جودادي GoDaddy | شركة شراء الإستضافة والدومينات

جودادي GoDaddy | شركة شراء الإستضافة والدومينات

Azza Elsayed
Azza Elsayed

هل تشاهد الكثير من الإعلانات عن جودادي GoDaddy؟ إنها شركة مشهورة بشراء الدومين وتقدم أيضا خدمات استضافة المواقع، تابعنا لتتعرف على كيفية شراء دومين واستضافة جودادي؟

ماهي جودادي GoDaddy؟

جودادى GoDaddy هي شركة تملك موقع لبيع النطاقات على الإنترنت، يمكنك شراء الدومينات أو استضافات الويب للمواقع الإلكترونية من خلال موقع جودادي، من المؤكد أنك قد شاهدت إعلانات شركة جودادي "GoDaddy company" الشهيرة على الانترنت "internet" أو التلفاز كثيرا.

تعد GoDaddy من أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة في بيع العديد من الخدمات الإلكترونية للمواقع مثل تسجيل دومينات واستضافات المواقع hosting، ومقرها سكوتسديل أريزونا، وتم تأسيس الشركة في مارس عام 2019 بولاية ديلاوير، تملك GoDaddy حوالي من 20 مليون مستخدم وأكثر من 10000 موظف حول العالم.

ما هي الخدمات التي تقدمها جودادي؟

تبيع GoDaddy أدوات مختلفة لبناء مواقع الويب سنتعرف عليها حتى تستطيع فهم الفرق بين كل خدمة وأهمية كل منها والصلة بينهما، تقدم GoDaddy خدمات متعددة مثل حجز مجال واستضافة، وشهادات SSL ومنشئ مواقع الإنترنت وغيرها.

إليكم شرح الخدمات التي تقدمها GoDaddy:

1. إستضافة جودادي GoDaddy web hosting

GoDaddy يقدم خدمة بيع استضافات مواقع وهي عبارة عن مساحات على الإنترنت لعمل المواقع الالكترونية، تقدم GoDaddy كل أنواع الاستضافات (shared, dedicated, VPS, reseller)،كل استضافة تختلف في السعر والمساحة و كذلك الموارد الإضافية.

يلقب جودادي بعملاق الاستضافة وذلك لأنه أحد أقدم الشركات الرائدة، فمن بين كل 20 موقع على الإنترنت هناك موقع مستضاف على جودادي فهي تملك عملاء في كل مكان، ولكن للأسف استضافة جودادي المشتركة في الخطة الإقتصادية سعرها مرتفع و تفتقر لأقل الموارد والخدمات المهمة لأي موقع السرعة وشهادة ssl، برغم أن معظم شركات الاستضافة توفر الشهادة مجانا إلا أنها خدمة مدفوعة بجودادي.

إذا كنت تطمح في أداء عالي فيجب أن تتجه لشراء خطة Ultimate فهي تتميز بوجود (وحدتي CPU و 1.5 جيجابايت من الذاكرة) كما أن شهادة ssl تأتي معها مجانا.

لذلك إذا قررت شرَاء وحجز خطة إستضافة فيتعين عليك أخذ خطة مرتفعة التكلفة لتتمتع بالخدمات الضرورية لموقعك.

2. استضافة الووردبريس

تقدم لك GoDaddy استضافة مشتركة ووردبريس تأتي بووردبريس مثبت مسبقا مع كل المكونات الإضافية والقوالب التي تستطيع الاختيار فيما بينها، يرجى العلم أنه لا يختلف عن الاستضافة المشتركة العادية من حيث الأداء استضافة الووردبريس WordPress hosting

3. مسجل النطاقات Domains registrar

المجال (Domain) هو الاسم الخاص بالموقع والذي له امتدادات متعددة مثل ( com، org، net، site، online)،وتعتبر شركة GoDaddy من أكبر وأشهر شركات بَيع وتسجيل أسماء مجالات بالعالم، ويعتبر دومين جودادي و نيم شيب Namecheap الأشهر في هذا الشأن.

تستطيع شراء دومين من جودادي و الحصول على حماية للدومين، كما أن حماية الخصوصية مجانية، وتستطيع الحصول على اسم نطاق مجانى بالسنة الأولى مع أي خطة استضافة hosting.

