعف هذه الأرقام في المحتوى الأجنبي.

كيف تحسب ارباح اليوتيوب؟

تختلف عمليات الحساب وفقا لما يدفعه المعلن، حيث أن يوتيوب تشارك 55% مع منشيء المحتوى من كل دولار يدفع المعلن، على سبيل المثال، إذا قمت بنشر مقطع فيديو جديد، وشهده ألف مشاهد، فالنفترض أن الجميع شاهدوا الإعلانات دون نقر على الإعلان، وكان المعلن قد دفع 7$ مقابل الألف مشاهدة، في هذه الحالة تربح أنت 3.6 دولارا أمريكيا تقريبا، تختلف هذه الأرقام من قناة إلى أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، إذا حصلت على عشر نقرات من الألف مشاهدة، وكانت تكلفة النقرة  30 سينت على سبيل المثال، فستحصل أيضا على نسبة 55% من كل نقرة ينقرها المشاهدين على اعلاناتك.

هذا يعني أن يوتيوب يدفع مقابل ظهور الإعلانات، بالإضافة إلى النقر عليها، وتحصل القنوات التي تجلب إعلاناتها نقرات أرقام أكبر من شقيقتها التي تحصل على مشاهدات للإعلان فقط.

كيفية زيادة ارباح اليوتيوب؟

يبحث المجميع عن الربح من يوتيوب، لكن القليل فقط يمكنه تحقيق ذلك، لماذا؟ لأن طُرق تحقيق الربح على الإنترنت ليست قصيرة المدة، يعد يوتيوب أيضا من تلك الطرق، على الرغم من أنه يعد من أسهل طرق الربح، إلا أن القليل يربحون أرباح كبيرة من يوتيوب، وتختلف كمية الربح من شخص لأخر، ستساعدك هذه النصائح لتكون من بين الكبار على المنصة.

  1. حاول إيجاد ميزة فريدة لك.
  2. انشر فيديوهات ثلاث أيام في الأسبوع.
  3. قم بـ صناعة فيديوهات عالية الجودة.
  4. استمر في صناعة فيديوهات عالية الجودة.
  5. انشر بشكل منتظم
  6. تعلم التسويق على اليوتيوب.
  7. انشر بعض المقاطع القصيرة.
  8. استفد من منتدى قناتك.
  9. ساهم في تسويق قناتك عن طريق مشاركتها على مواقع السوشيال ميديا.
  10. اشترك مع أصحاب القنوات الأخرى لصنع مقاطع مشتركة.
  11. انضم إلى منتدى يوتيوب، وتعلم كل جديد من هناك.
  12. استغل خاصية الصور المصغرة جيدا، فهي أهم وسيلة جذب في الفيديو.

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب

في ظل التنافس الشرس ما بين اليوتيوب و التيك توك، على مقاطع الفيديو القصيرة، أجرت يوتيوب العديد من التغيرات على كيفية تحقيق الربح من مقاطع الفيديو القصيرة، إليك الطرق التي أضافها يوتيوب لتحقيق الربح الأن.

1. صندوق YouTube Shorts

منذ انطلاق فكرة يوتيوب شورتس، أعلنت يوتيوب عن صندوق مالي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، خصصتها إلى منشئ محتوى الفيديوهات القصيرة، وقامت يوتيوب بالفعل بتوزيع الكثير من المبالغ على أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة، من الفيديوهات القصيرة.

ولازالت عمليات الدفع مستمرة من صندوق يوتيوب شورت هذا، وإليك متطلبات الأهلية:

  1. انشر مقطع YouTube قصيرًا أصليًا كل 180 يومًا (وليس فيديو TikTok ، على سبيل المثال).
  2. أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل أو سن الرشد في بلدك.
  3. اتبع إرشادات منتدى YouTube وسياسات تحقيق الدخل.
  4. العيش في بلد مؤهل.، يمكنك معرفة البلدان المؤهلة من الصورة التالية.

jpg
27 KB
5
X
البلدان المؤهلة
تحميل

إليك أرباح بعض منشئي المحتوى العام الماضي من صندوق الشورتات:

  • حصلت قناة TN Craft على 200 دولار مقابل 7 ملايين مشاهدة شورت.
  • حققت قناة King Probherbs على 300 دولار مقابل 5 ملايين مشاهدة قصيرة.
  • جنيت قناة GEVids على 2300 دولار مقابل 130 مليون مشاهدة فيلم قصير.