4. منشئ الموقع Website builder

هي عبارة عن اداة تمكنك من انشاء موقع الانترنت الذي تريده أيا كان شكله، يوفر منشئ المَواقع من GoDaddy الكثير من القوالب "themes" تستطيع الاختيار فيما بينها، كما تستطيع التعديل على القالب باستخدام ميزة السحب والإفلات.

يتوفر لك تجربة أداة GoDaddy's website builder مجَانا، عندما تقرر أن تستخدمها فسعره يبدأ من 6.99 دُولار.

ولكنه ليس منشئ المَواقع الأفضل فهناك (Weebly، Squarespace).

5. شهادات SSL

شهادة ssl هي شهادة رقمية تضمن لك حصول موقعك الإلكتروني على درجة عالية من الأمان، تستطيع شرَاء الشهادة بسهولة من GoDaddy فهي من ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة.

6. شهادة ووردبريس SSL

لا تختلف شهادة ssl للووردبريس عن شهادة ssl العادية، لا توفر GoDaddy الشهادة بشكل مجاني مع خطط الاستضافة الرخيصة ولكن تقدمها مجانية مع خطط الاستضافات العالية مثل Ultimate و ECommerce.

7. البريد الالكتروني الاحترافي

هي أيضا من خدمة service من خدمات GoDaddy حيث توفر خدمة بريد إلكتروني بشكل احترافي، يبدأ سعر خطة البريد الاحترافي الأسَاسية من 6 دولارات للمستخدم الواحد مقابل 10 غيغابايت من مساحة تخزين البريد الإلكتروني.

8. خدمة مايكروسوفت 365

Microsoft 365 هي خدمة تتيح لك الوصول لأدوات احترافية مثل(Word، Excel، PowerPoint، OneDrive) كل هذا بجانب البريد الإحترافي، يبدأ سعر حزمة الشركات من 8 دولارات أمريكي.

9. حلول التجارة الإلكترونية

جودادى توفر للمستخدمين بدء بناء متجر على ال web مع ووكومرس مثبت مسبقا، مع استخدام GoDaddy’s eCommerce solution يمكنك عمل المتجر وبيع منتجات على موقعك وتتبع الإيرادات وعمليات البيع، يمكنك تجربة الخدمة لمدة 30 يوم بعدها يجب دفع 25 دولار.

مميزات شركة جودادي GoDaddy

ما هي مزايا GoDaddy؟، هذه أهم إيجابيات GoDaddy :

  1. سهولة الاستخدام: تمتلك godaddy واجهة سهلة الاستخدام تناسب المبتدئين، فبعد شرَاء نطاقك تستطيع إعداده ببساطة وسهولة.
  2. عمل عروض وخصومات باستمرار: جودادي godaddy يقدم خصم "discount" باستمرار فيجعل شراء دومين domain أو إستضافة ميسور التكلفة، فاحرص على متابعة كود الخصم للخدمات فجودادي تقدمه بانتظام.
  3. تثبيت WordPress بنقرة واحدة: godaddy توفر لك تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة على موقعك دون الحاجة الى أي خبرة مسبقة.
  4. خيارات الدفع على GoDaddy: تتيح للعملاء مؤخرًا الكثير من الخيارات للدفع، حيث يمكنك الدفع عبر البطاقات الإئتمانية مثل Visa أو MasterCard، كما توفر امكانية الدفع بواسطة American Express Card، Diners Club، وكذلك الدفع عن طريق باي بال paypal، والدفع شهريا.
  5. سمعة godaddy الطيبة: تتمتع godaddy بشهرة واسعة وتشتهر بأنها أفضل مسجل مجالات، كما أنها توفر للمستخدمين لوحة تحكم قوية وسهلة الوصول والتواصل الدائم مع خدمة العملاء بسهولة.

عيوب استخدام خدمات GoDaddy

برغم من الفوائد التي ذكرناها سابقا، إلا أن جوداى GoDaddy لها الكثير من العيوب. هل تريد أن تعرف ما هي سلبيات godaddy؟، اليك السلبيات بالتفصيل:

  1. خدمة العملاء (الدعم فني): ذكرنا في المميزات أنك تستطيع عمل موقع ووردبريس بنقرة واحدة وبمنتهى السرعة ولكن المخيب للآمال أن الرد على المشكلات ليس بنفس السرعة، فمن الممكن أن تنتظر 48 ساعة ليتم الرد فقط على مشكلتك ناهيك عن حلها!.
  2. رسوم الاستعادة: معظم الشركات تتيح restoration بدون أي رسوم استعادة ولكن مع godaddy الأمر مختلف تماما فقد تصل تكلفة استعادة موقعك إلى 300 دُولار.
  3. لا يدعم الدردشة (live chat): الدردشة الحية من أفضل خدمات الدعم الفني شيوعًا، وهي الأكثر إفادة لدعم العملاء وهو ما لا يتوافر مع godaddy، أنت مضطر للتواصل مع خدمة العملاء بطرق أخرى قد تكون غير مريحة للمستخدم فالدعم الفني متاح على الهاتف فقط، مما يجعل خدمة العملاء ليست مريحة على الإطلاق.
  4. أسعار التجديد ـ GoDaddy renew: تشتهر GoDaddy بارتفاع أسعار التجديد لخدماتها فعلى سبيل المثال عند التجديد لأرخص خطة إستضافة التي يبلغ ثمنها 2.99$، سوف تدفع للتجديد لنفس الخطة 8.99$ فهو ارتفاع مبالغ فيه للغاية.
  5. لا يتوفر النقل المجاني للموقع: كما هو الحال بشهادة ssl فنقل الموقع لاستضافتهم أيضَا بتكلفة إضافية بعكس الشركات الأخرى التي تقدمها مَجانا.

حجز دومين جودادي godaddy

هذه طريقة شراء دومين من موقع جودادي:

png
36 KB
3
X
شرح جودادي
تحميل
  1. البحث عن دومين Domain: هذه أول خطوة كما موضح بالصورة، قم بالبحث عن الاسم الذي تريده في "GoDaddy’s domain name search bar"، وفي حالة عدم وجوده بالامتداد الذي اخترته ستجد بدائل كثيرة بامتدادات أخرى، ويجب أن يكون اسْم المجال يعبر عن مشروعك أو الأعمال التي تقوم بها.
  2. تسجيل المجال: بمجرد أن تستقر على اسم مجال من أسماء النطاقات المتاحة يمكنك إتمام تسجيله، قم بإضافة الاسم الى عربة التسوق تمهيدا لاتمام الشراء للدومين.
  3. خصوصية المجال: حدد خطة الخصوصية الخاصة بالمجال "Domain Privacy"، عند اختيار وتفعيل خصوصية الdomain فلن تكون معلومات الـ Domain متاحة للجميع.
  4. إرفاق domain إلى موقع مجانى: إذا قررت إرفاق النطاق لGoDaddy’s Website Builder ففعل الخيار “Start your website for free”.
  5. إضافة عنوان بريد إلكتروني احترافي: يمكنك الاختيار من بين 3 خطط مختلفة لإضافة البريد الإلكتروني الاحترافي "professional email address" أو رفض الخيار.
  6. تسجيل الدخول لحساب جودادي "GoDaddy account" إدخال بيانات الفوترة وإتمام الشراء وهناك أكثر من طريقة للدفع توفرها GoDaddy.

تتميز GoDaddy’s domain بالخصوصية وأنها مسجلة ضمن ICANN، وهو مهم لعمليات نقل المجال، وتحديثات WHOIS للنطاق.