2. الربح من اعلانات يوتيوب شورتس

في السابق، كان تحقيق الربح من الإعلانات مقتصرا على مشاهدات الفيديو على موقع يوتيوب، لم يكن شورتس يدعم عرض الإعلانات وقتها، لكن الأن، أصبحت يوتيوب تدعم الإعلانات عبر فيديوهات الشورت، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الربح من الإعلانات التي تظهر بين فيديوهاتك.

  • شروط الأهلية هنا هي أن تكون من القنوات التي انضمت إلى برنامج شركاء يوتيوب فقط.

3. الربح من المقاطع الصوتية (الولايات المتحدة فقط)

إذا كنت مغني أو صانع موسيقى، يمكنك إنشاء مقاطع صوتية يستخدمها صناع الفيديوهات القصيرة على مقاطعهم، ستحصل على أرباح ما داموا يربحون أيضا، لا زال هذا النظام تجريبي، وليس لدينا الكثير من التفاصيل حوله، فقد أطلق منذ أيام فقط.

كيف يعرض ادسنس اليوتيوب الاعلانات على قناتك؟

يحقق صناع المحتوى مبالغ كبيرة من يوتيوب بعدة طرق، على سبيل المثال التسويق للمنتجات بالعمولة، أو الإعلانات للعلامات التجارية، لكن الطريقة الأكثر شيوعا هي الربح من الإعلانات، فكيف تعمل هذه الطريقة.

يشترك في هذه الطريقة 5 أطراف، يقوم كل واحد منهم بدوره، وهم:

  • منشيء المحتوى
  • اليوتيوب YouTube
  • جوجل أدسنس
  • جوجل ادس
  • المعلن

تخيل أن هناك شخص في أخر الكرة الأرضية “ليست المسطحة الأرضية” يريد بيع منتج له هنا، وهناك أشخاص هنا يشاهدهم الناس بإستمرار، يريد المعلن الأن أن يقوم هذا الشخص في حالتنا يوتيوب بعرض المنتج هذا أما مستخدميه، يذهب هذا المعلن إلى جوجل أدز، ويضع إعلانا، ومع بعض الحسابات المعقدة، يتم حساب تكلفة هذا الإعلان مقابل كل نقرة أو مقابل كل ألف ظهور.


بعد ذلك، يأخذ جوجل أدس الإعلان إلى جوجل أدسنس الذي بدوره يعرض الإعلانات على القنوات التي تم الربط معها، وبصفتك أحد تلك القنوات فأنت أيضا يتم عرض الإعلان لديك، ويتشارك جوجل أدسنس تكلفة الإعلان مع منشيء المحتوى بنسبة 68%.

الربح من يوتيوب خطوة بخطوة

إذا كنت تطلع إلى الأرباح الكبيرة التي تشاهدها من أول يوم، يؤسفني إخبارك، هذا لن يحدث، يتطلب العمل على قناة يوتيوب ناجحة أعوام من المحاولات وتطوير الذات والمزيد من تطوير المهارات، جنبا إلى جنب مع تطوير عرض المحتوى، بالطبع لا يجب أن تشترى أغلى كاميرا في العالم، أو حتى أغلى معدات، اهتم فقط بإضاءة المكان جيدا، أو قم بتصوير مقطعك في اضاءة الشمس وقت الشروق أو الغروب.

إليك طريقة الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة:

أولا: إنشاء قناة على اليوتيوب

حتى تبدأ في الربح من YouTube بطبيعة الحال تحتاج إلى وجود قناة، إليك خطوات انشاء قناة يوتيوب ناجحة.

  1. انشيء حساب جوجل لنشاطك التجاري.
  2. سجل الدخول بنفس الحساب على منصة يوتيوب.
  3. إذا لم يقم بتحويلك مباشرة إلى إنشاء القناة، إنقر على صورة ملفك الشخصي أعلى يسار الشاشة ← إنشاء قناة.
    jpg
    40 KB
    2
    X
    انشاء قناة
    تحميل
  4. بعد ذلك يمكنك اضافة شعار القناة، بالإضافة إلى اسم القناة، بعد ذلك انقر على انشاء قناة.
  5. في التحديثات الجديدة، قد تستغرق عملية إنشاء القناة بضع دقائق.

ثانيا: ضبط اعدادات القناة على اليوتيوب

بمجرد إنشاء القناة، لا يمكنك البدء في تحميل ورفع الفيديوهات هكذا، عليك أولا ضبط بعض اعداداتك لتخبر خوارزميات يوتيوب والمستخدمين عن هويتك.