ويمكنك ربط نطاق بالاستضافة بسهولة ولكن يجب أن تعلم أولا أنه ليس بالضرورة شراء دومين واستضافة من نفس الشركة، وهذه خطوات ربط GoDaddy domain مع أي Hosting:

  1. يجب إضافة الدومين إلى الاستضافة تحت خيار Addon Domains في قسم "Domains" وعلى مدونة بلوجر فمن خيار Redirect domain.
  2. اضغط على "Create an Addon Domain" وقم بإضافة دومين موقعك، سيظهر الدومين الخاص بك في لوحة تحكم الاستضافة.
  3. إذهب إلى جودادي حتى تقوم بتوجيه الدومين للموقع على الاستضافة الخاصة بك.
  4. توجه إلى اعدادات الدومين domain settings، واختر "Domain Manager" إذا كان هناك نطاقات عديدة فقم بالضغط على اسْم الدومين الذي تريد إعادة توجيهه، وقم باختيار "Manage DNS".
  5. ستظهر لك خانة خاصة بالخادم قم بالضغط على "Change" قم بتحديث GoDaddy DNS وأدخل بيانات استضافتك أضف GoDaddy Name Servers، ويفضل وضع أكثر من Name Server حتى لا يعوق عمل الموقع في حالة تعطل أي من الخوادم.

لماذا تستخدم استضافة جودادي GoDaddy؟

يمكنك استخدام الخطط الاقتصادية من استضافة جودادي فقط في حالة ما اذا كنت جديد في عالم المواقع وتحتاج للحصول على مضيف ويب دون الحاجة لمساحة تخزينية كبيرة مع حركة مرور قليلة، أو في حالة ما حصلت على كوبون خصم جودادي godaddy، فهي فرصة لحجز دومين واستضافة جودادي godaddy بسعر رمزي.

وأيضا في حالة ما كنت تملك المال بسخاء فيمكنك حجز خطط الإستضافة المرتفعة للشركة حيث تقدم الوظائف الأساسية والضرورية مَجانا ضمن خطة الاستضافة كما توفر أيضَا خدمات الاستضافة المستندة إلى Windows.

متى لا تستخدم إستضافة GoDaddy؟

لا تستخدمها إذا كنت لا تمتلك المال وتبحث عن استضافة رخيصة cheap hosting فهناك أكثر من بديل مثل hostgator أو شركة name cheap.

أسعار خدمات GoDaddy services

يٌقدم GoDaddy مجموعة متنوعة الخدمات المناسبة لجميع أنواع المواقع websites، يمكن للعملاء اختيار الخطة التي تناسب متطلبات المواقع الخاصة بهم وكذلك ما يتناسب مع ميزانيتهم.

كل استضافة مختلفة في المزايا عن الأخرى، تزداد الأسعار كلما اخترت خطة أعلى تتوفر لك المزيد من الميزات وخدمات جودادي.

أسعار الاستضافة من GoDaddy تنافسية تمامًا سواء كنت شركة صغيرة أو شركة كبيرة، ستجد خطة مناسبة لك في GoDaddy،ولكن يفضل متابعة كوبونات الخصومات "codes" المختلفة، ففي بعض الأحيان تقوم الشركة بعرض code أو كوبون خَصم كبير وقد تحجز استضافة بقيمة 1 دُولار عن طريق كوبون جودادي.

أفضل أداة لكتابة المحتوي

لا تنسي بعد تجهيز موقعك أن تستعين بأداة ملوك المحتوي GuinRank والتي تحتوي علي أهم أدوات السيو:

  1. أداة Keyword Analyzer (تحليل الكلمات المفتاحية).
  2. أداة Content Optimizer (كتابة محتوي متوافق مع السيو).
  3. أداة Page Analyzer (تحليل محتوي المنافسين).
  4. أداة Comparing Pages (مقارنة المقالات).
  5. أداة Keyword Generator (استخراج أفكار للكلمات المفتاحية).
  6. أداة Questions Map (الأسئلة الهامة).
  7. أداة MicroNiche Finder (النيتشات).
  8. أداة Today's Fresh Keywords Finder (متابعة التريندات).

لقد قمنا بعمل مراجعة كاملة لخدمات شركة GoDaddy العالمية المتخصصة في بيع الخدمات لإنشاء المواقع الصغيرة والكبيرة، والإجابة على جميع الأسئلة "questions" التي يسألها المستخدمين حول شركة جودادي، فإذا كنت تبحث عنها وتتطلع لحجز إحدى خدماتها أو إنشاء موقع ويب، نأمل أن يكون هذا الدليل قد أفادك.



  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    AddOns-9-->
    AddOns-12-->