هذه الخطوة ضرورية للغاية في تحسين محركات البحث على اليوتيوب، ليس هذا فحسب، من الضرورى اتباع هذه الخطوة من أجل الحصول على مظهر قناة احترافي، يجذب المتابعين إلى قناتك.

لقد كتبنا دليلنا شاملا عن سيو اليوتيوب، أوصي جدا بمراجعته سريعا، سوف يعطيك معلومات تفصيلية حول كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وتحقيق أعلى مشاهدات فيديوهات قناتك.

الخطوة 1: اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب

كل ما تود معرفته عن الكلمات الرئيسية، أو الكلمات المفتاحية، أنها نفس الشيء التي يبحث عنه الناس في محرك البحث، سواء كان جوجل أو يوتيوب، أو شيء أخر تماما، على أي حال قد تكون هذه الكلمات أكثر من 3 كلمات، وهنا نسميها كلمات طويلة الذيل، وما دون ذلك يطلق عليه الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل.

بعد تصفية الكلمات، دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة 2: كتابة وصف تعريفي للقناة

يختلف الوصف التعريفي للقناة، بشكل كامل عن وصف الفيديو، على سبيل المثال يتحدث وصف مقطع الفيديو حول ما يحتويه هذا الفيديو فقط، بخلاف وصف القناة، الذي يجب أن يكون أكثر شمولية، يتمحور وصف قناتك كما يشير الإسم حول جميع ما تقدمه في القناة، ليس هذا فحسب، يجب أن يتضمن الوصف أيضا بعض من أهم الكلمات المستهدفة، ليس كلها بالطبع!.

الأن، حتى تتمكن من كتابة وصف تعريفي للقناة، حدد كلمة رئيسية مستهدفة.

1. عن طريق أداة Keyword Analyzer، يمكنك تحليل الكلمة المفتاحية، توفر الأداة التحليل لمرة واحدة يوميا بشكل مجاني، يمكنك الحصول على تجربة كاملة على أداة جين رانك بخصم فورى الأن على جميع خطتنا المدفوعة، إذا كنت تريد المزيد بالطبع.

2. بعد أن أتممت البحث عن الكلمة الرئيسية، يمكنك الأن، البدء في إجراء تجهيزات المحتوى، ادخل على أداة Content Optimize، وأنشئ مقالة وفقا لهذا المقطع السريع.



يمكنك أيضا الإستعانة بـ دليلنا حول “كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو” لمعرفة كيف تكتب مقالة تساعدك في الربح من اليوتيوب بشكل صحيح.

بعد الإنتهاء من كتابة المقالة، يجدر بنا إضافة المقالة تلك إلى القناة، دعنا نبدأ الآن، في الخطوات التقنية داخل القناة.

الخطوة 3: اثبات ملكية قناة اليوتيوب

يغلق يوتيوب العديد من مميزاته للقنوات التي لم تقم بإثبات الملكية، الخبر السار أن إثبات الهوية لا يتطلب سوى إدخال رقم هاتفك فقط، اتبع التعليمات التالية لإثبات ملكية قناتك:

  1. انتقل إلى رابط اثبات الملكية.
  2. اختر ما إذا كنت تريد تلقي رسالة نصية أو مكالمة صوتية.
  3. اختر بلدك.
  4. اكتب رقم هاتف صالح.
  5. انقر على الحصول على الرمز.
  6. بمجرد تحصلك على الرمز، أدخله في الخانة الفارغة، وانقر على متابعة.

تهانينا: لقد نجحت في اثبات ملكية القناة، وأنت جاهز لأول خطوة في رحلة الربح من اليوتيوب.

الخطوة 4: ضبط اعدادات القناة من الداخل

تشمل هذه الخطوة، جميع الإعدادات الأساسية للقناة، والتي ستساعدك في تحقيق أرباح كبيرة من يوتيوب عن طريق جعل خوارزميات يوتيوب تتعرف على قناتك بشكل أفضل، من ثم يمكنك عرض القناة على المشاهدين لجلب ملايين المشاهدات.

  1. في البداية انتقل إلى قناتك، من خلال صورة ملفك الشخصي أعلى يسار الشاشة.
    jpg
    23 KB
    4
    X
    صورة الملف الشخصي
    تحميل
  2. انقر على تخصيص القناة
    jpg
    17 KB
    2
    X
    تخصيص القناة
    تحميل
  3. عليك ضبط جميع الإعدادات التي تجدها أمامك، بما في ذلك صورة قناتك، وصورة الغلاف، وأضف وصف القناة، وأضاف كل ما تجده فارغا، حتى تملأ قناتك.
  4. الأن بعد الإنتهاء، انتقل إلى إعدادات القناة، وأضاف الكلمات المفتاحية التي قمت بتصفيتها في البداية.

الأسئلة الشائعة حول الربح من اليوتيوب

إليك مجموعة من أهم الاسئلة التي قد تكون خطرت على بالك.

هل الربح من يوتيوب حقيقي؟

بالطبع، يربح من اليوتيوب الآن مايقرب من 2 مليون صانع ومقدم محتوى، وكما ذكرنا سابقا أن هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب في إنتظارك.

كم هي أرباح اليوتيوب؟

  1. يعتبر يوتيوب في الوقت الحالي أحد أفضل طرق الربح من الإنترنت، حيث يمكنك تحقيق الدخل المادي الكبير من خلال ظهور الاعلانات فقط، على الرغم من توضيح أن يوتيوب لا يدفع رقم ثابت، إلا أنه من المستحيل أن تكون أفضل الطرق للربح من النت، ليس لها بعض الدراسات.
  2. يمكن أن تربح من اليوتيوب، مقابل كل مليون مشاهدة بحد أدنى 1500$ في الوطن العربي، وبحد أقصى قد تصل أرباحك إلى 12 ألف دولار في حالات خاصة، الجدير بالذكر أن هذه الأرباح تشمل الربح من جوجل ادسنس فقط، والربح من مصادر الدخل الأخرى عادة ما يكون أكبر.
  3. يتراوح الإعلان الواحد لقناة مشاهدتها مليون مشاهدة، ما يصل إلى 500$ للإعلان الواحد، قد يختلف هذا وفقا للشركة المعلنة، ونوع المنتج أيضا.

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب؟

حتى تبدأ في تحقيق الربح من يوتيوب، عليك أولا الوصول إلى 1000 مشترك على المنصة، مع 4000 ساعة مشاهدة، والانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، بعد ذلك، يمكن أن تربح من يوتيوب مقابل كل ألف مشاهدة 3 دولار تقريبا في المتوسط، قد يزداد هذا الرقم في حلات كثيرة، وقد ينقص.

هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك؟

نعم يمكنك بالفعل اليوم تحقيق أرباح من يوتيوب دون الظهور بنفسك، وهناك قنوات على اليوتيوب تكسب الكثير من الارباح بدون الظهور، مثل قنوات هل تعلم، وقنوات الرسوم المتحركة، والمزيد….

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟

في الواقع، لا يمكنك زيادة الربح عن طريق زيادة المشتركين بشكل مباشر، لأن يوتيوب لا يفكر في الأمور هكذا، يوجد نظام مختلف للربح من اليوتيوب، وهو نظام مشاهدة الإعلانات، مما يعني، أنك تربح كلما ارتفع عدد المشاهدين، وكلما نقر الأشخاص على الإعلانات، وهذه هي الطريقة التي يربح بها كل اليوتيوبرز.

كيفية استلام المال من اليوتيوب؟

يدفع يوتيوب المال إلى جوجل أدسنس أولا، مما يعني أنه يجب عليك انشاء حساب ادسنس، تنتقل الأرباح إلى ادسنس،  بين يومي  8 و 12 في الشهر، ويتم الدفع من قبل ادسنس إلى حسابك البنكي بمجرد وصولك إلى 100$، بين يومي 10 و 22 في نفس الشهر.


الخلاصة: أصبح اليوتيوب مكان كبير للغاية لربح المال للمبتدئين، في الآونة الأخيرة، وخاصة مع وجود وسائل ربح أخرى، مثل صندوق الفيديوهات القصيرة، مع امكانية تحقيق أرباح من وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى أيضا مع يوتيوب.
بمعنى آخر، يمكن أن تصبح سريا من يوتيوب، بعد 5 سنوات من العمل، ويمكنك أن تصبح أكثر ثراء بعد 10 سنوات من العمل، لكن الأمر في البداية ليس سهلا، تقوم يوتيوب بترويج فيديوهاتك بعد فترة زمنية ليست قليلة.

وأهم نصائح الربح هي الاستمرارية، طبق هذه المعلومات، وفكر في طُرق شرعية لجذب المشاهدين لك، على سبيل المثال تصنع فيديو عالي الجودة، أو قم بعمل مسابقات لكسب المشاهدات من الشباب، أو فكر في الإيرادات من مقاطع شورتس، التي يحبها الشباب،

لا تنسى التعرف على أداة سيو جين رانك GuinRank والتي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية وكتابة وصف ومقالات متوافقة مع السيو SEO، حتى تستطيع تصدر نتائج البحث.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->